اظهار شريط الادوات السفلى فى جوجل كروم

اظهار شريط الادوات السفلى فى جوجل كروم

اليوم فى هذا المقال وكما فى العنوان، سنقوم بمشاركة معلومة جديدة مثيرة للأهتمام خصوصاً لمستخدمى متصفح جوجل كروم على هواتف وأجهزة أندرويد ! نعم، إذا كنت من مستخدمى كروم على هاتف الأندرويد فمن المؤكد أن هذه الخاصية الجديدة وهى اظهار شريط الأدوات السفلى “Chrome Duet” ستنال على إعجابكم جميعاً . فقط، تابع لمعرفة المتطلبات للقيام بهذه العملية .

بشكل افتراضى، عند فتح متصفح جوجل كروم على هاتفك، فإنه يعرض شريط الأدوات فى الأعلى كما هو الحال فى أغلب متصفح الإنترنت الأخرى والذى يضم علامة وأيقونة الصفحة الرئيسية، وشريط العنوان، وزر علامة التبويب الجديدة، والقائمة (علامة الثلاث نقاط) التى من خلالها يمكن الوصول إلى الكثير من الإعدادات والخيارات الخاصة بالمتصفح .

لكن، يبدو أن لشركة جوجل رأى أخر، حيث تعمل فى الوقت الحالى على تحديث جديد أصبح متوفر بشكل تجريبى، ويعمل هذا التحديث على نقل شريط الأدوات إلى الاسفل كما فى بعض متصفحات الإنترنت، ويمكن بنفسك تجربة هذا التحديث قبل توفره بشكل رسمى لجميع المستخدمين .

الحصول على ‏الإصدار التجريبي من google chrome

للحصول على هذه القائمة يجب أن تكون مشترك فى مختبرى الإصدار التجريبى لمتصفح جوجل كروم، وفى حالة إذا لم تكن مشترك فيمكنك تحميل التحديث التجريبى للمتصفح بصيغة APK من على هذا الرابط . [apkmirror.com]

اظهار شريط Chrome Duet

الأن قم بنسخ الرابط أو المسار أدناه . ثم، أفتح متصفح جوجل كروم على الهاتف الخاص بك بنظام أندرويد وقم بلصقه فى شريط العنوان بالمتصفح والدخول إليه

chrome://flags/#enable-chrome-duet

الأن تظهر معك مجموعة من الاختيارات تتمثل فى الأتى :

  • home-search-tabswitcher
  • home- search -share
  • naw tab-search-share

حدد الخيار المناسب وبعد ذلك سيطلب منك المتصفح إعادة التشغيل يجب أن توافق على ذلك، ثم فى الأخير ستحصل على شريط الأدوات لمتصفح جوجل كروم فى الاسفل كما فى سكرين شوت أعلاه .

كما ذكرنا فى البداية، هذه الخاصية فى مرحلة تجريبة ولم يتم إطلاقها بشكل رسمى لجميع المستخدمين، يمكنك الأن تجربتها .