نقل الأسماء من الايفون للأندرويد : دليل كامل 2020

  • Post Author:
  • Post last modified:11/02/2020
نقل الأسماء من الايفون للأندرويد : دليل كامل 2020

عند التبديل ما بين جهاز IOS وأخر أندرويد أول ما قد يخطر في بالك هو كيفية نقل الاسماء من الايفون للاندرويد لذلك سوفر أوفر لك الكثير من الحلول والطرق السهلة بدون تطبيقات وبدون كمبيوتر سيكون لديك مرجع كامل لأكثر من طريقة لنقل ومزامنة جهات الاتصال Contacts .

كبداية نقل جهات الاتصال من اندرويد الي ايفون والعكس لا تختلف بالتالي يمكنك استخدام اي من هذه الخطوات لمشاركة الاسماء الموجودة في سجل الهاتف أو علي حسابك أونلاين بين الجهازين .

يستوي الأمر ايضًا عند شراء هاتف جديد وتريد الانتقال من الايفون للأندرويد أو حتي عند استخدام جهازين في نفس الوقت, بل أبعد من ذلك تستطيع عمل مزامنة الأسماء بين الجهازين بدون الحاجة الي نقل ومشاركة الاسماء في كل مرة تضيف اسماء جديد لأحد الجهازين .

في الواقع توفر أنظمة التشغيل كل ما تحتاج اليه سواء بالنقل المباشر لكل الاسماء او مزامنة بين اكثر من جهاز اونلاين مباشرة وبدون تدخل منك , لكن هنا سوف نتدرج في توضيح الخطوات بداية بطرق مشاركة ونقل جهات الاتصال ثم بعض المهارات التي تساعدك في تحديث جهات الاتصال بإستمرار اذا كنت تستخدم جهازين ايفون واندرويد في نفس الوقت .

هناك اكثر من طريقة نقل الاسماء من ايفون الى اندرويد بدون كمبيوتر وبدون برامج عبر المتصفح بشكل مباشر أو اي من تطبيقات التراسل الفوري لذلك سوف نوضح كيفية استخدام اي من الخدمات التالية في ضمان نقل جهات الاتصال بالكامل :

  • بإستخدام الآيفون نفسه مباشرة
  • من هاتف الاندرويد نفسه ” أسهل طريقة “
  • ستحتاج الي هاتف الاندرويد والايفون
  • من المتصفح عبر خدمة اسماء قوقل
  • بإستخدام ال Gmail
  • بإستخدام تطبيقات التراسل الفوري مثل الواتساب الفايبر
  • بإستخدام بعض التطبيقات المجانية

لكي تضمن وجود الاسماء في حسابك تأكد من تفعيل مزامنة الاسماء علي الايفون من الاعدادات – حسابك في آبل – الآيكلاود Icloud- تفعيل جهات الاتصال ضمن التطبيقات التي تستخدم Icloud 

من هاتف الاندرويد نفسه

هذه الطريقة بسيطة جداً لكن تعتمد علي استخدامك لحساب آبل علي الايفون ومزامنة الاسماء .

ستقوم بتنصيب هذا التطبيق علي الاندرويد Synchronize Cloud Contacts مجاني متاح علي متجر التطبيقات ثم سجل دخول الي البرنامج بحسابك في آبل الموجود علي الايفون 

سيتعرف التطبيق علي جهات الاتصال التي تم مزامنتها من الايفون وينقلها الي الاندرويد .

بذلك تمكنت من نقل الاسماء الي اندرويد بسهولة بدون كمبيوتر بدون حتي الايفون عبر حسابك في الآيكلاود .

بإستخدام هاتف الاندرويد والايفون

هنا يمكنك نقل كل الاسماء بين الجهازين بأبسط طريقة ممكنة ابدء بتنصيب التطبيق Contact & Relationship Manager  علي الايفون ثم سجل دخول الي التطبيق ليحتفظ بنسخة من الاسماء 

انتقل الي هاتف الاندرويد وقم بتحميل تطبيق InTouch Contacts من متجر التطبيقات قوقل بلاي مجاني التحميل ثم سجل دخول بنفس الحساب المستخدم علي الايفون لكي تستطيع حفظ الاسماء علي الاندرويد 

هنا استخدمنا تطبيق مشترك بين IOS و اندرويد بدون وصلات او كمبيوتر لمن يرغب في اسهل واقصر طريق لنقل الاسماء .

بإستخدام الآيفون نفسه

من وجهة نظري ومن واقع تجربة تعد هذه الطريق الاسهل والأفضل حيث كل ما تحتاج إليه هو اضافة حساب قوقل المستخدم علي هاتف الاندرويد الي الآيفون .

إفتح الإعدادات في الآيفون وبالإنتقال الي الأسفل من “كلمات السر والحسابات ” يظهر حساب آبل المضاف علي الآيفون وبالأسفل إمكانية إضافة حساب أخر مثل إيميل Gmail من قوقل .

هنا  اضغط علي “إضافة حساب” ثم اختار من بين الحسابات المتاحة Google وابدء في كتابة ايميل جوجل الموجود علي هاتف الاندرويد ثم الباسورد ثم متابعة .

بعد التحقق من بيانات الحساب سوف يقترح عليك خيارات المزامنة مثل البريد الملاحظات التقويم وجهات الاتصال .

يكفي هنا ان تحدد علي “جهات الاتصال” يجب التأكيد من تفعيل هذا الاختيار ليتم بذلك عمل مزامنة للاسماء بين الايفون للاندرويد انتظر فقط بعض الوقت وتأكد من اتصال كل من الجهازين بالانترنت 

ستلاحظ بعد مرور دقائق ظهور كل الاسماء الموجودة علي الايفون علي هاتف الاندرويد , المميز في هذه الطريقة هو عند اضافة اسم علي الاندرويد او الايفون سوف يظهر بشكل مباشر علي الهاتف الاخر 

ستفيدك هذه الطريقة اذا كنت تستخدم هاتفين في نفس الوقت او لمجرد النقل ثم عمل فورمات للايفون .

بإستخدام المتصفح من الايكلاود الي اسماء قوقل “تحتاج كمبيوتر أو تابلت ” 

هذه الطريقة ايضًا سهلة للغاية وإن كانت تحتاج إلي تابلت او جهاز كمبيوتر لكن كل شيء يتم عبر المتصفح وبشكل مباشر .

كبداية ستحتاج الي فتح حسابك في الآيكلاود عبر المتصفح https://www.icloud.com بعد تسجيل الدخول حدد علي “جهات الاتصال ” contacts  

ستظهر كل الاسماء الموجودة علي حسابك في آبل, بالأسفل هناك ايقون “الترس ” حدد عليها ثم تحديد الكل Select All  وذلك لتحديد كل الاسماء .

من نفس القائمة السابقة حدد علي تصدير الاسماء Export Card  ليتم بذلك تحميل نسخة من كل الاسماء الي جهازك بصغية vCard .

الخطوة الثانية هي الانتقال الي خدمة ” الاسماء من قوقل” https://contacts.google.com سجل دخول بحسابك في جوجل الموجود علي هاتف الاندرويد ثم  من القائمة الجانبية حدد علي “استيراد” 

لاحظ هنا من استيراد سوف نقوم بتحديد علي ملف الاسماء الذي قمنا بتحميله في الخطوة السابقة من حسابك في قوقل 

بهذه الخطوة تم تصدير الاسماء من الآيكلاود الي اسماء قوقل .

انتظر بعض الوقت وتأكد من اتصال هاتف الاندرويد بالانترنت لتبدء الاسماء في الظهور ضمن تطبيق جهات الاتصال علي الاندرويد.

هذه الخطوات تفترض تفعيل مزامنة الاسماء في هاتف الاندرويد وذلك عبر الإعدادات ثم الحسابات حساب قوقل المزامنة تأكد من تفعيل اختيار مزامنة جهات الاتصال .

بإستخدام ال Gmail

اذا كنت تفضل استخدام الجيميل في نقل الاسماء ما بين الأجهزة فهذا حل جيد ومميز ايضًا حيث لن تحتاج الي الكثير من الخطوات .

يمكنك استخدام هذا الاختيار اذا كنت لا تفضل تفعيل المزامنة علي الاندرويد .

في السابق وضحنا كيفية الحصول علي نسخة كاملة من الاسماء الموجودة علي الايفون عبر حسابك في الاي كلاود من المتصفح . هنا تحتاج الي تحميل برنامج Export Contact علي الايفون سوف يساعدك في الحصول علي ملف الاسماء كامل والذي سوف ترسله عبر الايميل من الايفون الي هاتف الاندرويد .

افتح برنامج الايميل علي الايفون سواء ايميل ابل او حساب الجيميل او الياهو الي غير ذلك من خدمات الايميل المتاحة والتي لديك حساب عليها. 

ابدء في انشاء ايميل جديد وحدد علي ارسال الي ايميلك الموجود علي هاتف الاندرويد في الغالب سيكون حساب الجيميل Gmail  ثم ارفاق ملف الاسماء في هذه الرسالة ثم ارسال .

ستصلك الرسالة علي هاتف الاندرويد مرفق بها ملف الاسماء مجرد محاولة فتح هذا الملف vCard سيقترح عليك نظام الاندرويد حفظ الاسماء علي الهاتف وافق للمتبعة .

هنا استخدمنا برنامج الايميل في ارسال ملف الاسماء من ايفون لاندرويد بأقل مجهود وبدون اي تطبيقات طرف ثالث .

يمكنك استخدام الطريقة السابقة مع ملفات vCard و CSV  حيث يدعم جوجل هذه الصيغة سواء من ايفون او هواوي او اي هاتف أخر .

بإستخدام تطبيقات التراسل الفوري مثل الواتساب الفايبر

هذه الطريقة لا تختلف كثيراً عن الطريق السابقة لكن تظل حل أكثر من رائع لمن لا يجيد استخدام الايميل في ارسال واستقبال الرسائل وإن كان استخدام مثل هذه التطبيقات من اساسيات استخدام الانترنت .

هل تستخدم واتساب او فايبر تيليجرام الي غير ذلك من برامج التراسل الفوري ؟ يمكنك ارسال ملف الاسماء من الايفون للاندرويد والعكس بنفس الطريقة .

بعد فتح حسابك في الاي كلاود من المتصفح والحصول علي نسخة من الاسماء او استخدام تطبيق مثل يي علي الايفون لإستخراج ملف كامل من الاسماء في الغالب بإمتداد vCard

الان عبر برنامج الفيسبوك ماسنجر او واتساب ارسل الملف لنفسك علي هاتف الاندرويد ثم بمجرد وصول الملف للهاتف افتح الملف ليتعرف النظام علي الاسماء .

وافق علي اضافة الاسماء لتطبيق جهات الاتصال في الهاتف , هكذا تم نقل نسخة كاملة من الاسماء لهاتفك الاندرويد بسهولة .

هذه الطريقة تعتمد علي استخراج ملف الاسماء من الايفون ثم ارساله الي الاندرويد عبر اي من تطبيقات الدردشة مثل الوتساب او الفايبر .

في النهاية أقترح عليك مراجعة هذه المقالة ايضًا استرجاع الصور من جوجل حيث تم توضيح كل شيء قد تحتاج إليه حول هذه الخدمة من قوقل .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link