ما هو وضع التركيز “Focus ” فى الاندرويد 10 وكيفية استخدامه

ما هو وضع التركيز “Focus ” فى الاندرويد 10 وكيفية استخدامه

قامت شركة جوجل بتصميم وضع جديد فى الأندرويد 10 يعرف باسم وضع التركيز “Focus” فما هو، وما الهدف من دمجه فى أحدث إصدار من أندرويد، وكيفية استخدامه فى الهاتف ؟ كل هذا وأكثر سنقوم بالإجابة عليه فى السطور أدناه مع توضيح كل شىء بالتفصيل الممل وبالصورة أيضًا . فقط، تابع .

ما هو وضع Focus فى الاندرويد

كان الهدف الأساسى من إطلاق شركة جوجل لوضع التركيز فى إصدار أندرويد 10 هو مساعدة المستخدمين فى إنجاز الاعمال والمهام الخاصه بهم بشكل سريع وبدون تشتت الانتباه . فمثلاً، سواء كنت تدرس أو تقوم ببعض المهام والمشاريع الهامة وترغب فقط فى تعطيل وإيقاف الإشعارات، وقتها سيساعدك وضع التركيز فى القيام بذلك .

يعتبر وضع التركيز هو جزء من مجموعة أدوات Google Digital Wellbeing فى أندرويد، ويساعد وضع Focus Mode على عمل إيقاف مؤقت للتطبيقات مثل الواتساب والفيس بوك والماسنجر وغيرها من تطبيقات التواصل حتى تتمكن من التركيز بشكل أفضل فى المهام التى تقوم بها، كما ويوفر لك إمكانية إيقاف الهاتف بشكل كامل أيضًا إذا كنت ترغب فى ذلك .

كيفية تشغيل وضع التركيز بشكل تلقائى فى الاندرويد

من الأشياء الرائعة فى هذا الوضع أنه يوفر خيار تعيين جدول بحيث يتم تشغيله بشكل تلقائى فى أوقات معينة، مثل عندما تكون فى اجتماع أو فى العمل أو عند التفكير فى اخذ قسط من الراحلة إلخ . للقيام بذلك، اتبع الأتى :

  • توجه إلى الإعدادات “Settings”
  • أنقر على خيار “Digital Wellbeing & parental controls”
  • أبحث عن وضع Focus Mode
  • حدد التطبيقات التى تريد الامتناع عنها أثناء القيام بالمهام الخاص بك
  • أنقر على “Turn on now”

إذا قمت فى أى وقت بإيقاف أو تعطيل وضع التركيز، ستعود إشعارات التطبيقات التى قمت بتحديدها للعمل مرة ثانية .

مع العلم، سيسمح لك خيار Take a break بتحديد فترة زمنية معينة بحيث يتم إعادة فتح الإشعارات للتطبيقات التي اخترتها بشكل تلقائى بدون تدخل منك كما فى سكرين شوت أدناه .

كانت هى نظرة سريعة على كل التفاصيل حول وضع التركيز فى الأندرويد 10 وكيفية استخدامه عند العمل على بعض المهام والمشاريع الهامة الخاصة بك لتوفير جو هادىء ومناسب بحيث لا يتم تشتيت انتباهك .