كيفية حذف ملفات البرامج المحذوفه للاندرويد

كيفية حذف ملفات البرامج المحذوفه للاندرويد

من أكثر المشاكل التى قد تواجه مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد هى وجود بقايا التطبيقات حتى بعد الحذف النهائى ! نعم، قد تلاحظ أحياناً وجود بعض مخلفات البرامج المحذوفة على هاتفك . والسؤال هنا، كيف تقوم بحذف وإزالة ملفات البرامج الحذوفة من هاتف أندرويد الخاص بك بدون الحاجة إلى صلاحية الروت وبطريقة سهلة مع عدد قليل من النقرات .

تعرف هذه النوعية من الملفات باسم “الملفات المتبقية” ويمكنها مع مرور الوقت استغلال مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف، الأمر الذى قد يؤدى إلى ظهور بعض المشاكل المتعلقة بالمساحة مثل “ذاكرة الجهاز ممتلئه احذف بعض العناصر” وفى هذه الأثناء لن تتمكن من تحميل وتثبيت أى تطبيقات على هاتف إلا بحذف هذه بحذف وازالة بقايا التطبيقات .

أيضًا ربما تواجه بعض رسائل الخطأ بسبب هذه الملفات المتبقية . لذلك، ونظراً لأهمية الأمر سنقوم خلال السطور أدناه بالعمل على كيفية حل هذه المشكلة وتنظيف هاتفك تماماً من هذه المخلفات التى تعمل على ظهور الكثير من المشاكل .

خطوات تنظيف مخلفات البرامج للاندرويد

تتوفر طريقتين للقيام بهذا الأمر، الطريقة الأولى تكون بشكل يدوى من خلال فتح هاتفك والبدء فى تنظيف هذه الملفات وإزالتها بشكل نهائى يدوياً، فى حين الطريقة الثانية تكون من خلال بعض التطبيقات المتخصصة .

حذف بقايا التطبيقات يدوياً

فى حالة إذا كنت لا ترغب بتحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث متخصصة فى حذف الملفات المتبقية للتطبيقات المثبتة على هاتفك، فى هذه الأثناء قم بالخطوات أدناه على هاتفك قبل إلغاء تثبيت التطبيقات :

  • توجه إلى الإعدادات
  • أنقر على خيار التطبيقات
  • اختر التطبيق الذى ترغب فى حذفه نهائياً من هاتفك
  • أنقر أولاً على “محو البيانات” ثم على “مسح ذاكرة التخزين المؤقت”

هذه العملية تؤدى إلى محو وإزالة جميع الملفات والبيانات التى قام التطبيق بتثبيتها على هاتفك . الأن، يمكنك حذف وإلغاء تثبيت التطبيق نهائياً بدون التعرض لمشكلة وجود بقايا لهذا التطبيق على الهاتف .

برامج حذف بقايا البرامج المحذوفة للاندرويد

إذا كنت بحاجة إلى تطبيقات خارجية توفر المزيد من الخيارات لحذف بقايا الملفات والتطبيقات على الهاتف، هنا يمكنك تجربة أى من التطبيقات أدناه :

تطبيق SD-Maid

هذا هو التطبيق المثالى الرائع الذى يساعدك على إزالة الملفات والمجلدات المتبقية على هاتف أندرويد الخاص بك، وبشكل عام يعمل التطبيق على تنظيف مساحة التخزين وتسريع الهاتف .

أما عن طريقة استخدام التطبيق فهو سهل للغاية . فقط، بعد التحميل والتثبيت أنقر على خيار ” CorpseFinder ” . ثم، قم بالنقر على السهم الدائري لعرض الملفات المتبقية من خلال التطبيقات التي تم إلغاء تثبيتها. من هناك ، يمكنك اختيار الملفات التي ترغب في حذفها يدويًا . [play.google.com]

تطبيق Using Revo Uninstaller

يعتبر هذا التطبيق من أفضل وأقوى التطبيقات التى تساعدك على إلغاء تثبيت أى تطبيق مثبت على الهاتف الخاص بك . ليس فقط إلغاء تثبيت التطبيقات، ولكن التطبيق يوفر إمكانية حذف اثار التطبيقات المحذوفة على هاتفك لإزالة الملفات والمجلدات المتبقية بعد إلغاء تثبيت التطبيقات .

التطبيق يعمل على توفير مساحة تخزين على هاتفك من خلال حذف بيانات القمامة عديمة الفائدة ومنع العديد من التطبيقات عديمة الفائدة من استنزاف البطارية وتحسين أداء جهازك بشكل ملحوظ . [play.google.com]

كانت هى بعض التفاصيل حول طريقة حذف بقايا التطبيقات المثبتة على هواتف وأجهزة أندرويد بشكل نهائى بدون الحاجة إلى صلاحية الروت .