كيفية وضع حد لاستخدام الباقة الشهرية فى الاندرويد

كيفية وضع حد لاستخدام الباقة الشهرية فى الاندرويد

يعانى أغلب مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بصفة عامة من مشكلة أنتهاء باقة الإنترنت الشهرية قبل موعدها . لذلك، نجد الكثير من الأسئلة والإستفسارات بشأن كيفية تجديد الباقة الشهرية قبل الميعاد ؟ وبالفعل متوفر كود لجميع شركات المحمول من خلاله يمكن تجديد الباقة قبل الموعد المحدد .

ولكن، فى حالة إذا كنت تفكر فى وضع حد لاستخدام باقة الإنترنت الشهرية على هاتفك الذى يعمل بنظام أندرويد لتوفير الباقة بحيث تستمر معك حتى الموعد المحدد، فأنت هنا فى المكان الصحيح، حيث نلقى نظرة خلال السطور أدناه على أهم إعدادات أندرويد التى تساعدك على توفير البيانات فى الهاتف .

فى البداية أنصحك بالرجوع إلى مقال سابق بعنوان “منع التطبيقات من استهلاك البيانات” للإطلاع على كل التفاصيل حول كيفية تفعيل وتشغيل خيار توفير البيانات على هاتف أندرويد الخاص بك، أما فى حالة إذا كنت تبحث عن المزيد من الخيارات، فيمكنك الأن مراجعة هذا المقال “افضل برامج توفير النت للاندرويد” وهناك ستجد أربع تطبيقات تساعدك على توفير باقة النت الشهرية على الهاتف أيضًا .

خطوات وضع حد لاستخدام البيانات في الاندرويد

  • الإعدادات
  • الشبكة والإنترنت
  • استخدام البيانات
  • أنقر على خيار الاستخدام
  • وضع حد لاستهلاك الباقة على الهاتف
  • أنقر على ضبط

للتوضيح أكثر ::

توجه إلى “الإعدادات” فى هاتفك بنظام أندرويد، من شاشة الإعدادات أنقر على خيار “الشبكة والإنترنت، بعد ذلك أنقر على خيار “استخدام البيانات” وستلاحظ الأن ظهور مقدر استهلاك البيانات على الهاتف الخاص بك، أنقر فقط على “الاستخدام” . ثم، قم بادخال وضبط تحذيرات استخدام البيانات سواء بالميجابايت أو بالجيجا بايت على حسب راحتك، وفى الأخير أنقر على خيار “ضبط” بالاسفل كما فى سكرين شوت أعلاه .

بداية من الأن وبعد تطبيق الخطوات أعلاه على الهاتف الخاص بك، ستحصل على تحذيرات عند انتهاء الحد الذى قمت بتعيينه مما يساعدك فى معرفة إستهلاك النت على هاتفك والحد من الإستهلاك .

مع العلم، الإعدادات أعلاه مفيدة للغاية خصوصاً إذا كان اطفالك يستخدمون هاتفك فى تصفح الإنترنت، فيمكنك فى هذه اللحظة تعيين حد معين للحصول على تحذير عن الإنتهاء لمعرفة كمية الإستهلاك .

تنويه ::

الإعدادات والخيارات أعلاه تنطبق فقط على البيانات أو الباقة الشهرية وليس لها علاقة نهائياً بالواى فاى . ولكن، نحن كمستخدمين للإنترنت والهواتف نأمل بتوفير خيار جديد فى الأندرويد يساعدنا على تحديد استهلاك الانترنت “الواى فاى” فى الهاتف .