ميزة الرسائل ذاتية التدمير متوفرة فى النسخة التجريبية للواتساب

ميزة الرسائل ذاتية التدمير متوفرة فى النسخة التجريبية للواتساب

تحدثنا فى تقرير سابق لنا بعنوان “5 مميزات جديدة في الواتساب 2020 وعيب واحد فقط” وكان من بين هذه المميزات التى توقعنا توفرها فى الواتساب مع بداية العام الجديد هى “ميزة الرسائل ذاتية التدمير” المتاحة حالياً فى الكثير من تطبيقات الددشة والشات مثل ماسنجر الفيس بوك وتلجرام وغيرها من تطبيقات الدردشة والشات الأخرى .

وبالأمس، ظهرت الكثير الأخبار التى تنص على توفر خاصية الرسائل ذاتية التدمير فى النسخة التجريبية الحالية من الواتساب والتى تحمل رقم 2.19.384 ، ويمكن الأن للمشتركين فى البرنامج التجريبي للواتساب الحصول على هذا التحديث وتجربته قبل توفره بشكل رسمى للجميع أو من خلال تحميل التحديث بصيغة apk من على هذا الموقع “apkmirror.com” .

هذا، وقد ظهر سكرين شوت يوضح لنا كيف تبدو لنا خاصية الرسائل ذاتية التدمير قبل توفرها بشكل رسمى . ومن الواضح من الصورة أعلاه أن هذه الخاصية ستكون متوفرة فى البداية للمجموعات أو الجروبات داخل الواتس . ولكن من المؤكد توفرها أيضاً للدردشات الفردية داخل التطبيق فيما بعد .

ومن الواضح من سكرين شوت أعلاه أن الخيارات الجديدة فى الميزة تشمل ساعة واحدة، يوم واحد، أسبوع واحد، شهر واحد، وسنة واحدة، ويمكن أن تتغير هذه الخيارات عندما تظهر الميزة في الإصدار الثابت.

ما هى الرسائل ذاتية التدمير أو الرسائل السرية ؟

إذا كنت لا تعرف ما هى الرسائل ذاتية التدمير فهى بإختصار خاصية تسمح لك بإجراء دردشة خاصة وسرية، وتقوم بضبط وقت معين سواء بالثوانى أو الدقائق بحيث يتم محو رسائلك نهائياً بمجرد أنتهاء هذا الوقت الذى قمت بتحديده .

عموماً نحن جميعاً كمستخدمين لتطبيق الواتساب فى انتظار هذه الخاصية بشكل خاص والكثير من الخصائص الأخرى بشكل عام مثل خاصية تحديد من يشاهد الصورة الشخصية في الواتس اب وقفل الواتس اب برقم سري بدون تطبيقات طرف ثالث واخفاء اخر ظهور على الواتس، إلخ .