أهم 5 مميزات فى خدمة العثور على جهازي من جوجل

أهم 5 مميزات فى خدمة العثور على جهازي من جوجل

دعونا نتعرف سوياً خلال هذه السطور على أهم المميزات التى ستحصل عليها فور تفعيل وتشغيل خدمة العثور على جهازى “google find my device” المقدمة من شركة جوجل . ستحصل على أكثر من أربعة مزايا وخصائص فى منتهى الأهمية بمجر تشغيل خاصية العثور على جهازى فى هاتف أندرويد الخاص بك .

  1. تحديد موقع الجوال المسروق
  2. قفل الجوال عن بعد
  3. فورمات الجوال عن بعد
  4. تسجيل الخروج حساب جوجل
  5. جعل الجوال يرن وهو صامت

كل هذه المزايا أعلاه ستحصل عليها لمجر فقط الدخول إلى الإعدادات فى هاتفك ومن ثم تشغيل خاصية “العثور على جهازى ” الخاصة بشركة جوجل، وبعد ذلك سيكون بإمكانك الاستمتاع بهذه المزايا التى تظهر أهميتها خصوصاً عند فقدان وسرقة هاتفك .

كيفية تفعيل ميزة العثور على جهازي

  • الإعدادات
  • الحماية والموقع
  • العثور على جهازى
  • اسحب المؤشر الموجود أمام مفعل جهة اليسار

أفتح شاشة “الإعدادات” فى الهاتف الخاص بك بنظام أندرويد . ثم، مرر لاسفل وأنقر على خيار “الحماية والموقع” . ثم، أنقر على “العثور على جهازى”، وفى الأخير قم بسحب المؤشر الموجود أمام مفعل جهة اليسار كما فى لقطة الشاشة أدناه .

بهذه الخطوات يتم تفعيل وتشغيل خاصية العثور على جهازى المقدمة من شركة جوجل لجميع الهواتف والاجهزة بنظام أندرويد .

مميزات خدمة العثور على جهازي من جوجل

الأن أصبح بإمكانك الاستفادة بشكل كامل من كل المميزات والخصائص التى تقدمها خدمة العثور على جهازى .

فقط، أفتح متصفح الإنترنت على شاشة الكمبيوتر . ثم، قم بتسجيل الدخول بنفس حساب جوجل “الجيميل” المستخدم فى الهاتف، وبعد ذلك توجه إلى هذا الرابط “myaccount.google.com” وهنا سيطلب منك ادخال باسورد حساب الجيميل الخاص بك كنوع من الأمان .

فى صفحة العثور على جهازى أعلاه تظهر جميع المميزات التى تحدثنا عنها بالأعلى كما هو مبين، ويمكنك الأن تجربة هذه الخصائص على هاتفك بنفسك والتحقق منها .

كيفية تحديد موقع الجوال المسروق

فقط، أنقر على خيار “تحديد الموقع” وعلى الفور سيتم البحث عن الهاتف الخاص بك ومحاولة تحديد الموقع بشرط أن يكون الهاتف متصل بالنت .

كيفية جعل الجوال يرن وهو صامت

يمكنك جعل هاتفك يصدر رنين حتى وأن كان فى وضع الصامت من خلال النقر على خيار “اصدار رنين” وعلى الفور سيبدأ هاتفك الذكى فى إصدار رنين مما يساعدك فى الحصول إليه خصوصاً إذا كنت لا تتذكر مكان الهاتف .

طريقة قفل الجوال عن بعد

من الخصائص والمزايا الهامة جداً التى توفرها خدمة العثور على جهازى هى قفل الهاتف عن بعد وترك رسالة لمن يعثر على الهاتف . فقط، أنقر على “قفل” الهاتف . ثم، ادخال رسالة معينة تظهر على الشاشة، وكتابة رقم هاتف معين بحيث يتصل عليك من يعثر على الهاتف، وفى الأخير أنقر على “قفل” .

كيفية فورمات الجوال عن بعد

يمكنك فورمات الهاتف عن بعد فى حالة السرقة . أنقر على “ننصحكَ بمحو بيانات الجهاز” . ثم، أنقر على “نعم، اريد محو البيانات” وتابع باقى الخطوات .

طريقة تسجيل الخروج حساب جوجل

يمكنك كذلك تسجيل الخروج من حساب جوجل عن بعد بحيث تحمى بياناتك وخصوصيتك ومنع الأخرين من الوصول إليها من خلال خدمة العثور على جهازى .

خلاصة القول ::

ننصحك الأن بالتوجه إلى الإعدادات فى هاتفك ومن ثم التأكد من تفعيل خدمة العثور على جهازى من جوجل بحيث تستفاد من كل المميزات والخصائص التى توفرها هذه الخدمة والتى من أبرزها ميزة جعل الهاتف يصدر رنين وهو فى وضع الصامت للعثور على هاتفك فى حالة عدم تذكر مكانه .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link