مجموعة نصائح لحل مشكلة البيانات لا تعمل في الجوال

مجموعة نصائح لحل مشكلة البيانات لا تعمل في الجوال

ماذا لو كنت بحاجة ضرورية إلى توصيل الهاتف الخاص بك بالإنترنت للوصول إلى التطبيقات والمواقع المفضلة لديك وفى الوقت نفسه لا تتوفر شبكة واى فاى، هنا سيكون أمامك حل أخير وهو تشغيل البيانات أو الباقة الشهرية على هاتفك للوصول إلى الإنترنت . ولكن، ماذا لو كانت البيانات لا تعمل فى الجوال ؟

بالتأكيد، ستكون مأساة . ونظراً لأهمية الأمر، قمنا نحن فريق وينجز بالحديث سابقاً عن “حل شامل لمشكلة بيانات الهاتف لا تعمل فودافون، اورنج، وى we، اتصالات” . أما فى هذا المقال وكما فى العنوان، سوف نتحدث عن مجموعة من النصائح التى تساعدك فى حل مشكلة البيانات لا تعمل على هاتفك .

  • إعادة تشغيل هاتفك الذكي
  • ربما تكون تطبيقات جوجل هى السبب
  • إعادة تعيين APN
  • منح جميع التطبيقات الوصول إلى بيانات الهاتف
  • اعادة تعيين اعدادات الشبكة
  • عمل ضبط مصنع

1 : إعادة تشغيل هاتفك الذكي

أول خطوة يجب عليك القيام بها فور التعرض إلى مشكلة البيانات لا تعمل هى إعادة تشغيل الهاتف الخاص بك، لأن هذه الخطوة تساعدك فى حل معظم المشكلات التي تواجهك على الهاتف الذكي . لذا، يجب أن يكون أول رد فعل لك هو إعادة تشغيل الهاتف لربما يحل ويعالج هذه المشكلة المزعجة .

2 : قد تكون المشكلة متعلقة بتطبيقات جوجل

ربما سبب هذه المشكلة هى تطبيقات جوجل على هواتف أندرويد، أتبع الخطوات أدناه :

  1. امسح ذاكرة التخزين المؤقت لخدمات بلاى بلاى
  2. إلغاء تثبيت التحديثات وإعادة تثبيتها من متجر جوجل بلاى
  3. تحقق من وجود تحديثات برامج النظام التي قد تكون متاحة
  4. احذف حسابك في جوجل على هاتفك، ثم أضفه مرة أخرى

3 : إعادة تعيين APN

يوفر APN جميع معلومات الاتصال المتعلقة بشبكة معينة وفقًا للمشغل . لا تقدم جميع الهواتف نفس المسار للوصول إلى إعدادات APN ، ولكن فى الغالب يوجد هذا الخيار فى أقسام “بيانات الجوال” أو “عناصر التحكم اللاسلكية” أو “الشبكات اللاسلكية والشبكات”. عموماً، انتقل وابحث عن أسماء نقاط الوصول . ثم، اضغط على أيقونة القائمة وحدد “استعادة الإعدادات الافتراضية”.

4 : السماح لجميع التطبيقات بالوصول إلى بيانات الهاتف

يوفر نظام أندرويد إمكانية “منع التطبيقات من استهلاك البيانات” وهذا الخيار يعمل على تقييد الإنترنت ومنع بعض التطبيقات من استخدام بيانات الهاتف كما وهناك بعض التطبيقات التى تعمل على تعطيل بيانات الهاتف لتطبيق معين . على أى حال، إذا قمت بتعطيل استخدام البيانات لتطبيقات محددة، هنا يجب عليك إلغاء ذلك والسماح لكل التطبيقات بالوصول إلى البيانات .

5 : اعادة تعيين اعدادات الشبكة للاندرويد

فى حالة إذا قمت بالخطوات الأربعة أعلاه ولكن فى الوقت نفسه استمرت المشكلة، هنا يتوجب عليك عمل إعادة ضبط مصنع لإعدادات الشبكة فى الهاتف الخاص بك من خلال التوجه إلى “الإعدادات” . ثم، النقر على خيار ” النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين”، وفى الأخير قم بالنقر على خيار “إعادة تعيين إعدادات الشبكة” واتبع التعليمات لاستعادة الإعدادات الافتراضية للشبكة على هاتفك .

6 : استعادة إعدادات المصنع

الحل والطريقة الأخيرة يمكن فى عمل ضبط مصنع للهاتف الخاص بك ! نعم، فى حالة إذا فشلت جميع المحاولات سيكون أمامك حل أخير وهو عمل ضبط مصنع للهاتف الخاص بك، لربما يحل هذه المشكلة وتتمكن من تشغيل البيانات على الهاتف الخاص بك مرة ثانية .

كانت هى مجموعة من النصائح لحل مشكلة البيانات لا تعمل فى الجوال . لا تنسى الرجوع للدليل أعلاه الذى تم الاشارة إليها فى بداية التدوينة .