أسهل طريقة حرق ملف iso على فلاش [شرح Etcher ]

  • Post Author:
  • Post last modified:01/04/2020
أسهل طريقة حرق ملف iso على فلاش [شرح Etcher ]

استخدام الفلاشة كوسيلة لعملية التنصيب او تجربة نظام تشغيل من الفلاشة نفسها بدون التثبيت الكامل يعتبر من المهارات التي يجب أن تتقنها لكي توفر علي نفسك الوقت والجهد, لكن يظل دائمًا وسيلة حرق ملف img على فلاش او ايزو من اهم الادوات التي تحتاج إليها.

البرنامج المستخدم هنا لعملية حرق ملف الايزو على فلاشه واستخراج كل الملفات بالشكل المطلوب هو etcher من واقع تجربة يستحق الإهتمام علي الرغم من كون التطبيق غير معروف .

لماذا اقترح عليكم استخدام هذا البرنامج بالتحديد ؟ إليكم أهم المميزات من وجهة نظري ومن واقع تجربة الكثير من البرامج :

  • سهل الإستخدام
  • سريع في عملية الحرق
  • يدعم كل أنظمة التشغيل
  • يدعم تحويل كل ملفات الايزو iso و ال img
  • مجاني تمامًا
  • خفيف سريع في الاستخدام
  • لا وجود لمشاكل البوت والإقلاع

يمكنك البدء في تحميل نسختك من الموقع الرسمي balena.io ثم تنصيب البرنامج علي جهازك يدعم كما وضحنا الويندوز الماك وكل توزيعات لينكس و رسبري با ايضًا .

وصل الفلاشة الي جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب ثم تأكد من تحديد مكان ملف الايزو ثم ما عليك إلا الانتظار إلي حين الانتهاء .

من مميزات etcher التعرف بشكل تلقائي علي الفلاشة او اي هارد خارجي بالتالي تتجنب مشكلة عمل الفورمات بالخطأ , من قام ببناء الأداء وضع في إعتباره حماية المستخدم من عمل الفورمات بالخطأ.

قد تحتاج إلي الانتظار حسب حجم ملف img أو ملف iso , لكن لا تقوم بمحاولة نزع الفلاشة في هذه المرحلة كل ما عليك هو التمهل إلي حين الانتها, بشكل عام الامر لن يستغرق الكثير .

في النهاية هناك مرحلة Validating وهي لا تقل أهمية عن عملية الحرق ونسخ محتويات الملفات علي الفلاشة لذلك انتظر الي حين الانتهاء .

في النهاية سوف تظهر شاشة تفيد بتمام عملية النسخ وحرق ملف iso على فلاش Flash Complete هذه الرسالة تأكد تمام العملية بنجاح .

قمت بتجربة الاداة في استخراج ملفات iso الي الفلاشة لكي اقوم ببعض التعديلات عليها كما تمكنت من حرق ملف ايزو لويندوز ١٠ ونسخة الويندوز ٧ بالاضافة الي مجموعة مختلفة من توزيعات لينكس .

في مقال سابق تحدثنا حول أفضل برامج حرق ويندوز على فلاشة راجع هذه المقالة حيث تحتوي علي الكثير من البرامج المميزة , لكن وجه الاختلاف هنا ان البرنامج الحالي يدعم كل أنظمة التشغيل الاكثر استخدامًا في الوقت الحالي .

بالاضافة الي ما سبق اذا كنت تبحث عن طريقة تحويل الملفات الي iso راجع المقالة السابقة حيث استخدمنا افضل طريقة ممكنة لتحقيق هذا الغرض .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link