كيفية تلوين شريط التنقل للاندرويد بدون روت

كيفية تلوين شريط التنقل للاندرويد بدون روت

من الخصائص والمميزات الإضافية التى يتمتع بها نظام تشغيل أندرويد على عكس تماماً الكثير من أنظمة التشغيل الأخرى المحمولة ” ميزة التخصيص ” كونه أنه نظام مفتوح المصدر فهذا جعل عملية تخصيص النظام أسهل بكثير من أنظمة التشغيل الأخرى، فيمكنك من خلال الخيارات المدمجة فى إعدادات هاتف أندرويد الخاص بك من تخصيص العديد من الأشياء على هاتف بدون الحاجة إلى تطبيقات خارجية .

ليس هذا فقط، بل ويوفر الروم المخصص للاندرويد وصلاحية الروت المزيد من خيارات التخصيص الإضافية التى ستنال على اعجابك بالتأكيد . بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة كبيرة من تطبيقات التخصيص المتوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى مع مميزات إضافية لتخصيص الهاتف بالشكل والطريقة التى تناسبك على حسب راحتك .

وخلال هذا الدليل وكما فى العنوان، سوف نقوم بالحديث عن طريقة تغيير لون شريط التنقل الموجود اسفل التطبيقات المثبتة على الهاتف والذى يشبه إلى حد ما شريط المهام الموجود فى نظام الويندوز ! نعم، من خلال تحميل وتثبيت أى من التطبيقات أدناه، وقتها سيكون أمامك خيار تلوين شريط التنقل باللون المفضل لديك .

تطبيقات تغير لون شريط التنقل للاندرويد

إليكم أهم وأبرز تطبيقات التخصيص للأندرويد التى توفر خيار تخصيص شريط التنقل فى هاتف أندرويد الخاص بك . فقط، تابع وأختر من التطبيقات أدناه ما يلبى احتياجك .

  • Navbar
  • Stylish
  • Custom Navigation Bar

تطبيق Navbar

يأتى فى المقدمة تطبيق Navbar المتوفر على المتجر بشكل مجانى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . يوفر هذا التطبيق إمكانية تغيير لون شريط التنقل فى الهاتف لأى لون على حسب ما تريد .

فقط، بعد التحميل والتثبيت تحتاج إلى السماح للتطبيق بالظهور فوق التطبيقات . ثم، بعد ذلك ومن الواجهة الرئيسية حدد اللون المناسب لشريط التنقل فى هاتفك، كما ويمكن إضافة ايموشنات تطبيقات الدردشة والشات لتظهر على شريط التنقل . [play.google.com]

تطبيق Stylish

مع تحميل وتثبيت تطبيق Stylish على الهاتف الخاص بك، وقتها سيكون بإمكانك وبكل سهولة إنشاء تصميم انيق وفريد على لشريط التنقل على هواتف وأجهزة أندرويد مع إعدادات مخصصة، التطبيق رائع حقاً فهو يوفر لك مجموعة مختلفة ومتنوعة من الانماط والالوان حتى تتمكن من إضافة لمسحة شخصية وجعل شريط التنقل بالاسفل يبدو أكثر من رائع .

أيضًا، يمكن بواسطة هذا التطبيق إضافة أداة الطقس المخصصة، كما أن التطبيق يوفر خيار التغيير التلقائى لالوان شريط التنقل مع التطبيقات النشطة على هاتف . يتوفر التطبيق على المتجر ويمكن تحميله بشكل مجانى للعمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى . [play.google.com]

تطبيق Custom Navigation Bar

يعتبر هذا التطبيق واحد من أفضل تطبيقات التخصيص المتاحة على سوق جوجل بلاى لهواتف وأجهزة أندرويد، من خلال هذا التطبيق سيكون لديك إمكانية تغيير أو تعطيل لون خلفية شريط التنقل الخاص بك فى الهاتف بشكل سلس .

أحصل على العديد من الميزات والألوان لإنشاء شريط تنقل رائع فى أسفل التطبيقات المثبتة على هاتفك . أما عن طريقة استخدام التطبيق فهو سهل للغاية ولا يتطلب الكثير من النقرات للحصول على شريط تنقل مخصص . [play.google.com]

خلاصة هذه التدوينة، إذا كنت بحاجة إلى تخصيص شريط التنقل أسفل مجموعة التطبيقات المثبتة على هاتفك، وقتها ستكون بحاجة إلى تجربة واحد من التطبيقات الثلاثة أعلاه التى تمنحك كل ما تبحث عنه .

فى الأخير، أنصحكم جميعاً بالرجوع لمقال سابق بعنوان “تطبيقات تجنب تثبيتها على هاتف الأندرويد” للتعرف على الكثير من التطبيقات التى يجب عليك تجنب تحميلها وتثبيتها على الهاتف الخاص بك لحماية وتأمين خصوصيتك .