موقع خرائط مفاهيم جاهزه للكتابه عليها مجانًا أو رسم خريطة ذهنية إحترافية

  • Post author:
  • Post last modified:21/03/2020
موقع خرائط مفاهيم جاهزه للكتابه عليها مجانًا أو رسم خريطة ذهنية إحترافية

تحدثنا في مقال سابق حول مجموعة مميزة من المواقع والبرامج التي تقدم خدمة انشاء ورسم خرائط مفاهيم بشكل إحترافي يمكنك الرجوع إلي المقالة للحصول علي الكثير من الادوات المفيدة , اليوم سوف نركز علي موقع diagrams المجاني.

لماذ سوف نتحدث عن موقع diagrams.net ؟ لان الموقع مجاني مفتوح المصدر يمكن للجميع استخدامه بدون حتي الحاجة إلي تسجيل حساب. يمكنك القيام بالتالي :

  • رسم خريطة مفاهيم فارغة
  • استخدام خرائط ذهنيه جاهزه
  • تصدير الخرائط PDF
  • تصدير خرائط PNG و ipage
  • حفظ الخرائط علي السحابة

مع هذا الموقع يمكنك ببساطة انشاء وتصميم الخرائط الذهنية بإستخدام الكثير من الادوات المناسبة لتحقيق هذا الهدف ومشاركتها مع الجميع بدون اي قلق بشأن الخصوصية او حقوق الإستخدام.

التطبيق يحتوي علي مجموعة مميزة من الأدوات , في الواقع عند إلقاء نظرة سريعة علي واجهة المستخدم الرئيسية تقريباً سوف تحصل علي كل ما قد تحتاج إليه من أشكال لتنفيذ ما يدور في رأسك ورسم خريطة مفاهيم فارغة جميله او جاهزة للطباعة بشكل مباشر.

تستطيع في نهاية العمل الإحتفاظ بعملك سواء لإستكمال التصميم في وقت لاحق او تصدير الخريطة في صورة PDF أو صورة إلي غير ذلك من الخيارات المتاحة , كما يتيح إمكانية حفظ الخرائط علي التخزين السحابي والجهاز بشكل مباشر .

عند الدخول للموقع في المرة الأولي كل ما تحتاج إليه هو الضغط علي ابدء الان “Start Now” للبدء في تنفيذ العمل .

في أول مرة إستخدام للخدمة سوف يقترح عليك إمكانية استيراد خريطة محفوظة من قبل من جهازك أو من السحابة مثل قوقل دريف دروبوكس او ون دريف.

يمكنك ايضًا الاختيار بين الكثير من اللغات التي يدعمها الموقع , من بين اللغة العربية بالتالي سوف تحصل علي ترجمة عالية الجودة لكل الادوات بالعربي وهو ما يسهل استخدام الخدمة .

خريطة مفاهيم فارغة للكتابه عليها

يمكنك الاختيار ما ضمن الكثير من خريطة ذهنية فارغة للكتابه عليها بشكل مباشر بحيث توفر عليك الوقت كما تضمن الحصول علي أفضل شكل وتصميم جيد

يدعم Diagram إمكانية التكامل مع الملفات المستخدمة عبر الخدمات الأخري مثل G Suite من جوجل وإضافات الجداول والملفات النصية والعروض التقديمية بكافة أنواعها.

يعمل ايضَا مع أشهر خدمات التخزين السحابي المعروفة مثل OneDrive من مايكروسوفت و Office 365 وملفات الوورد والإكسل , و Dropbox بالإضافة الي Google Drive كما وضحنا بالأعلي .

يمكنك تحميل وتنصيب البرنامج علي أجهزة سطح المكتب حيث يدعم العمل علي مختلف أنظمة التشغيل المتاحة في الوقت الحالي مثل الويندوز الماك لينكس و ChromeOS من قوقل .

بالإضافة الي ذلك يوفر الموقع ايضًا خدمة التخزين السحابي الخاصة بهم تحت اسم NextCloud يمكنك الاشتراك فيها وتخزين ملفاتك ومشاركتها بشكل مباشر .