أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر المجانية والتعديل علي سكرين شوت

  • Post author:
  • Post last modified:18/05/2020
أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر المجانية والتعديل علي سكرين شوت

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك معها تصوير الشاشه حيث يمكنك استخدام اختصار تصوير شاشة الكمبيوتر والتي تأتي بشكل افتراضي مع نظام التشغيل وبدون الحاجة إلي أي برامج خارجية , بالإضافة الي ذلك هناك بعض البرامج المجانية التي يمكن ان تقوم بنفس الوظيفية مع بعض الخصائص الاضافية .

هنا سوف نتحدث بالتفصيل عن كل السبل المتاحة حول تصوير شاشة الكمبيوتر مع تضمين أفضل البرامج المجانية التي تقوم بنفس المهام , لكن كبداية يجب ان تعلم ان الويندوز والماك يوفر هذه الخاصية بشكل افتراضي .

في الويندوز 10 فقط اضغط في الكيبورد علي مفتاح PrntScr او Prt وسوف يتم تصوير الشاشة الحالية وحفظها بشكل تلقائي في مجلد الصور علي بارتشن ال c راجع في هذا الخصوص تصوير الشاشة في ويندوز 10

هنا سوف نركز علي افضل برامج مجانية لتصوير شاشة الكمبيوتر, في الواقع هناك الكثير من التطبيقات الرائعة لكن ما يحدد الافضل بالنسبة لك هو الهدف وطبيعة الحاجة الي البرنامج :

برنامج برنامج picpick (مميز)

عند استخدام هذا البرنامج وإلتقاط كثر من صورة للشاشة سوف يتم تضمين الصور بطريقة رائعة مع شريط ادوات لكل ما تحتاج إليه حول التعديل علي السكرين او اضافة الكلام والوجوه والايقونات .

برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر picpick من أفضل البرامج التي يمكن ان تستخدمها في عمل سكرين شوت احترافية , يمكنك علي سبيل المثال تغيير جم السكرين وقص اي جزء من صورة واضافة التأثيرات والنصوص

يمكنك بطبيعة الحال اضافة الاسهم والارقام لعمل الشروحات وكتابة الملاحظات فوق الصور , يدعم الحفظ والتحميل المباشر علي مواقع التوصل الاجتماعي مثل تويتر الفيسبوك

الموقع الرسمي لتحميل التطبيق علي الويندوز picpick.app

برنامج getgreenshot (بسيط)

من البرامج المجانية البسيطة للغاية من حيث الاستخدام يمتلك الكثير من الوظائف الاساسية حول طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر .

يمكنك اما انشاء اختصار خاص بك مع هذا البرنامج أو مجرد الضغط كليك يمين ثم تصوير الشاشة ليتم تصوير الشاشة الحالية او السحب وتصوير شاشة بالكامل .

تستطيع التصوير الكامل للشاشة او جزء معين تحدده او صفحة بالكامل , من المميز إمكانية جدولة التقاط الشاشة بعد وقت معين بحيث تستطيع فتح الخيارات التي لايمكن تصويرها بالطريقة التقليدية .

بعد التقاط الشاشة يمكنك التعديل علي الصورة بأي برنامج موجود علي الكمبيوتر او رفع الصورة علي موقع اونلاين مثل Imgur او اضافة الصورة ال ملف وورد تعمل عليه

الموقع الرسمي للتطبيق من getgreenshot.org يدعم العمل علي الويندوز والماك .. مجاني تمامًا .

برنامج ShareX

برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر مع رفع السكرين علي اكثر من موقع في نفس الوقت يدعم حتي ٨٠ خدمة تخزين صور حوال العالم , مثل جوجل دريف الاي كلاود Dropbox ون دريف وغيرها من الخدمات التي توفر إمكانية استضافة الملفات.

يمكنك إلتقاط اي شيء علي سطح المكتب , تستطيع ايضًا تصور شاشة واحدة لملف طويل بدون السحب لاسفل , حيث يدعم عمل سكرين شوت كاملة لاي صفحة مهما كان طول هذه الصفحة .

يمكنك ضبط البرنامج علي تصوير شاشة الكمبيوتر ثم اضافة علامة مائية تحددها ثم رفع الصورة بشكل تلقائي كل هذه المهام يتم ضبطها مرة واحدة فقط وتعمل بشكل تلقائي في الخلفية .

يدعم ايضًا امكانية تصوير شاشة الكمبيوتر بعد وقت محدد بحيث تستطيع التقاط صور للقوائم والاختيارات التي تختفي بمجرد محاولة تصوير الشاشة .

هذا البرنامج القوي العبقري مفتوح المصدر مجاني بالكامل يمكنك تحميل نسختك عبر الموقع الرسمي getsharex.com لا تحمل هذا البرنامج إلا من الموقع الرسمي .

الخلاصة

اذا كنت تحتاج الي برنامج بسيط سهل من حيث الاستخدام لكن مع مميزا اقل قد يكون تطبيق getgreenshot كافي أو الاختصار الافتراضي في الويندوز مع تحرير السكرين شوت بإستخدام برنامج الرسام الافتراضي

اما من يبحث عن المزيد من المميزات وتصوير الشاشه بشكل احترافي تطبيق picpick و ShareX حل مجاني مناسب جداً للحصول علي مميزات وعمل احترافي

بالاضافة الي ماسبق برنامج Snagit من افضل البرامج المدفوعة وحل رائع اذا كنت تريد برنامج مدفوع يوفر خاصية تصوير الشاشة والتعديل علي الصور .