طريقة تعيين الحد الادنى لطول كلمة السر فى ويندوز 10

طريقة تعيين الحد الادنى لطول كلمة السر فى ويندوز 10

توفر شركة مايكروسوفت إمكانية تعيين الحد الادنى لطول كلمة المرور فى جميع حساباتك فى مايكروسوفت من أجل حماية وتأمين خصوصيتك ومنع المتطفلين من الوصول إليها . وفى حالة إذا كنت ترغب الأن فى القيام بتعيين الحد الادنى لطول الباسوردات فى حسابات مايكروسوفت الخاصة بك لحماية وتأمين بياناتك من السرقة والأختراق، فأنت بحاجة إلى متابعة الخطوات أدناه لمعرفة كيف تقوم بذلك .

بشكل افتراضى، عندما تقوم بإنشاء وعمل حساب محلى جديد على نسخة ويندوز 10 المثبتة على الكمبيوتر الخاص بك، لا يطلب هذا الحساب ادخال كلمة سر . ومع ذلك، إذا كنت تفكر الأن فى تعيين الحد الادنى لطول كلمة السر فى ويندوز 10، فهناك طريقتين للقيام بذلك بكل سهولة على الكمبيوتر الخاص بك .

الطريقة الأولى /

تكمن الطريقة الأولى فى الاعتماد على موجه الأوامر CMD . فقط، تحتاج إلى القيام البحث عن CMD فى قائمة إبدأ . ثم، بعد ذلك أنقر على خيار “Run As Administrator” للتشغيل بصلاحية الأدمن كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

بعد تشغيل CMD بصلاحية الأدمن، قم بنسخ الأمر أدناه مع تغيير رقم 15 بحد ادنى لطول كلمة السر فى الويندوز 10 المثبت على جهازك .

net accounts /minpwlen:15

بعد التعديل على الأمر وتحديد الحد الادنى لطول كلمة السر . أنسخ الأمر . ثم، قم بلصقه فى شاشة CMD . ثم، أنقر على زر ENTER، وعلى الفور ستظهر رسالة بتخبرك بنجاح هذه العملية .

تنويه /

يمكن اختيار طول الحد الادنى من 1 إلى 20 حرفًا . ولكن، من الذكاء أن يكون طول الحد الأدنى اطول بحيث لا يمكن للاخير تخمين كلمة السر الخاصة بك .

كيفية التحقق من الحد الادنى لطول كلمة السر

بعد الانتهاء من الخطوة أعلاه وهى تحديد الحد الادنى لكلمة السر فى حسابات مايكروسوفت على الكمبيوتر الخاص بك الذى يعمل بنسخة ويندوز 10، الأن جاء الدور على التحقق من ذلك والتأكد من حفظ التعديلات من خلال فقط نسخ الامر أدناه ولصقه فى شاشة CMD والنقر على زر ENTER .

net accounts

كيفية إزالة الحد الادنى لطول كلمة السر

إذا كنت ترغب لأى سبب من الأسباب فى إزالة وحذف طول الحد الادنى لكلمة السر فى الويندوز 10، فقم بنسخ الأمر أدناه ولصقه فى CMD والنقر على زر ENTER .

net accounts /minpwlen:0

سيتم إزالة الحد الادنى لطول كلمة السر كما فى سكرين شوت أعلاه .

الطريقة الثانية /

أفتح قائمة RUN من خلال النقر على إختصار علامة الويندوز + حرف R . ثم، بعد ذلك قم بنسخ أمر gpedit.msc ولصقه فى قائمة RUN والنقر على OK .

بعد ذلك توجه إلى هذا المسار Computer configuration . ثم، Windows settings . ثم، Security settings . ثم، Account policies . ثم، Password policy . ثم، أنقر دبل كليك على ” Minimum Password Length ” كما فى سكرين شوت أدناه .

فى الأخير، اكتب طول الحد الادنى لطول كلمة السر فى ويندوز 10 فى النافذة الجديدة كما ما سكرين شوت أدناه .

بهذا الشرح يمكنك التحكم بشكل كامل فى طول الحد الادنى لكلمة السر فى حسابات مايكروسوفت الخاصة بك على نسخة ويندوز 10 .