طريقة إستخدام خاصية الاصدقاء المقربين في الانستقرام

طريقة إستخدام خاصية الاصدقاء المقربين في الانستقرام

من الخصائص المجهولة في الإنستقرام والتي تعد ميزة لمن يرغب بالحصول علي مزيد من الخصوصية الاصدقاء المقربين ونظراً لعدم دعم التطبيق للغة العربية تظهر بهذا المصطلح Close Friends .

يمكنك الإستفادة من هذه الخاصية بإنشاء قائمة تحتوي علي مجموعة من الأصدقاء أو الأشخاص بحيث يمكنك مشاركة الفيديوهات والحالة ” الستوري” مع هذه القائمة فقط.

لايمكن لاي من الاصدقاء والمتابعين إرسال طلب الإنضمام حيث تعتبر القائمة خاصية بالتالي المتحكم الوحيد في اضافة او حذف صاحب الحساب فقط .

يتمكن الاصدقاء ضمن القائمة من معرفة إضافتهم لقائمة خاصة بك عن طريق ظهور دائرة باللون الأخضر حول الحالة عند نشرها وهو ما يميزهم عن باقي الإصدقاء . راجع استرجاع الصور من جوجل .

تشغيل خاصية close friends

لتفعيل عمل هذه الخاصية كل ما تحتاج إليه هو الإنتقال الي ملفك الشخصي في انستقرام ثم من القائمة ” الثلاث شرط ” بالأعلي من ضمن الاختيارات المتاحة حدد علي الإصدقاء المقربين .

في مربع البحث ابدء بالبحث عن الاصدقاء بالإسم ثم إضافة ADD ليتم بذلك إضافة الشخص إلي القائمة , كرر نفس الخطوات إلي حين انشاء القائمة بالكامل .

ثم في النهاية إضغط علي انشاء القائمة Create List , هذا تقريباً كل ما تحتاج إليه للحصول علي قائمة من المتابعين يمكنك ارسال استوري إليهم هم فقط دون الباقي .

عند اضافة شخص إلي القائمة يظهر بجانب المستخدم إمكانية الازالة “Remove” بالتالي تستطيع من وقت لاخر اضافة او حذف اي شخص ضمن هذه القائمة .

عند انشاء ستوري في الانستقرام وبمجرد الانتهاء وقبل الارسال سوف يظهر اختيار Close Friends ضمن القائمة بالتالي اما ارسال ونشر الحالة للجميع او لهذه القائمة فقط .

وكما وضحنا في الأعلي سوف تظهر دائرة باللون الاخضر علي الحالة الخاصة بك للأصدقاء ضمن القائمة والتي توضح انهم ضمن هذه القائمة .

في النهاية يمكنك التمرير السريع علي الحالة ليظهر من من شاهد ستوري انستقرام من ضمن قائمة المقربين التي تم إنشائها في الخطوات السابقة .