جهاز الايفون لا يشحن .. إليكم الحلول

جهاز الايفون لا يشحن .. إليكم الحلول

الايفون لا يشحن، فما سبب هذه المشكلة ؟ كثير ما نسمع عن هذا الإستفسار بين مستخدمى جهاز ايفون . لذلك، قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على تدوين هذا المقال لنتعرف خلاله على أهم وأبرز الحلول لتجاوز هذه المشكلة . دعونا نلقى الضوء على حل هذه المشكلة الشائعة جداً وهى الايفون لا يتم شحنه .

  • إعادة التشغيل
  • تحديث الايفون
  • التحقق من كابل الشحن
  • مراجعة منفذ شحن الايفون
  • التحقق من مصدر الطاقة
  • التحقق من جهاز الشحن اللاسلكي

هذه أبرز الحلول الفعالة لتجاوز مشكلة جهاز الايفون لا يشحن . سنقوم خلال السطور أدناه بالعمل على شرح توضيحى أكثر لكل نقطة من هذه النقاط أعلاه .

الحل الأول هو إعادة تشغيل الايفون

أول شىء يجب عليك القيام به فهو التعرض لمشكلة عدم شحن جهاز الايفون الخاص بك هو إعادة تشغيل الجهاز . قد خلط برنامج Apple الخاص iPhone بشحن العمليات بسبب الأخطاء أو ربما تكون هناك بعض الأخطاء في برامجها، وأفضل طريقة لإصلاح ذلك مؤقتاً هو إعادة تشغيل الايفون .

الحل الثانى هو تحديث الايفون

ربما تكون هناك بعض الأخطاء فى النظام تؤدى إلى مشكلة عدم شحن الايفون، وتعمل شركة أبل على إصلاح هذه المشكلة فى التحديثات . لذلك، يتوجب عليك التحقق من إذا كان هناك تحديث متوفر أم لا، وفى حالة وجود تحديث متوفر إبدأ فى تحديث جهازك ولكن قبل البدء يجب أن تكون بطارية الايفون الخاص بك على الأقل 60% لتجنب مشكلة توقف التحديث بسبب شحن البطارية وحدوث بعض المشاكل الأخرى .

الحل الثالث وهو التحقق من كابل الشحن

من الذكاء أن تقوم بالتحقق بشكل جيد من كابل شحن الايفون الخاص بك والتأكد من عدم وجود قطع أو أسلاك مكشوفة فى كابل الشحن . فى حالة وجود أى مشكلة فى كابل الشحن، وقتها سيكون من الضرورى شراء كابل شحن جديد للايفون لتجاوز مشكلة عدم الشحن .

أنظر أيضًا إلى الأجزاء الذهبية اللون الموجودة فى كابل شحن الايفون للتأكد من أنها نظيفة تماماً وعدم وجود أوساخ أو تشويه على هذه الأجزاء . يجب أن تكون هذه الأجزاء نظيفة تماماً قبل توصلها بالايفون .

الحل الرابع وهو التحقق من منفذ شحن الايفون

من الضرورى أن تقوم دائماً بتنظيف منفذ شحن الايفون فى الجزء السفلى دائماً لمنع تراكم الغبار والاوساخ الأمر الذى قد يؤدى إلى حدوث مشكلة عدم شحن الجهاز . بالإضافة إلى ذلك، قد تصل بعض الأتربة والاوساخ إلى منفذ شحن الايفون من جيب السراويل .

من الممكن تنظيف منفذ شحن الايفون من خلال استخدام جسم صغير غير معدني مثل المسواك الخشبي أو البلاستيكي . تجنب رش الهواء المضغوط في منفذ الشحن للتنظيف . فسوف يدفع الهواء الغبار والأتربة إلى أعلى في الهاتف، مما يؤدى إلى وصول الغبار فى الغالب إلى الكاميرا وإنشاء صور ضبابية .

الحل الخامس وهو التحقق من مصدر الطاقة

أجهزة الايفون تحتاج إلى قدر معين من الطاقة من مصدر USB لشحنها خلال فترة زمنية معقولة و يجب أن يوفر شاحن iPhone ما لا يقل عن 1 أمبير . لا توفر العديد من منافذ USB على أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الشحن الأقدم تيارًا كافيًا . لذلك، سيتم شحن الايفون ببطء فى هذه الحالة .

لذلك، ينصح باستخدام الشاحن المتضمن فى علبة الشراء لضمان شحن الجهاز بشكل سريع بدون أى مشكلة .

الحل السادس وهو التحقق من جهاز الشحن اللاسلكي

يدعم كل من iPhone 8 و iPhone X الشحن اللاسلكي . لاستخدام الشحن اللاسلكي ، يجب أن يكون لديك لوحة شحن لاسلكية خاصة أو سطح مصمم للعمل مع معيار الشحن اللاسلكي Qi . للشحن بشكل صحيح باستخدام لوحة أو قاعدة لاسلكية، يجب أن يكون جهاز iPhone متمركزًا في منتصف منطقة الشحن ، والتي يمكن أن تختلف حسب الجهاز .

فى حالة إذا لم تساعدك النصائح والحلول إعلاه فى حل وتجاوز هذه المشكلة المزعجة، فقد حان الوقت الأن للاتصال والتواصل مع دعم شركة أبل .

التواصل مع دعم ابل

أنصحكم بالرجوع للدليل أعلاه لمعرفة كل التفاصيل حول طريقة التواصل مع دعم شركة أبل .