تحويل راوتر we h168n v3.1 إلى نقطة وصول [اكسس بوينت]

تحويل راوتر we h168n v3.1 إلى نقطة وصول [اكسس بوينت]

فى هذا المقال والشرح التوضيحى سنتعرف سوياً على كيفية تحويل الراوتر “ZTE H168N v3.1” الى نقطة وصول أو تحويل الراوتر إلى اكسس بوينت بحيث تتمكن من تقوية اشارة الواي فاي في المنزل لتصل إلى جميع طوابق المنزل وتتمكن من تصفح الإنترنت والمواقع على الهواتف والأجهزة بشكل سريع بدون عناء .

تعد عملية تحويل الراوتر إلى أكسس بوينت من العوامل الأساسية والفعالة عندما يتعلق الأمر بتقوية شبكة الويفى ! نعم، إذا كنت تعانى من ضعف وصول شبكة الوايرلس إلى بعض طوابق المنزل، وقتها سيكون أفضل حل هو تحويل الراوتر القديم إلى نقطة وصول أو إلى أكسس لإعادة بث إشارة الواى فاى إلى نطاق أكبر وأوسع .

وهذه الطريقة بسيطة للغاية ولا تتطلب الكثير من النقرات . فقط، تحتاج إلى القيام بأربعة أمور مختلفة على إعدادات الراوتر الخاص بك لتحويله إلى مقوى إشارة واى فاى أو إلى access point، وهذه الأمور تتمثل فى الأتى :

  • عمل ضبط مصنع للراوتر
  • تغيير ip الراوتر we
  • إيقاف dhcp
  • ضبط اعدادات الواى فاى

إذا قمت بتطبيق الأربعة خطوات أعلاه بشكل صحيح على الراوتر الخاص بك بغض النظر عن نوعه، سيتم تحويله إلى إكسس بوينت على الفور بدون الحاجة إلى الذهاب لمكان متخصص ودفع المال .

عمل ضبط مصنع للراوتر

أول خطوة تحتاج إلى القيام بها هى عمل ضبط مصنع للراوتر الخاص بك وتهيئة الإعدادات، وهذا يتم بأكثر من طريقة أبرزها أن تقوم بادخال دابوس فى فتحة الريست وأنتظر ثوانى حتى تقوم جميع لمبات الراوتر بالانارة ومن ثم بعد ذلك قم بمتابعة باقى الخطوات .

تغيير ip الراوتر we

قم بالدخول إلى صفحة إعددات الراوتر ومن خلال كتابة ip الافتراضى للراوتر وادخال اليوزر نيم والباسورد، وستجد هذه المعلومات على ظهر الراوتر من الخلف، ثم النقر على زر enter للدخول إلى صفحة الإعدادات .

بعد الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر، أنقر على “Local Network”، ثم أنقر على LAN، مرر لاسفل وأنقر على “DHCP server”، أمام خانة LAN IP Address يمكنك تغيير ip الراوتر .

على سبيل المثال، فى حالتى قمت بتغيير الاى بى من 192.168.1.1 إلى 192.168.1.2 كما فى سكرين شوت أعلاه .

طريقة ايقاف dhcp

لا تقوم بحفظ التغييرات بعد تغيير الاى بى، حيث يمكنك من نفس الشاشة ايقاف dhcp فى الراوتر الخاص بك من خلال التحديد على off، ومن ثم فى الأخير أنقر على APPly لحفظ التغييرات .

الأن وبهذه الخطوات تم تغيير الاى بى وإيقاف DHCP فى راوتر وى الجديد “ZTE H168N v3.1″، تتبقى خطوة واحدة فقط وهى ضبط إعدادات الواى فاى فى الراوتر مثل اسم الشبكة والباسورد ونوع التشفير إلخ .

ضبط اعدادات الواى فاى

من شاشة الإعدادات أنقر على “local network”، ثم بعد ذلك أنقر على “WLAN”، وأنقر على تبويبة “WLAN Basic”، ثم أنقر على “wlan ssid configuration” كما فى لقطة الشاشة أدناه .

بعد ذلك، يصبح بإمكانك ضبط إعدادات الواى فاى بالطريقة والشكل الذى يناسبك على حسب راحتك .

بعد الإنتهاء قم بحفظ التعديلات التى قمت بها .

الأن وبهذه الخطوات نكون قد انتهينا من تحويل راوتر ZTE H168N v3.1 إلى اكسس بوينت لتقوية إشارة الواى فاى . فقط، قم بتوصيل الراوتر الذى تم تحويله إلى اكسس بالراوتر الاساسى الذى يقوم بتوزيع الإنترنت بكابل .

يمكنك مراجعة دليل أخر بعنوان “تحويل راوتر we hg630 v2 الى access point” لمعرفة كيف تقوم بضبط راوتر we hg630 v2 وتحويله لأكسس بوينت أيضًا .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link