ميزتين فى التحديث التجريبى لويندوز 10

ميزتين فى التحديث التجريبى لويندوز 10

وصل أول تحديث تجريبى من مايكروسوفت لنسخة ويندوز 10 خلال هذا العام 2020 الأسبوع الماضى والذى يحمل رقم ” 19541 “، وجلب هذا التحديث بعض المميزات والخصائص الجديدة وتغييرات طفيفة على المساعد الشخصى “كورتانا” فضلاً عن بعض التحسينات وإصلاح المشاكل التى تتعلق بالأداء وتحسينات أمنية جديدة لسد الثغرات الأمنية .

ويمكنك مراجعة الدليل أعلاه لمزيد من التفاصيل حول هذا التحديث التجريبى الجديدة وطريقة الحصول عليه .

وخلال الأيام القليلة الماضية، وصل تحديث تجريبى جديد للويندوز 10 يحمل رقم ” 19546 ” ويمكن للمشتركين فى برنامج ” windows insider ” من الحصول عليه . على أى حال، التحديث جاء بميزتين جديدتين وهما كالأتى :

  • توفير وضع الجرافيك فى الألة الحاسبة
  • تحسين البحث

حصول الألة الحاسبة على خاصية الجرافيك

يبدو أن شركة مايكروسوفت ترغب بالوصول بتطبيق الألة الحاسبة “Calculator” المدمج فى النظام لأعلى مكانه ممكنه بين التطبيقات الأخرى من نفس الفئة، فهو بالفعل يضم مجموعة كبيرة من المميزات والخصائص التى نحتاج إليها والتى من أبرزها تحويل العملات و حساب الحجم لأى شىء وحساب وزن وكتلة الأشياء، إلخ .

وفى التحديث التجريبى الأخير، حصلت الألة الحاسبة فى ويندوز 10 على ميزة جديدة وهى الجرافيك “Graphical” ويمكن الوصول إليه من خلال فتح تطبيق الألة الحاسبة من خلال البحث فى قائمة إبدأ عن ” Calculator” . ثم، النقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” وستلاحظ توفر هذه الميزة الجديدة فى التطبيق كما فى سكرين شوت أعلاه.

ما هو Graphical فى الالة الحاسبة

هذه الخاصية موجه تحديداً للاشخاص الذين يقومون بدراسة الجبر والرياضيات، حيث من خلالها يمكن ادخال اكثر من معادلة ويتم تمثيل المعادلة بالرسم البيانى فى جهة اليسار كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه .

عموماً، إذا كنت مشترك فى windows insider للويندوز 10 فيمكنك الأن الحصول على التحديث التجريبى وتجربة هذه الخاصية فى الألة الحاسبة .

تحسين البحث فى ويندوز 10

تعمل شركة مايكروسوفت على تطوير نظام البحث فى الويندوز 10 بشكل دائم، وخلال التحديث التجريبى الحالى، اطلقت مايكروسوفت أداة “Indexer Diagnostics” والتى تساعد المستخدمين فى البحث بشكل أفضل وأكثر احترافية بكثير من البداية مع تحسين نظام الفهرسة .

الأداة متوفر على متجر مايكروسوفت بشكل مجانى فى الإصدار التجريبى الحالى لتحديث ويندوز 10 وتساعدك فى القيام بالأتى :

  • معرفة عدد الملفات التي تم فهرستها
  • إمكانية فحص ملف معين لمعرفة هل تم فهرسته أم لا
  • أنقر على “What is being indexed” لمعرفة الملفات التى يتم فهرستها حالياً