افضل 20 تطبيق اندرويد فى متجر جوجل بلاى 2020

افضل 20 تطبيق اندرويد فى متجر جوجل بلاى 2020

الشىء الأكيد هو أن متجر جوجل بلاى ممتلئ بأفضل التطبيقات وليس فقط 20 تطبيق هم الأفضل، ولكن فى هذا المقال سنقوم بتسليط الضوء فقط على أفضل 20 تطبيق أندرويد من ناحية الشعبية وعدد التحميلات الكبيرة .

قائمة التطبيقات أدناه تمتاز عن غيرها من التطبيقات الأخرى المتاحة على متجر جوجل بلاى بأمتلاكها عدد كبير من المستخدمين النشطين يومياً و شهرياً وليس فقط مجرد عدد تحميلات . عموماً، تابع القائمة أدناه وتعرف على أفضل التطبيقات الأكثر تحميلاً وشعبية على متجر جوجل بلاى .

قائمة التطبيقات الاكثر تحميلا للاندرويد

  1. WhatsApp
  2. Facebook
  3. Facebook Messenger
  4. Instagram
  5. Subway Surfers
  6. Facebook Lite
  7. SHAREit
  8. Microsoft Excel
  9. Microsoft PowerPoint
  10. Microsoft Word
  11. Snapchat
  12. Microsoft OneDrive
  13. Skype
  14. Clean Master
  15. Twitter
  16. Candy Crush Saga
  17. Dropbox
  18. Viber
  19. LINE
  20. Flipboard

الواتساب

تصل عدد تحميلات الواتساب إلى 5.875 مليار تحميله

فى يوليو عام 2018 احتل تطبيق الواتساب المركز الثالث من ناحية عدد التحميلات على سوق جوجل بلاى رقم وصل إلى 2.9 مليار عملية تنزيل، ولكن فى الاونة الأخيرة قفز الواتس إلى الصداره ليتفوق على تطبيق الفيسبوك . مع العلم، لا يزال تطبيق الواتساب يفتقر إلى الشعبية الكبيرة فى الولايات المتحدة الامريكية حتى الأن .

الفيس بوك

عدد تحميلات الفيس بوك تصل إلى 5.478 مليار تحميله

يأتى تطبيق الفيس بوك فى المرتبة الثانية من ناحية عدد التحميلات بعد الواتساب، وكانت من أهم الأسباب التى أدت إلى تراجع فيس بوك خلال الفترة الأخيرة هى المشكلة الشائعة التى حدثت مؤخراً والمتعلقة بانتهاك بالخصوصية .

الفيس بوك ماسنجر

تصل عدد تحميلات الماسنجر إلى 4.756 مليار تحميله

يأتى ماسنجر فيسبوك فى المرتبة الثالثة كأكثر التطبيقات تحميلاً وشعبية على سوق جوجل بلاى . هذا، وتعمل شركة فيسبوك من وقت لأخر على تطوير الماسنجر وإضافة جديد المميزات والخصائص التى يحتاج إليها المستخدمين لبقاء التطبيق فى منافسة التطبيقات الأخرى من نفس الفئة .

انستقرام

تصل عدد تحميلات تطبيق Instagram إلى 2.796 مليار تحميله

تم الاستحواذ على تطبيق انستقرام فى عام 2012 ليصبح الأن من أشهر وأكثر التطبيقات تحميلاً وشعبية بين مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد تحديداً والأجهزة والهواتف الأخرى بصفة عامة .

لعبة صب واي سيرفرس

عدد تحميلات هذه اللعبة وصلت إلى 1.249 مليار تحميله

جاءت لعبة صب واي سيرفرس فى المرتبة الخامسة بين أكثر التطبيقات والألعاب تحميلاً وشعبية على سوق جوجل بلاى . تدور فكرة اللعبة حول اللعب السريع للهروب من ضابط شرطة وكلبه .

الفيس بوك لايت

تصل عدد التحميلات إلى 1.492 مليار تحميله

تم تصميم وتطوير هذا التطبيق من قبل إدارة شركة فيس بوك للعمل على الهواتف والأجهزة بمواصفات ضعيفة، كما أن التطبيق مناسب للمناطق التى تعانى من مشكلة فى الشبكة، حيث يدعم التطبيق العمل على شبكة الجيل الثانى بدون أى مشكلة ولا يستهلك الإنترنت بشكل كبير .

تطبيق شير ات

تصل عدد التحميلات إلى 1.290 مليار تحميله

واحد من أفضل وأقوى التطبيقات المتخصصة فى نقل الملفات الكبيرة بين الهواتف والأجهزة المختلفة أسرعة 200 مرة من تقنية البلوتوث . العيب الوحيد فى تطبيق شير ات هى الإعلانات الكثيرة الموجودة فى الواجهة الرئيسية .

مايكروسوفت اكسل

عدد التحميلات 1.284 مليار تحميله

جاء تطبيق مايكروسوفت اكسل ” Microsoft Excel ” فى المرتبة رقم 8 كأكثر تطبيقات الأندرويد تحميلاً وشعبية وهو بالفعل يستحق أكثر من ذلك بكثير . يتوفر التطبيق بشكل مجانى ولكن هناك بعض المميزات تحتاج إلى الدفع للحصول عليها .

مايكروسوفت باوربوينت

تصل عدد التحميلات تصل إلى 1.264 مليار تحميله

جاء أيضًا تطبيق Microsoft PowerPoint بين تطبيقات أندرويد الأفضل والأكثر تحميلاً وشعبية على سوق جوجل بلاى . التطبيق متوفر للتحميل المجانى على المتجر وهناك بعض الخصائص الإضافية فى التطبيق التى تتطلب الدفع للحصول عليها .

مايكروسوفت وورد

عدد التحميلات تصل إلى 1.259 مليار تحميله

يمكنك الحصول على تطبيق Microsoft Word لهاتفك الذكى أو جهازك اللوحى بنظام أندرويد الأن بشكل مجانى للقيام بالمهام والأعمال الخاصة بك من شاشة الموبايل بشكل سريع وانجاز ما تريد القيام به .

سناب شات

عدد التحميلات تصل إلى 1.165 مليار تحميله

واحد من التطبيقات العملاقة فهو لديه 150 مليون مستخدم يوميًا . يتوفر التطبيق على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.4 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

مايكروسوفت ون درايف

عدد التحميلات 1.151 مليار تحميله

يعد تطبيق مايكروسوفت ون درايف من التطبيقات الشائعة جداً بين مستخدمى الهواتف بنظام أندرويد وأجهزة الكمبيوتر بنظام الويندوز وهو متوفر للتحميل المجانى مع إمكانية الاشتراك للحصول على المزيد من المساحة .

سكايب

تصل عدد التحميلات إلى 1.093 مليار تحميله

يعتبر تطبيق سكايب “Skype” من أشهر تطبيقات دردشة الفيديو على الهواتف والأجهزة بمختلف انظمة التشغيل . يتوفر التطبيق للتحميل المجانى تماماً على سوق جوجل بلاى وهو يلبى احتياجك عندما يتعلق الأمر بالدردشة والشات مع أى شخص حول العالم .

Space Cleaner & Antivirus

عدد التحميلات تصل إلى 1.054 مليار تحميله

على الرغم من تواجد هذه النوعية من التطبيقات بين قائمة أفضل تطبيقات أندرويد من ناحية عدد التحميلات والشعبية إلا أنها للأسف الشديد سيئة السمعة ولا تفعل أى شىء مفيد وربما قد تلحق الضرر بالهاتف الخاص بك .

تويتر

عدد التحميلات 1.000 مليار تحميله

كان تطبيق تويتر من بين أكثر تطبيقات أندرويد شعبية فى عام 2018، وقتها كان يحتل المرتبة الرابعة ولكن تراجع خلال الفترة الأخيرة ليصل لهذا المستوى من ناحية الشعبية وعدد التحميلات .

لعبة كاندي كراش

تصل عدد تحميلات اللعبة إلى 1.000 مليار تحميله

تعتبر لعبة كاندى كراش من أكثر ألعاب الأندرويد شعبية . اللعبة حقاً أكثر من رائعة ومتوفرة للتحميل المجانى على المتجر وتدعم العمل على إصدار أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

دروب بوكس

عدد التحميلات 840 مليون تحميله

خدمة الدروب بوكس من أفضل خدمات التخزين السحابى المتوفرة على الإنترنت فهى تتيح لك تخزين المستندات والوصول إليها من أى مكان وفى أى وقت مع إمكانية مشاركتها مع الأخرين .

فايبر

عدد التحميلات تصل إلى 817 مليون تحميله

يوفر تطبيق Viber مراسلة فورية ومكالمات صوتية ومكالمات فيديو بالصوت والصورة، ويوفر المحادثات الجماعية التى تصل إلى 250 شخصًا، كما ويعتبر الفايبر هو أفض بديل للواتساب خصوصاً في أوروبا وأمريكا الشمالية .

لاين

عدد التحميلات 810 مليون تحميله

يعتبر تطبيق LINE رابع أشهر تطبيقات الدردشة والشات بعد الواتساب وماسنجر الفيس بوك وتطبيق الفايبر، ويحظى التطبيق بشعبية كبيرة جداً في اليابان وتايوان وتايلاند وكمبوديا وإندونيسيا .

تطبيق فليبورد

عدد التحميلات 617 مليون تحميله

هذا التطبيق بمثابة متجر يعمل على جمع الأخبار والمحادثات والقصص حول أي موضوع معين، مما يوفر لك متجرًا واحدًا للمواضيع التي تهتم بها .

نستنتج من ذلك الأتى ::

  • نسبة كبيرة جداً من المستخدمين يحبون الفيس بوك ووسائل التواصل
  • اشهر ألعاب أندرويد هى لعبة صب واي سيرفرس و لعبة كاندي كراش

مع العلم، هذه الاحصائيات بداية من شهر مارس الحالى 2020، وسنعمل من وقت لأخر على أخباركم باخر الاحصائيات .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link