دليل كامل عن سبب بطء النت في الموبايل للاندرويد

دليل كامل عن سبب بطء النت في الموبايل للاندرويد

فى عصرنا الحالى وبعد التطوير الرهيب فى عالم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، أصبحت الهواتف هى الأكثر استخداماً من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة اللاب توب وهى الطريق الأكثر استخداماً للوصول وتصفح الإنترنت . بالتالى، هذا يعني أن الحصول على أسرع سرعات إنترنت ممكنة على أجهزتنا المحمولة والذكية أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى .

لكن، للاسف الشديد هذا لا يحدث بشكل دائم بحيث يواجه أغلب المستخدمين مشكلة فى الإتصال بالإنترنت ونجد الكثير من الأسئلة والإستفسارات حول أهم الأسباب وراء بطئ النت في الاندرويد

دعونا نلقى الضوء على سبب بطء النت في الموبايل وأهم الأسباب التى تؤدى إلى ظهور هذه المشكلة وكيف يمكن حلها وتصفح الإنترنت بشكل سريع .

سبب بطء النت في الجوال

  • وضع الراوتر في مكان خطأ
  • العمل على قناة واي فاي مزدحمة
  • تشويش اشارة الواى فاى
  • وجود اجهزة كثيرة على الشبكة
  • استخدام VPN
  • ضعف تغطية شبكة 4G
  • بطء الهاتف يؤدى إلى بطء النت

وضع الراوتر في مكان خطأ

من العوامل والأسباب التى تؤدى إلى بطء النت بشكل عام على الأجهزة هى “موقع الراوتر” . إذا قمت بوضع الراوتر فى مكان غير صحيح فسيؤدى بالتأكيد على بطء وضعف إشارة الواى فاى فى الهواتف والأجهزة . لذا، يتوجب عليك وضع الراوتر فى المكان الصحيح بحيث تصل إشارة الواى فاى لجميع أجهزتك بشكل كامل .

حاول تجربة مواقع مختلفة لجهاز الراوتر لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول على تغطية واى فاى أفضل في منزلك .

افضل مكان لوضع الراوتر

  1. تجنب وضع الراوتر على الارض
  2. وضع الراوتر فى موقعاً مركزياً
  3. وضع الراوتر في مكان مرتفع
  4. وضع الراوتر بعيد عن الاجهزة الالكترونية
  5. لا تقوم بوضع جميع الهوائيات فى نفس الإتجاه

يمكنك الرجوع إلى مقال سابق بعنوان “معرفة قوة اشارة الراوتر” لقياس إشارة الويفى وتحديد أفضل مكان لوضع الراوتر فى المنزل .

العمل على قناة واي فاي مزدحمة

هناك مشكلة أخرى تجعل إنترنت هاتفك بطيئة وهي العمل على قناة واى فاى مزدحمة . تبث أجهزة الراوتر إشاراتها على قناة محددة، ولكن فى حالة إذا كان لدى جيرانك مجموعة من أجهزة الراوتر الخاصة بهم تعمل نفس القناة هذا يؤدى إلى انخفاض أداء سرعة الإنترنت لدى الجميع .

كيفية اختيار افضل قناة للراوتر

لحل هذه المشكلة تحتاج إلى استخدام برنامج يمكنه مساعدتك في العثور على أفضل قناة لجهاز الراوتر الخاص بك. وفى هذه الأثناء، نوصي باستخدام تطبيق Wi-Fi Analyzer على للاندرويد أو تطبيق  AirPort Utility للايفون .

تشويش اشارة الواى فاى

إشارة الواى فاى عرضة للتشويش فى المنزل بسبب تتداخل أشياء مثل أجهزة الميكروويف وأجراس الأبواب اللاسلكية والهواتف اللاسلكية مع إشارة الراوتر الذي يعمل على النطاق 2.4 جيجا هرتز . لكن، يفضل ضبط إعدادات الراوتر الخاص بك خصوصاً إذا كان حديثاً للعمل على النطاق 5 جيجا هرتز والذى هو أقل عرضة للتدخل . لكن، فى البداية تحتاج إلى التأكد من أن جميع أجهزتك المتصلة تدعم 5 جيجا هرتز، وإلا فلن تتمكن من الاتصال .

أما فى حالة إذا كان الراوتر الخاص بك يدعم فقط تردد 2.4 جيجا هرتز، فتأكد من عدم وجود أي أجهزة أخرى بالقرب من جهاز التوجيه الخاص بك قد تتسبب في حدوث تداخل .

وجود اجهزة كثيرة على الشبكة

من أبرز الأسباب وراء مشكلة بطء النت فى الجوال هى أنك متصل بشبكة بطيئة فى الأساس بسبب وجود الكثير من الأجهزة التى تستخدم الإنترنت . لذا، ينصح عند مواجهة مشكلة بطء الإنترنت الدخول إلى إعدادات الراوتر من الهاتف أو الكمبيوتر الخاص بك معرفة عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر وحظر أى جهاز غريب يسرق النت وهذا سيساعدك بشكل كبير جداً على حل هذه المشكلة وتسريع النت مرة ثانية .

استخدام VPN

إذا كنت تتساءل عن سبب بطء الإنترنت في هاتفك فجأة، فقد يكون ذلك بسبب استخدام VPN الذى يمنحك الأمان والخصوصية على الإنترنت . ولكن، هل تعلم أن اختيارك VPN يمكن أن يكون له تأثير كبير على سرعة الإنترنت لديك ؟ إذا كنت تستخدم تطبيق VPN على الهاتف الخاص بك فيمكنك تعطيله لمعرفة إذا كان سبب فى مشكلة بطء النت أم لا .

ضعف تغطية شبكة 4G

إذا كنت متصل بالإنترنت على الهاتف الخاص بك من خلال شبكة الجوال “الباقة الشهرية” وتعانى من مشكلة بطء النت فهناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على إشارة هاتفك أبرزها الأماكن المزدحمة، حيث يحاول عشرات الآلاف من الأشخاص الاتصال بنفس برج الشبكة وبعدك من أقرب برج أيضًا سبب فى ضعف الإشارة وبطء النت وحتى الطقس يمكن أن يكون لها تأثير فقد يؤدى تغيير احوال الطقس في الرجوع إلى اتصال 3G أبطأ .

بطء الهاتف الذكي يؤدى إلى بطء النت

أخيرًا وليس آخرًا، قد يكون بطء الإنترنت لديك بسبب بطء الهاتف فى الاساس وليس هناك أى مشكلة فى إتصال الإنترنت وتغطية بيانات هاتفك المحمول مثالية وأنت على شبكة سريعة لكن ربما تكمن فى هاتفك وأنه غير قادر على مواكبة ما تطالب وربما تلاحظ هذه بشكل كبير فى هواتف وأجهزة أندرويد القديمة .

بالتالى، يتوجب عليك عند التعرض لمشكلة بطء النت فى التأكد من أن هاتفك يعمل بشكل سلس وليست هناك أى مشكلة فى الهاتف نفسه .

الخلاصة ::

إذا كنت تعانى من مشكلة بطء النت فى الهاتف الخاص بك، فيمكنك الأن مراجعة الأسباب أعلاه والعمل على إصلاحها لتسريع النت مرة ثانية على هاتفك وتجاوز هذه المشكلة .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link