تحويل الموقع لتطبيق ضمن افضل 10 مميزات فى متصفح إيدج كروميوم

تحويل الموقع لتطبيق ضمن افضل 10 مميزات فى متصفح إيدج كروميوم

نسلط الضوء فى هذا الدليل وكما فى العنوان على أفضل 10 مميزات فى متصفح إيدج كروميوم 2020 . يأتى هذا المتصفح مع طن من الخصائص والمزايا الجديدة الأكثر من رائعة حقاً والتى نحتاج إليها جميعاً .

  1. واجهة المستخدم
  2. ملفات التعريف
  3. منع التتبع
  4. دعم اضافات جوجل كروم بالكامل
  5. تحويل المواقع إلى تطبيقات
  6. دعم القارئ الشامل
  7. عارض PDF
  8. الوضع الليلى
  9. دعم خاصية المجموعات
  10. تصفح افضل

دعونا نتعرف على تفاصيل أكثر حول افضل 10 مميزات فى متصفح إيدج كروميوم 2020 بحيث نكون على دراية بكل شىء حول مميزات متصفح ايدج الذى أصبح يحظى بشعبية كبيرة جداً فى وقت قصير بين متصفحات الإنترنت .

واجهة المستخدم

بمجرد تحميل وتثبيت متصفح إيدج كروميوم الجديد 2020 من مايكروسوفت على الكمبيوتر الخاص بك وعند تشغيله ستلاحظ إعادة تصميم واجهة المتصفح بالكامل مع الحفاظ على الشكل والمظهر المألوفين للنسخة القديمة من المتصفح .

واجهة متصفح إيدج الجديد نظيفة وحديثة وأنيقة مع حواف مستديرة مما يجعل عملية التعامل مع المتصفح أسهل بكثير حتى من قبل المستخدمين الاقل خبرة فى مجال الإنترنت، ونظراً لأنه يعتمد على منصة Chromium فستلاحظ أن يشبه إلى حد كبير لمتصفح قوقل كروم .

يظهر فى الواجهة الرئيسية لمتصفح إيدج المواقع الاكثر زيارة مع إمكانية تثبيت بعض مواقع الإنترنت المفضلة لديك للدخول إليها بشكل سريع، وفى الأعلى جهة اليمين تجد زر وعلامة “الترس” والتى يمكن من خلالها الوصول إلى بعض الإعدادات مثل تغيير لغة المتصفح .

ملفات التعريف

من أفضل مميزات متصفح ايدج التى نالت على اعجابى انا شخصياً هى ملفات التعريف “Profiles” . كما يوحى الاسم، هى ميزة أو خاصية تسمح للمستخدمين بإنشاء ملفات تعريف أو حسابات حتى يسهل على المستخدمين مشاركة المتصفح مع أشخاص آخرين دون الحاجة لإنشاء حسابات إضافية على ويندوز 10 .

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام هذه الميزة فى إنشاء ملفات تعريف متعددة لنفسك للحفاظ على المفضلة وكلمات المرور ومعلومات الدفع والعناوين والسجل والإضافات إلى غير ذلك .

مع العلم، يقوم المتصفح بشكل افتراضى بإنشاء ملف تعريف تلقائيًا، ولكن يمكنك دائمًا استخدام إعدادات المتصفح لإدارة الملفات الشخصية الخاصة بك والتحكم فى كل شىء على حسب راحتك .

يدعم متصفح إيدج نوعين من ملفات التعريف . النوع الأول هو ملف تعريف محلي غير متصل بالإنترنت مما يعني أن الإعدادات ستكون متاحة فقط على الجهاز، فى حين النوع الثانى هو ملف تعريف سحابي مرتبط بحساب مايكروسوفت الخاص بك، والذي سيسمح لك بعمل نسخة احتياطية لإعداداتك ومزامنة البيانات عبر الأجهزة .

منع التتبع

قامت شركة مايكروسوفت بتوفير خاصية جديدة تعرف باسم “منع التتبع” فى إصدار مايكروسوفت إيدج الجديد والتى تهدف إلى حماية المستخدمين من التتبع على الإنترنت ومنع انتهاك الخصوصية .

يأتي منع التتبع ممكّنًا بشكل افتراضى لمنع مواقع الإنترنت والشركات من جمع المعلومات عنك، وتعد هذه الخاصية من أفضل المميزات التى ستنال على إعجاب الكثير من المستخدمين على الإنترنت .

يمكن الوصول إلى ميزة منع التتبع من خلال الدخول إلى إعدادات الخصوصية والخدمات “Privacy and services” . ويوصى بتحديد خيار متوازن “Balanced”، ويمكنك أيضًا التحديد على خيار اساسى “Basic” الذى يمنع المتتبعات الضارة ولكنه يسمح ببعض التتبع أو يمكنك استخدام خيار “Strict” الذي يحظر جميع المتتبعات تقريبًا .

دعم اضافات متصفح قوقل كروم

نظراً لأن متصفح إيدج الجديد يعتمد على نظام أساسي مفتوح المصدر، فهذا يعنى التوافق مع العديد من الميزات المتاحة لمستخدمي كروم، بما في ذلك الإضافات ! نعم، يمكنك تحميل وتثبيت إضافات جوجل كروم على متصفح إيدج الجديد .

تابع أيضًا : تثبيت اضافات جوجل كروم على متصفح مايكروسوفت إيدج

تحويل الموقع الى تطبيق

من الخصائص والمزايا الأكثر من رائعة فى متصفح إيدج الجديد هى “تطبيقات الويب التقدمية (PWAs)” التى تتيح تحويل الموقع إلى تطبيق وتثبيته فى شريط المهام وقائمة إبدأ للدخول السريع إلى الموقع بدون الحاجة إلى فتح المتصفح ومن ثم كتابة اسم الموقع .

ومن أبرز المميزات التى ستحصل عليها بمجر تحويل الموقع إلى تطبيق هى القدرة على العمل دون اتصال بالإنترنت والتحميل الفور بشكل سريع إلى غير ذلك .

تابع أيضًا : عمل تطبيق لموقعك او مدونتك

ميزة القارئ الشامل

القاىء الشامل أو عرض القراءة هى خاصية تساعدك بشكل كبير جداً فى التركيز عند قراءة مقال على الإنترنت من خلال إزالة جميع العناصر المرئية والإعلانات والروابط حول المحتوى بهدف التركيز فقط على القراءة .

فقط، قم بالنقر على “Immersive Reader” كما فى لقطة الشاشة أعلاه وسريعاً سيتم إزالة جميع العناصر الموجودة فى الصفحة والتركيز فقط على المحتوى الموجود .

عارض PDF

تقدم جميع متصفحات الإنترنت خاصية عارض ملفات البى دى اف، ولكن فى متصفح إيدج الأمر مختلف بعض الشىء . فمثلاً، يمكنك فتح فتح مستندات PDF من الويب أو المخزنة محليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

أيضًا، سيكون إمكانية تحديد بعض النصوص والنقر بزر الماوس الأيمن على التحديد للعثور على خيار إبراز المحتوى، وبعد ذلك يسمكنك حفظ أو طباعة المستند .

يدعم عارض PDF فى متصفح إيدج “الكتابة بالحبر” . بالتالى، يمكنك النقر فوق الزر رسم من شريط الأدوات لكتابة الملاحظات والرسم، كما وتساعدك ميزة الكتابة بالحبر فى عمل توقيع لمستندات PDF دون الحاجة إلى تثبيت برنامج .

دعم الوضع الليلى

يتضمن الإصدار الجديد من متصفح مايكروسوفت إيدج ميزة وخيار الوضع الليلى أو الوضع المظلم الذى يعمل على حماية العين عند التصفح ليلاً كما ويساعد على توفير شحن بطارية أجهزة الكمبيوتر المحمولة اللاب توب والهواتف الذكية .

دعم خاصية المجموعات

ميزة وخاصية المجموعة هى بمثابة خاصية تعمل على تسهيل جمع الصور والنصوص ومقاطع الفيديو وأي شيء آخر يمكنك سحبه وإفلاته من النت إلى المجموعة .

بعد تعيين اسم للمجموعة، يمكنك البدء في إضافة الروابط والصور ومقاطع الفيديو إلى غير ذلك . هذه الخاصية قيد التطوير فى الوقت الحالى .

تجربة تصفح أفضل

قامت شركة مايكروسوفت بإعادة بناء متصفح إيدج من الألف إلى الياء باستخدام نظام Chromium من شركة جوجل ليصبح المتصفح أسرع من أي وقت مضى .

إلى جانب هذا، المتصفح مفتوح المصدر وهذا يعني توافق أفضل مع مواقع الويب والإضافات وتقسيم أقل .

إلى هنا نكون قد تعرفنا سوياً على أبرز وأهم 10 مميزات وخصائص فى متصفح إيدج الجديد 2020 من شركة مايكروسوفت .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link