برنامج نقل الملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر عن طريق الشبكة

برنامج نقل الملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر عن طريق الشبكة

بناءًا على طلبات بعض أعضاء موقع وينجز، سنقوم بالحديث خلال هذه السطور عن شرح برنامج نقل الملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر عن طريق الشبكة ! نعم، إذا كنت ممن يبحث كثيراً عن برنامج أو طريقة لنقل الملفات عن طريق الواي فاي للكمبيوتر، فإليك كل شىء حول هذا البرنامج الذى يوفر إمكانية القيام بذلك .

تتوفر الكثير من الطرق لنقل الملفات من كمبيوتر إلى كمبيوتر أخر سواء بأستخدام فلاشة USB أو من خلال قرص صلب خارجى أو من خلال SHAREit أو باستخدام كابل الإنترنت إلى غير ذلك من الطرق الأخرى لنقل وتبادل الملفات بين جهازين .

ولكن، تعد طريقة نقل الملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر عن طريق الشبكة هى الأفضل بالتأكيد نظراً للسرعة والمزيد من الخيارات الأخرى التى تمنح المستخدم إمكانية التحكم الكامل فى صلاحية البيانات والملفات .

لذا، قررنا العمل على شرح برنامج PCmover الجديد لويندوز 10 والذى من خلاله يمكن نقل الملفات بين جهازين عن طريق الوايرلس أو الشبكة بشكل أكثر احترافية مع عدد قليل من النقرات .

برنامج PCmover

هذا ليس أول ظهور لبرنامج PCmover فهو متوفر منذ فترة كبيرة ولكنه أصبح متوفر رسمياً لنسخة ويندوز 10 على متجر مايكروسوفت خلال الفترة الأخيرة . هناك نسختين من البرنامج، نسخة مجانية ونسخة أخرى مدفوعة، ويأتى مع واجهة نظيفة وخالية تماماً من الإعلانات المزعجة . [microsoft.com]

هذا ويمتاز البرنامج بسهولة الاستخدام فيمكن التعامل معه من قبل جميع المستخدمين بدون الحاجة إلى شرح توضيحى، يساعدك البرنامج وتحديداً الإصدار المجانى من نقل 500 ميجابايت كحد أقصى فى المرة الواحدة ولكن إذا كنت تريد المزيد وقتها سيكون عليك الدفع مقابل الحصول على النسخة المدفوعة التى توفر مميزات أكثر .

هذا، ويدعم البرنامج نقل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقي والوثائق إلى غير ذلك بين جهازين كمبيوتر عن طريق الشبكة .

طريقة استخدام برنامج PCmover

فقط، إبدأ فى تحميل وتثبيت البرنامج على الجهازين ( الكمبيوتر الأول والكمبيوتر الثانى) وبعد الأنتهاء قم بفتح البرنامج ثم النقر على خيار البحث عن الأجهزة من الكمبيوتر المرسل من خلال النقر على الخيار المشار عليه فى سكرين شوت أدناه .

مع العلم، يجب أن يكون كلا الجهازين الكمبيوتر المرسل والكمبيوتر المستلم على نفس الشبكة، وبمجر العثور على الكمبيوتر الثانى، إبدأ فى تحديد الملفات والبدء فى إرسال وتبادل الملفات .

مقالات تهمك أيضًا :

أنصحكم جميعاً بمراجعة المقالات أعلاه خصوصاً إذا كنت ترغب فى نقل الملفات بين جهازين عن طريق الشبكة بدون برامج وهناك ستجد تفاصيل كاملة بالصورة حول أفضل الطرق الفعالة وعن تجربة .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link