طريقة نقل الملفات عن بعد بأمان Peer to peer

  • Post author:
  • Post last modified:25/01/2020
طريقة نقل الملفات عن بعد بأمان Peer to peer

عند الحديث عن نقل الملفات من جهاز لاخر هناك عدد لا يحصي من الطرق التي يمكن استخدامها والتقنيات التي تتوافر من وقت لاخر لتسهيل عملية الشير والمشاركة بشكل عام لكن هل تعرضت من قبل للحاجة إلي نقل ملف كبير او إلي شخص أخر بعيد عنك أو خارج حدود دولتك ؟

بالتأكيد قمت برفع الملف علي اي من مواقع الرفع لكني أقصد هنا ملف شخصي أو يحتوي علي بعض المعلومات ولا ترغب في الرفع علي اي موقع ؟

البعض يستخدم قوقل دريف في رفع ومشاركة الملفات والعمل الجماعي أو إرفاق الملفات في البريد الإلكتروني لتسهيل وصول ونقل الملفات لكن المشكلة في ما اذا كان حجم الملفات كبير او تحتاج إلي نقله من سطح مكتب لاخر موجود في مكان مختلف بحيث لا يمكن بالطريقة التقليدية, هنا يظهر أهمية نقل الملفات عن بعد والتي سوف نستخدم فيها موقع toffeeshare

اذا كنت مهتم بنقل الملفات عن بعد مع الحفاظ علي الخصوصية وحماية الملفات بالتأكيد تسمع عن خدمة مثل wetransfer والتي تفرض مجموعة من القيود علي المستخدمين المشكلة هنا تظل موجودة وهي الجهل بمكان وجود هذه الملفات وما يحدث لها خاصة اذا كانت تتعلق بالعمل لذلك تأتي فكرة عمل الموقع الذي نكتب عنه في السطور التالي .

عند استخدام ToffeeShare في ارسال الملفات سوف تحصل علي مجموعة من المميزات مثل

  • النقل المباشر من وإلي
  • ليس هناك حد أقصي لحجم الملفات
  • التشفير End-to-end
  • لا يتم تخزين ملفاتك في أي مكان

حتي الان قد تكون الفكرة غير واضحة بالنسبة لك حول ما توفره هذه الخدمة من مميزات وبالتأكيد تفكر في قوقل دريف كحل أفضل لكن هناك اختلاف جوهري وهي خاصية P2P حيث يتم نقل الملف منك إلي الطرف الاخر مباشرة حسب حجم الملف وسرعة الانترنت بينك وبين هذا الشخص بدون اي وسيط .

نحن هنا أمام عملية مشاركة أشبه بما تقوم بها عند استخدام برنامج شير ات shareit لكن بدون تطبيقات وكل جهاز موجود في ركن مختلف من هذا العالم اعتقد ان فكرة عمل الموقع أصبحت واضحه .

لذلك هناك شروط لإستخدام هذه الخدمة :

  1. لابد ان يظل المتصفح مفتوح اثناء عملية النقل
  2. لابد ان يظل الكمبيوتر يعمل
  3. لابد ان يستمر اتصالك بالإنترنت

لاحظ هذه الشروط يجب توافرها بين الطرفين خاصةً من قام برفع الملف . بالدخول للموقع toffeeshare.com حدد علي سهم الرفع لتحديد الملف من علي جهازك .

سيظهر لك امكانية مشاركة الملف الي الطرف الأخر عبر رابط المشاركة بالإضافة الي انشاء باركود بشكل تلقائي لتسهيل فتح الرابط من الهاتف حيث تحتاج فقط الي ارسال هذه المعلومات للطرف الاخر .

اذا كنت تستخدم التحميل عن طريق مواقع التورنت من قبل بالتأكيد تعرف طبيعة عمل هذه المواقع هنا الخدمة تستخدم Peer to peer لتسهيل عملية النقل بين الأجهزة .