استرجاع الصور من الايكلاود للايفون بدون كمبيوتر بعد حذفها

استرجاع الصور من الايكلاود للايفون بدون كمبيوتر بعد حذفها

من الجيد أن نتحدث عن دعم آبل لإمكانية تصفح حسابك في الايكلاود بالكامل عبر الايفون من خلال اي متصفح وبشكل مباشر وهو ما لم يكن متاح من قبل بالتالي اصبح بالإمكان استرداد الصور من الايكلاود بعد حذفها من الجهاز نفسه او بعد عملية فورمات الايفون أو الآيباد لكن وفق بعض الضوابط .

في التحديث الأخر تسمح آبل للمستخدمين إمكانية الوصول الي الصور الملاحظات والتذكيرات بالأضافة الي استخدام خاصية العثور علي الآيفون بإستخدام متصفح الانترنت مثل سفاري كروم فايرفوكس بدون كمبيوتر وهو ما لم يكن متاح من قبل لذلك يمكنك الاستفادة من هذه الخاصية في استعادة الصور عن طريق icloud وذلك من الألبومات التي تم حذفها مؤخراً

قبل الانتقال الي التفاصيل ننصح ايضَا بمراجعة هذه المقالة استرجاع الصور من جوجل حتي بعد الفورمات اذا كنت تستخدم قوقل دريف ايضًا في مزامنة هذه الصور من قبل قد يكون حل جيد .

كل ما تحتاج إليه هو متابعة الخطوات التالية حسب الترتيب :

  1. أفتح حساب في الايكلاود من المتصفح
  2. رابط icloud هنا https://icloud.com
  3. سجل دخول بحساب آبل
  4. حدد علي الصور
  5. الألبومات
  6. المحذوفة مؤخرًا
  7. حدد الصور المحذوفة ثم استرجاع

هنا مجموعة من السكرين شوت التي سوف تساعدك في متابعة الخطوات فقط تابع حسب الترتيب :

1: سجل دخول الي الايكلاود من المتصفح

انتقل الي خدمة الايكلاود للايفون او الايباد عبر المتصفح من الرابط الرسمي الموضح بالأعلي بالتأكيد تحتاج إلي معلومات حسابك في آبل الموجود عليه الصور التي تم حذفها .

في حالة تفعيل خاصية التحقق من العاملين التي توفرها آبل ستحتاج الي كود تأكيد هويتك سيصلك علي الهاتف أو علي أي جهاز أخر يستخدم نفس مُعرف آبل “حسابك في ابل ” .

الان ستلاحظ إمكانية الوصول إلي الصور الملاحظات والتذكيرات هنا نحتاج فقط الي التحديد علي الصور , لاحظ بالأسفل هناك ثلاث اختيارات الصور الحالية ثم icloud link ثم الألبومات

2: من الألبومات المحذوف مؤخرًا recently deleted

تحتاج هنا الي التحديد علي اختيار الألبومات ثم بالتنقل للاسفل سوف تعثر علي ألبوم الصور التي تم حذفها مؤخرًا وهو ما نحتاج إليه للمتابعة

يمكنك الان وبكل سهولة استرجاع الصور من الايكلاود بعد حذفها طالما لم يمر عليها اكثر من شهر وإن كانت آبل تشير إلي إمكانية بقاء الصور حتي ٤٠ يوم من تاريخ الحذف

3: التحديد علي الصور ثم استعادة

ليس هناك الكثير للقيام به حدد من أعلي علي “تحديد ” Select ثم ابدء في تحديد الصور التي ترغب في عمل استرداد لها مرة اخري .

بعد الانتهاء من التحديد بالأسفل اضغط علي استرجاع ليتم بذلك نقل الصور الي حسابك وبدء المزامنة لتظهر مرة أخري علي كل أجهزة IOS التي تستخدم هذا الحساب في حالة تفعيل مشاركة الصور أو علي الاقل في الاي كلاود علي الايفون .

لكن يظل هنا استفسار قائم وهو هل يمكن استعادة الصور من الايكلاود للايفون حتي بعد ٣٠ يوم من تاريخ الحذف ؟ في الواقع لايمكن الرد بإجابة واضحة علي هذا الاستفسار.

استعادة الصور من icloud للايفون
بعد ٣٠ يوم ؟

تظهر آبل تنبيه بالأعلي في المحذوفات إمكانية بقاء الصور في حسابك حتي ٤٠ يوم ثم يتم حذفها نهائيًا بالشكل الذي لايمكن معه استرجاع الصور مرة أخري لكن تظل تطبيقات الطرف الثالث حل يجب الإهتمام به

لكن معظم البرامج المتخصصة في اعادة الصور من الايكلاود بعد حذفها تحتاج إلي جهاز كمبيوتر أو ماك بالاضافة الي ان الكثير منها مدفوع

لذلك انصحك بإستخدام اي من هذه التطبيقات بشكل مجاني علي الكمبيوتر وإذا ظهر بداخل التطبيق بعض الصور من الصور التي تحتاج إليها وطلب منك الشراء يمكنك في هذه الحالة انفاق بعض المال لإستعادة صورك . راجع في هذا الصدد طريقة فورمات الايباد وهو مقفل .

لا تشتري التطبيقات قبل تجربة البرنامج علي حسابك بإستخدام الكمبيوتر اذا عثر علي الصور استحق الشراء غير ذلك لا تدفع شيء فقد لا يتمكن البرنامج من استرجاع الصور من الايكلاود.