كيفية تفعيل الوضع الليلي في الواتس اب بشكل رسمى للاندرويد

كيفية تفعيل الوضع الليلي في الواتس اب بشكل رسمى للاندرويد

بعد فترة من الاختبار، بدأ تطبيق الواتساب أخيرًا في توفير الوضع المظلم لمستخدمي الإصدار التجريبي على أندرويد ! نعم، إذا كنت من مستخدمي واتس بيتا، فقم بالتحديث إلى أحدث إصدار والذى يحمل رقم v2.20.13 من متجر جوجل بلاى من أجل استخدام خاصية الوضع المظلم والحصول على الواتساب الاسود الأن .

ويعد تطبيق الواتساب أحد التطبيقات القليلة الشائعة التى لم تكن توفر خيار الوضع والثيم الليلى . وأخيراً، أصبح هذا الخيار متاح فى التطبيق بشكل رسمى للمشتركين فى “البرنامج التجريبى للواتس”، وسوف يص التحديث بشكل رسمى إلى الجميع فى أقرب وقت ممكن .

هذا، ويعمل الوضع المظم أو الثيم الداكن فى توفير أثنين من الخصائص والمزايا الهامة للغاية خصوصاً لمستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة “اللاب توب” أبرزها توفير شحن البطارية، كما ويساعد على حماية العين عند تصفح الهاتف ليلاً من أشعة الشاشة الضارة .

على أى حال، فى حالة إذا كنت من المشتركين فى البرنامج التجريبى للواتساب على متجر جوجل بلاى، فسيكون بإمكانك تفعيل الوضع الداكن فى الواتساب الأن من خلال إعدادات التطبيق كما هو موضح فى الخطوات أدناه .

ما هو البرنامج التجريبي فى متجر جوجل بلاى وكيفية الاشتراك

أما فى حالة إذا لم تكن مشترك فى الإصدار التجريبى للواتساب وتريد تجربة الوضع المظلم، فقم بتنزيل وتثبيت أحدث إصدار تجريبي من الواتساب بصيغة APK من على الرابط وتثبيته على هاتفك للحصول على هذه الميزة الجديدة . [apkmirror.com]

خطوات تفعيل الوضع المظلم في الواتس اب

  • توجه إلى المتجر، ثم تحديث الواتساب لأخر إصدار
  • أفتح تطبيق الواتساب وأنقر على الإعدادات
  • أنقر على الدردشات
  • أنقر على المظهر
  • يظهر ثلاث خيارات ( تبعاً لوضع توفير شحن البطارية، فاتح، غامق )
  • حدد على الخيار الأول أو الثالث، ثم أنقر تم

للتوضيح أكثر ::

تحتاج فى البداية إلى الدخول إلى سوق جوجل بلاى . ثم، البحث عن تطبيق الواتساب وتقوم بتحديثه إلى أخر إصدار متوفر والذى يحمل رقم ” v2.20.13″ خصوصاً إذا كنت مشترك فى الإصدار التجريبى .

بعد التحديث، أفتح تطبيق الواتساب، أنقر على القائمة علامة الثلاث نقاط، أنقر على خيار الإعدادات “Settings” . ثم، أنقر على خيار الدردشات “Chats”، وبعد ذلك أنقر على المظهر “Theme” .

فى هذه الأثناء تظهر معك ثلاث خيارات : الخيار الأول وهو تبعاً لضبط وضع توفير شحن البطارية وبتحديد هذا الخيار سيتم تشغيل الوضع الليلى عند اقتراب انتهاء شحن البطارية أو عند تشغيل وضع توفير الطاقة فى الهاتف . الخيار الثانى وهو فاتح وبالتحديد عليه سيتم تشغيل الوضع الافتراضى . الخيار الثالث وهو غامق وعند تحديد هذا الخيار سيتم تفعيل الوضع الداكن أو الغامق فى الواتساب .

مع العلم، يتم تشغيل الوضع والثيم المظلم فى كل مكان داخل وخارج الواتساب، ويمكن تجربة هذ الخاصية الأن .