كيفية تحديث المودم stc اون لاين باسهل طريقة ممكنة

  • Post Author:
  • Post last modified:13/06/2020
كيفية تحديث المودم stc اون لاين باسهل طريقة ممكنة

يمكنك تحديث الراوتر عبر تحميل التحديث بشكل يدوي من الموقع الرسمي ثم سحب التحديث للمودم لكن هذه الطريقة قد لا تعمل بشكل جيد مع بالبعض لذلك سوف نشارك معكم أسهل طريقة ممكنة لتحديث مودم stc لاحدث إصدار متاح من الشركة الرسمية.

لا حاجة للحديث عن أهمية تحديث المودم بشكل عام بغض النظر عن نوع المودم او الشركة المصنعة , يمكنني اختصار القول بأن التحديث كافي لحل معظم إن لم يكن كل مشاكل المودم

راجع في هذا الصدد ايضًا شرح تغير باسورد المودم stc حيث وضحنا كافة الخطوات بالتفصيل مع تضمين فكرة عامة للتعامل مع معظم الأجهزة الحالية. من المقالات المفيدة ايضًا كيفية تحميل التحديثات من الموقع الرسمي لشركة tp-link

في المثال الحالي قمت بتحويل راوتر قديم تابع لشركة stc ليعمل كمقوي للشبكة حيث يمتلك المودم شبكة قوية , لكن كانت هناك مشكلة الكثير من المواقع لم تكن تعمل حتي بعد ايقاف جدار الحماية ؟!

قمت بالكثير من عمليات البحث لكن لم استطيع الوصول إلي حل للمشكلة , ثم بتحديث المودم تم حل المشكلة بشكل نهائي وأصبح يعمل بشكل جيد للغاية .

علي المودم هناك ورقة مطبوع عليها كيفية فتح الراوتر , اما اذا كان المودم 4G في الغالب هذه البيانات موجودة تحت البطارية يمكنك تصويرها بكاميرا الهاتف او كتابتها في الملحظات , نحن نحتاج إلي :

  • الاي بي IP
  • اسم المستخدم username
  • الباسورد password

في الراوتر الحالي الاي بي الافتراضي http://192.168.8.1 قد يختلف في جهازك ثم اسم المستخدم Admin وباسورد الدخول Admin وهي بيانات افتراضية مكتوبة علي المودم .

بعد الدخول علي صفحة الراوتر من القائمة بالأعلي حدد علي “تحديث” ثم “تحديث عبر الانترنت ” سيقوم النظام بشكل تلقائي بالبحث عن احدث إصدار متاح, بالتأكيد لابد ان يكون جهازك متصل بالانترنت .

يمكنك اختيار ” تحديث محلي ” لكن ستحتاج الي تحمل ملف التحديث علي جهاز الكمبيوتر او الهاتف ثم سحب التحديث بشكل يدوي للتثبيت علي المودم لذلك يفضل التحديث التلقائي اونلاين

الأهم هنا الانتظار الي حين انتهاء عملية تحميل التحديث , حجم التحديث يظهر في اشعار توافر التحديث والوقت المستغرق في عملية التحميل حسب حجم وسرعة الانترنت

ثم بإنتهاء عملية تحميل ملفات التحديث لمودم Stc انتظر ايضًا بعض الوقت الي حين الانتهاء من تنصيب ملفات التحديث .

هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت خاصة اثناء تنصيب ملفات تحديث المودم لذلك كل ما عليك هو الصبر والانتظار.

في النهاية ستظهر رسالة ” لقد تم التحديث الي النسخة الجديدة بنجاح ” .

الان يمكنك اعادة تشغيل المودم واصبح لديك أحدث إصدار متاح وبأسهل طريقة ممكنة . من وقت لاخر وبإتباع نفس الخطوات يمكنك تحديث جهازك .

تطبق نفس الخطوات مع الكثير من اجهزة stc الموجودة في الاسواق حتي مع الاصدارات القديمة , كما وضحنا بالأعلي قد يساهم هذا التحديث في حل مشاكل حالية او اضافة خصائص جديدة .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link