كيفية قفل مخارج الراوتر we بالصورة [lan1 lan2 lan3 lan4]

كيفية قفل مخارج الراوتر we بالصورة [lan1 lan2 lan3 lan4]

كما هو موضح فى عنوان المقالة، سنقوم بالحديث عن شرح كيفية قفل مخارج الراوتر we بالصورة ! نعم، إذا كنت تبحث عن طريقة تساعدك فى قفل مخارج الراوتر we أو قفل مخرج واحد من مخارج الراوتر فأنت هنا فى المكان الصحيح . فقط، تابع فضلاً وليس أمراً لمعرفة كيف تقوم بذلك .

يأتى راوتر وى الجديد 2020 ومعظم أجهزة الراوتر الأخرى مع أربع مخارج أو أربعة بورتات تسمى lan1 lan2 lan3 lan4 والتى من خلالها يمكن مشاركة الإنترنت إلى الأجهزة عن طريق الكيبل، وتوجد هذه المخارج على ظهر الراوتر من الخلف .

ولحسن الحظ، يوفر الراوتر إمكانية التحكم الكامل فى هذه المخارج الأربعة بالراوتر بحيث يمكنك قفل مخرج من مخارج الراوتر أو قفل كل مخارج الراوتر الأربعة لمنع أى شخص أخر من توصيل جهازه بالإنترنت عن طريق الكيبل وإستهلاك باقة النت الشهرية الخاص بك .

عموماً ولأى سبب من الأسباب، إذا كنت ترغب فى قفل مخارج الراوتر we الجديد 2020، فيجب عليك متابعة الخطوات أدناه ومن ثم البدء فى تطبيق هذه الخطوات على الراوتر الخاص بك لقفل هذه المخارج أو قفل مخرج واحد فقط على حسب راحتك .

كيفية قفل بورتات الراوتر we بالصورة

  • الإتصال على الراوتر
  • فتح المتصفح وكتابة ip الراوتر
  • ادخال اليوزر نيم والباسورد الافتراضى للراوتر
  • أنقر على Local Network
  • أنقر على LAN
  • أنقر على PORT CONTROL
  • لقفل الجميع أنقر على All off

للتوضيح أكثر ::

أفتح متصفح الإنترنت على جهازك ومن ثم كتابة ip الافتراضى وبعد ذلك أدخل اليوز نيم والباسورد الافتراضى للراوتر وتكون هذه المعلومات موجودة على ظهر الراوتر من الخلف، وبعد الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر أنقر على “Local Network”، ثم أنقر على خيار “LAN”، وأنقر على “PORT CONTROL” كما فى سكرين شوت أدناه .

فى هذه الخطوة سيكون بإمكانك قفل مخرج واحد أو أكثر من مخرج من خلال فقط التحديد على علامة off أما المخرج الذى تريد قفله، ويمكنك قفل جميع المخارج من خلال النقر على خيار “All off” كما هو موضح فى لقطة الشاشة أدناه .

الأن إذا قمت بمحاولة تركيب كابل نت فى المخرج الذى قمت بقفله فستلاحظ بنفسك أن النت لا يعمل نظراً لغلق المخرج فى الراوتر .

فى حالة كنت تمتلك راوتر أورنج، فأنت بحاجة إلى الرجوع لمقال سابق بعنوان “قفل مخرج من مخارج الراوتر“وهناك ستجد تفاصيل كاملة حول طريقة قفل مخارج هذا الراوتر لمنع الأخرين من سحب الإنترنت عن طريق الكابل .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link