شرح طريقة استرجاع قوقل بلاي بعد حذفه

شرح طريقة استرجاع قوقل بلاي بعد حذفه

نناقش فى هذا الدليل وكما فى العنوان حل مشكلة اختفاء متجر جوجل بلاى . هل قمت بحذف وإزالة متجر التطبيقات Google Play Store بطريق الخطأ من هاتفك ؟ أو لاحظت عدم ظهور ايقونة جوجل بلاي فى درج التطبيقات المثبتة على الهاتف الخاص بك وقلق للغاية بشأن كيفية تحميل التطبيقات والألعاب ؟ حسناً . لا تقلق، فى هذا المقال سوف نتعرف سوياً على مجموعة من الحلول الفعالة التى تساعدك على استرجاع قول بلاى بعد حذفه من الهاتف الخاص بك .

بشكل أفتراضى، يأتي متجر جوجل بلاى كتطبيقًا تم تثبيته مسبقًا لمساعدة مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد على تنزيل التطبيقات على الهواتف . إلى جانب هذا، يعتبر سوق جوجل بلاى وسيلة رسمية لتحديث التطبيقات، كما أنه يعمل على فحص التطبيقات بحثًا عن أي نشاط ضار باستخدام ميزة Play Protect .

دعونا نتعرف على كيفية استعادة خدمات جوجل بلاي المحذوف عن طريق الخطأ على هواتف أندرويد . ولكن قبل ذلك، دعنا نتعرف على إجابة سؤال مهم ينص حول، هل يمكن الغاء تثبيت جوجل بلاي ؟

هل يمكن لمستخدمى أندرويد حذف سوق بلاي نهائيا ؟

بإختصار شديد، لا يمكن إلغاء تثبيت متجر جوجل بلاى على الهواتف والأجهزة اللوحية التي تم تثبيت المتجر عليها مسبقًا . فقط في بعض البلدان مثل الصين حيث يتم حظر خدمة جوجل بلاى، ويمكنك إلغاء تثبيته أيضًا .

حلول ارجاع سوق بلاي بعد الحذف

إليكم مجموعة من الحلول التى تساعدك على إسترجاع متجر التطبيقات جوجل بلاى فى حالة عدم ظهوره بين التطبيقات المثبتة على هاتفك .

الإحتمال الأول وهو ازالة جوجل بلاى من الشاشة الرئيسية

ربما قمت بحذف وإزالة متجر التطبيقات جوجل بلاى من الشاشة الرئيسية للهاتف الخاص بك دون قصد . توجد التطبيقات على هواتف أندرويد في مكانين وهما درج التطبيق والشاشة الرئيسية . يحتوي درج التطبيقات على جميع التطبيقات المثبتة، ويمكنك الاحتفاظ بالتطبيقات التي تريدها على الشاشة الرئيسية، ولنقل التطبيق من درج التطبيقات إلى الشاشة الرئيسية، افتح درج التطبيقات، وهنا يمكن الوصول إليها عادة عن طريق التمرير السريع على الشاشة الرئيسية أو عن طريق الضغط على أيقونة درج التطبيقات .

الإحتمال الثانى وهو إخفاء متجر جوجل بلاى عن طريق الخطأ

قد يكون السبب الآخر وراء اختفاء ايقونة متجر Play على هاتفك هو إخفاءك له بطريق الخطأ . لذلك تحتاج إلى التحقق من التطبيقات المخفية على هاتفك. عادةً ما يكون خيار إخفاء التطبيقات متاحًا في إعدادات المشغل الافتراضى . افتح المشغل المثبت على هاتفك وانتقل إلى إعداداته . ستجد إخفاء التطبيقات. اضغط عليها. ثم قم بإلغاء تحديد التطبيقات التي لا تريد إخفاءها .

الإحتمال الثالث وهو تعطل متجر بلاي

كما ذكرنا فى البداية ونكرر ثانياً، لا يمكن إلغاء تثبيت متجر جوجل بلاى على الهاتف ، ولكن يمكن تعطيله. وعندما يحدث ذلك، تختفى ايقونة المتجر من هاتفك ، ولن تتمكن من الوصول إليه. وبالتالي ، تحتاج إلى تمكينه من خلال القيام بالأتى :

  • الإعدادات
  • التطبيقات
  • تظهر معك جميع التطبيقات المثبته
  • أنقر على خدمة Google Play
  • إذا تم تعطيل التطبيق، سترى خيار تمكين . اضغط عليها لإعادتها.

الإحتمال الرابع وهو أن نسخة جوجل بلاى المثبتة على هاتف بصيغة apk

فى حالة إذا كنت قد قمت بتثبيت متجر جوجل بلاى مسبقًا على هاتفك باستخدام ملف APK وقمت لأى سبب بإلغاء تثبيته، ستحتاج إلى إعادة تثبيته باستخدام ملف APK مرة ثانية . ويمكنك تحميل Google Play بصيغة APK من مصدر موثوق مثل APKMirror.com . بعد الأنتهاء من التحميل وعند النقر للتثبيت سيطلب منك منح إذن الأمان لتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة . عموماً، بمجر الأنتهاء سيعود المتجر للعمل مرة ثانية على هاتفك .

الإحتمال الخامس وهو توقف خدمات جوجل بلاي عن العمل

نعلم جميعاً أن متجر جوجل بلاى يتطلب خدمات Google Play للعمل الأمثل . بالتال، إذا توقفت خدمات Google Play عن العمل على هاتفك فمن المؤكد أنك ستواجه الكثير من المشاكل فى متجر جوجل بلاى . لذا، يجب عليك تحديث المتجر يدويًا .

في بعض الأحيان ، يتوقف متجر Play عن العمل وتظهر لك الكثير من الأخطاء مثل التحميل المعلق، لا يمكن التحميل ، وما إلى ذلك .

تنويه هام ::

الأساليب والطرق أعلاه تنطبق على التطبيقات الأخرى أيضًا . بالتالى، في حالة فقدان التطبيقات الأخرى المثبتة على هاتفك، سيكون بإمكانك استعادتها باستخدام الطرق المذكورة أعلاه .

كلمة أخيرة ::

لا يمكن حذف وإزالة متجر جوجل بلاى من هواتف وأجهزة أندرويد . بالتالى، إذا واجهت مشكلة عدم ظهور المتجر بين التطبيقات المثبتة على الهاتف الخاص بك، وقتها سيكون عليك تجربة الإحتمالات أعلاه التى تساعدك على إسترجاع جوجل بلاى ثانياً .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link