معرفة البرامج التي تستهلك النت للاندرويد والايفون

معرفة البرامج التي تستهلك النت للاندرويد والايفون

بناءًا على رغبة الكثير من مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، سنقوم بمناقشة خطوات معرفة البرامج التي تستهلك النت للاندرويد والايفون بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات متخصصة فى ذلك .

إذا كنت ترغب فى تقليل إستهلاك باقة الإنترنت الشهرية “بيانات الهاتف” أو فى الحد من إستهلاك الواى فاى على الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد و IOS، فيمكنك من خلال الخطوات أدناه معرفة اكثر التطبيقات استهلاكاً للانترنت للايفون والأندرويد ومن ثم إيقاف وتعطيل هذه التطبيقات خصوصاً إذا كنت لا تحتاج إليها لتوفير النت على هاتفك .

الرائع فى هذا الأمر أنه لا يتطلب تحميل تطبيقات خارجية متخصصة فى ذلك ! نعم، يمكنك القيام بهذه العملية على هاتفك وجهازك بدون تحميل وتثبيت أى تطبيقات . عموماً وحتى لا اطيل الحديث عليكم، سنتعرف على كل التفاصيل خلال السطور أدناه .

  1. معرفة البرامج التي تستهلك النت للاندرويد والايفون
  2. ايقاف البرامج التي تستهلك الانترنت

معرفة التطبيقات التي تستهلك الانترنت فى اندرويد

لحسن الحظ، يوفر نظام أندرويد 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك إمكانية معرفة التطبيقات التى تستهلك الأنترنت سواء الباقة الشهرية أو الواى فاى، وللوصول إلى هذه الميزة، قم بالخطوات أدناه على الهاتف الخاص بك .

  • الإعدادات
  • الشبكة والإنترنت
  • استخدام البيانات

فى هذه الأثناء يظهر معك أثنين من الخيارات، الخيار الأول “استخدام بيانات الجوال” والذى من خلاله يمكن معرفة التطبيقات التى تستهلك الباقة الشهرية أو بيانات الهاتف، فى حين الخيار الثانى وهو “استخدام بيانات WI-FI ” والذى يمكنك من الإطلاع على التطبيقات التى تستهلك الواى فاى كما فى لقطة الشاشة أعلاه .

التطبيقات التي تستهلك البيانات فى اندرويد

على سبيل المثال، لمعرفة أكثر التطبيقات التى تسهلك البيانات أو الباقة الشهرية فى هاتفك . فقط، توجه إلى “الإعدادات” . ثم، أنقر على خيار “الشبكة والإنترنت” . ثم، أنقر على “استخدام البيانات”، على الفور ستظهر معك جميع التطبيقات مرتبة من الأعلى حسب الاكثر استهلاك لباقة الهاتف .

معرفة البرامج التى تستهلك الواى فى اندرويد

قم بنفس الخطوات أدناه وهى الدخول إلى الإعدادا، الشبكة والإنترنت، استخدام البيانات . ثم، مرر لاسفل وأنقر على “استخدام بيانات WI-FI” وهنا يتم عرض مجموعة التطبيقات التى تستهلك الواى فاى فى هاتفك بنظام أندرويد .

ايقاف البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد

معنى إستهلاك تطبيق معين للإنترنت بشكل كبير فهذا دليل على استخدامك بشكل كبير لهذا التطبيق . على سبيل المثال، فى حالتى يأتى تطبيق فيس بوك كأكثر التطبيقات استهلاكاً للإنترنت وهذا يرجع إلى استخدامى الكبير على مدار اليوم لتطبيق الفيس، أما إذا توقفت عن استخدام فيس بوك بشكل كبير، وقتها لن يظهر تطبيق الفيس فى المقدمة كأكثر التطبيقات استهلاك للنت .

عموماً، أنصحكم بمراجعة هذا الدليل “منع التطبيقات من استهلاك البيانات و توفير النت للاندرويد بدون برامج” لمعرفة كيف تحد من إستهلاك الإنترنت على هاتفك .

خطوات معرفة البرامج التي تستهلك النت للايفون

لمعرفة أكثر التطبيقات التى تستهلك الإنترنت فى الايفون تحتاج فقط إلى القيام بالخطوات أدناه على جهازك .

  • الإعدادات
  • خلوى
  • ظهور قائمة بالتطبيقات الاكثر استهلاكاً للنت

للتوضيح أكثر ::

أفتح شاشة “الإعدادات” فى جهاز الايفون الخاص بك . ثم، أنقر على خيار “خلوى” . ثم، مرر لاسفل وهناك ستحصل على قائمة بأكثر التطبيقات التى تستهلك الانترنت على الايفون الخاص بك .

يمكنك من نفس الشاشة أعلاه إيقاف التطبيقات التى تستهلك النت فى الايفون أيضًا .

فى حالة كنت تستخدم ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك مراجعة مقال سابق بعنوان “معرفة البرامج التي تستهلك النت ويندوز 10” لمعرفة تفاصيل أكثر حول البرامج التى تستهلك النت مع إمكانية تحديد سرعة النت للبرامج .

تطبيقات معرفة البرامج التي تستهلك النت للاندرويد

أيضًا، تتوفر بعض التطبيقات الرائعة حقاً على المتجر والتى من خلالها يمكن التعرف على البرامج التى تستهلك الإنترنت للأندرويد مع بعض التفاصيل والمعلومات الإضافية التى لا توفرها إعدادات الهات نفسه .

بهذه الخطوات أعلاه نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه التدوينة الشاملة التى تعرفنا خلالها على طريقة معرفة أكثر التطبيقات إستهلاكاً للإنترنت وطريقة الإيقاف والحد من الإستهلاك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link