الفرق بين واتس ديسك توب والواتس ويب وأيهما يفضل استخدامه

الفرق بين واتس ديسك توب والواتس ويب وأيهما يفضل استخدامه

تطبيق الواتس اب ماسنجر غنى عن التعريف بالتأكيد، فهو واحد من أشهر تطبيقات الدردشة والشات فى الوقت الحالى ويحتل المرتبة الأولى بين تطبيقات الشات الأخرى، تقريباً لا يوجد شخص يحمل هاتف ذكى أو جهاز لوحى إلا ويستخدم تطبيقات الواتساب على الهاتف الخاص به للدردشة والتواصل مع الأصدقاء من جميع أنحاء العالم بشكل مجانى تماماً بدون دفع أى رسوم . إلى جانب، تبادل الملفات والصور والفيديوهات بين الأصدقاء .

تفاصيل كثيرة ساعدت على إنتشار الواتساب بشكل كبير بين المستخدمين منها إمكانية استخدام التطبيق على جهاز الكمبيوتر أمام من خلال متصفح الإنترنت وفى هذه الأثناء يطلب عليه “واتساب ويب”، أو من خلال تحميل وتثبيت الواتساب على شاشة الكمبيوتر وهو ما يعرف باسم “الواتس اب ديسك توب ” .

الواتس ويب ” WhatsApp Web ” وهى واجهة الويب الخاصة بمنصة التراسل الفورى من خلال شاشة الكمبيوتر وبالتحديد من خلال متصفح الإنترنت المثبت على الكمبيوتر الخاص بك . فقط، إفتح متصفح الإنترنت . ثم، توجه إلى “web.whatsapp.com” . ثم، فتح تطبيق وحساب الواتساب على هاتفك، والنقر على علامة الثلاث نقاط . ثم، النقر على “واتساب ويب” وتقوم بتوجيه كاميرا الهاتف إلى رمز الباركود فى المتصفح وعلى الفور سيتم فتح حسابك على المتصفح .

واتس ديسك توب ” WhatsApp Desktop ” وهو برامج رسمى من شركة واتساب يتم تحميله وتثبيته على سطح المكتب للوصول إلى حسابك فى الواتس على الكمبيوتر من خلال هذا البرنامج بدون الحاجة إلى فتح المتصفح والدخول إلى واتس ويب .

مقارنة بين واتس ويب و الواتس ديسك توب

هنا نقوم باستعراض الفرق بين الواتس ويب والواتس ديسك توب وايهما افضل من ناحية الاستخدام .

الواجهة :

تم تصميم وتطوير واتس ويب والواتس ديسك توب بطريقة مماثلة تقريباً، حيث يتمتع كلاهما بنفس التصميم والمميزات تقريباً مع تجربة سلسة للغاية وسهلة الاستخدام . على سبيل المثال، فى كلاهما يتم ترتيب الازرار والأدوات بطريقة مماثلة .

إختصارات الكيبورد :

أما بخصوص إختصارات لوحة المفاتيح، فإن تطبيق واتس ديسك توب يتفوق على خدمة واتس ويب . على سبيل المثال، فى تطبيق واتس ديسك توب يمكن استخدام إختصارات الكيبورد للقيام بتغيير حالة قراءة الرسائل وكتم الدردشات والتنقل بين الدردشات إلى غير ذلك بكثير، بينما فى الواتس ويب تكون إختصارات الكيبورد محدودة للغاية .

أين يمكن الحصول على كلاهما :

كما ذكرنا فى البداية، تحتاج إلى الدخول للموقع الرسمى وتحميل وتثبيت برنامج WhatsApp Desktop على الكمبيوتر الخاص بك . ثم، مسح رمز الباركود لفتح حساب الواتساب على الكمبيوتر، بينما واتس ويب يمكن الوصول إليه من خلال أى متصفح إنترنت .

استخدام الذاكرة :

أما بخصوص استخدام ذاكرة الوصول العشوائى الرام، فإن استخدام برنامج واتس ديسك أقل نسبياً من واتس ويب ! نعم، أنت تقوم بفتح واتس ويب على متصفحات الإنترنت، وللاسف الشديد هناك الكثير من متصفحات الإنترنت التى تقوم باستهلاك الرام بشكل كبير .

مميزات يفتقد إليها واتس ويب و الواتس ديسك توب

  • المكالمات الصوتية
  • مكالمات الفيديو
  • تحميل وتحديث الحالة

إذا كنت بحاجة إلى أى من الأمور أعلاه، وقتها يجب عليك الانتقال إلى حساب وتطبيق الواتساب على الهاتف الخاص بك .

كلمة أخيرة ::

استخدام برنامج واتس ديسك توب أو واتس ويب يتوقف عليك أنت شخصياً، كيف ذلك ؟ على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم الواتس على الكمبيوتر بشكل كبير على مدار اليوم، وقتها سيكون من الأفضل استخدام واتس ديسك توب بدلاً من واتس ويب، وهذا لأن واتس ديسك توب يوفر لك الكثير من الوظائف والمميزات التى من أبرزها إختصارات الكيبورد التى تساعد فى انجاز ما تقوم به بشكل سريع وأكثر أحترافية، كما أنه لا يستهلك ذاكرة الرام فى جهازك .

أما فى حالة إذا كنت لا ستخدام الواتساب على الكمبيوتر بشكل كبير على الكمبيوتر الخاص بك، هنا فى هذه الحالة يفضل استخدام واتس ويب .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link