4 برامج قفل الماوس والكيبورد للحماية

4 برامج قفل الماوس والكيبورد للحماية

ماذا لو كنت تقوم ببعض المهام على الكمبيوتر الخاص بك وتركته يعمل وذهبت للخارج، وقتها يمكن لأى شخص أخر العبث فى لوحة المفاتيح أو الماوس الأمر الذى قد يسبب مشاكل فى جهازك أوتعطيل المهام التى تقوم بها . والسؤال الأن، هل توجد طريقة تامين لوحة المفاتيح أو الماوس بحيث تحمى جهازك من الأخرى ؟

الإجابة نعم، هناك مجموعة من البرامج المتوفرة على الإنترنت التى تساعدك فى قفل الماوس والكيبورد بحيث تحمى جهازك من أى شخص أخر خصوصاً عند ترك الجهاز يعمل وتذهب بعيداً .

برنامج قفل لوحة المفاتيح والفأرة

إليكم قائمة تضم أفضل خمسة برامج يمكن الاعتماد عليها فى تأمين الكيبور والفأرة . فقط، تابع وأختر واحد من بين البرامج أدناه وإبدأ فى التحميل والتثبيت .

  • BlueLife KeyFreeze
  • Mouse Lock
  • Keyboard and Mouse Locker
  • Kid-Key-Lock

برنامج BlueLife KeyFreeze

هو بمثابة برنامج خزانة للوحة المفاتيح متوفر بشكل مجانى تماماً ويمتاز بسهولة الاستخدام . فقط، بعد تحميل وتثبيت البرنامج أنقر على إختصار Ctrl+Alt+F من الكيبورد وستلاحظ على الفور تعطيل لوحة المفاتيح والماوس عن العمل . [تحميل البرنامج]

أما بخصوص طريقة إلغاء تعطيل الماوس والكيبورد والعودة للعمل مرة ثانية واستخدام الماوس والكيبورد . فقط، أنقر على إختصار “Ctrl + Alt + F” .

للمزيد من الخيارات فى البرنامج، إنقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة Keyfreeze وهنا يمكنك اختيار قفل الماوس أو لوحة المفاتيح بنقرة واحدة وتخصيص الإعدادات عن طريق تحديد “Options” وتتيح لك هذا الإعداد تغيير اختصار لوحة المفاتيح مثل تعطيل الأصوات والنوافذ المنبثقة، والسماح بحركة الماوس، وغيرها من الإعدادات .

برنامج Mouse Lock

هو برنامج خفيف الوزن وقادر على توفير الحماية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق قفل مؤشر الماوس أثناء غيابك. عند تشغيله، يقوم البرنامج المجاني بإغلاق حركة الماوس بكلمة مرور مخصصة . [تحميل البرنامج]

البرنامج رائع ومن أهم ما يميزه هو أنه برنامج محمول أو بورتابل أى لا يحتاج إلى تثبيت . فقط، قم بتحميل البرنامج وبالنقر عليه سيعمل على الفور بدون تثبيت .

برنامج Keyboard and Mouse Locker

تم تصميم وتطوير هذا البرنامج لمساعدة المستخدمين على قفل لوحة المفاتيح والماوس باستخدام زر واحد . عند تحميل التطبيق وتثبيته لأول مرة ستلاحظ أنه يحمل تصميم نظيف وبسيط يعرض بعض خيارات التكوين لقفل الماوس ولوحة المفاتيح . [تحميل البرنامج]

أنقر على “Lock Keyboard and Mouse Now” لقفل الماوس والكيبورد، وأنقر على إختصار Ctrl + Alt + Del في وقت واحد ، ثم اضغط على زر Esc للتشغيل . هذا، ويتوفر البرنامج بشكل مجانى تماماً .

برنامج Kid-Key-Lock

هذا البرنامج بمثابة أداة مجانية لقفل وظائف لوحة المفاتيح والماوس . لذلك، فهو مناسب تمامًا لإبعاد الأطفال الصغار الذين قد يضغطون عن طريق الخطأ على الأزرار غير المرغوب فيها . [تحميل البرنامج]

يظهر البرنامج فى فى شريط المهام وبالتحديد فى علبة النظام بجوار الساعة، وللوصول إلى المزيد من الخيارات يكفى فقط النقر كليك يمين على ايقونة البرنامج .

الخلاصة ::

هذه النوعية من البرامج تكون مفيدة وضرورية للغاية خصوصاً إذا كنت تقرر الذهاب للخارج وترك الكمبيوتر يعمل للقيام ببعض المهام وفى الوقت نفسه تكون قلق بشأن عبث البعض فى الكيبورد أو الماوس، هنا يمكنك قفل لوحة المفاتيح والماوس من خلال استخدام برنامج من البرامج أعلاه .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link