تقرير (2) أهم مميزات برنامج ترجمة جوجل

تقرير (2) أهم مميزات برنامج ترجمة جوجل

يتوفر على الإنترنت الكثير من مواقع النت الخدمية المتخصصة فقط فى ترجمة نصوص أون لاين بحيث يمكنك فتح أى موقع من شاشة الكمبيوتر أو من شاشة الموبايل والبدء فى ترجمة النصوص من المتصفح بدون الحاجة إلى تحميل برامج متخصصة فى ذلك، ومن أشهر هذه الخدمات والمواقع “موقع ترجمة قوقل” الذى يمكن الوصول إليه من أى متصفح نت والبدء فى الترجمة على جهازك .

ليس هذا فقط، بل وتتوفر أيضًا مجموعة كبيرة من تطبيقات الترجمة لكل اللغات سواء للأندرويد أو الأيفون، ويمكنك الرجوع لمقال سابق بعنوان “أفضل برامج المترجم داخل التطبيقات” للإطلاع على أفضل أثنين من تطبيقات الترجمة التى يمكن الاعتماد عليها سواء على أندرويد أو ايفون، وللمزيد من التطبيقات تابع أيضًا هذا المقال “أفضل 5 تطبيقات ترجمة للاندرويد” .

خلاصة القول، تتوفر الكثير من مواقع وتطبيقات الترجمة . ولكن، فى حالة إذا كنت تبحث عن تطبيق أو خدمة ترجمة متكاملة تلبى كل احتياجاتك، سيكون عليك استخدام تطبيق ترجمة جوجل الذى يوفر طن من الخصائص والمزايا التى نحتاج إليها جميعاً والتى يجب أن تكون متوفرة فى تطبيقات الترجمة .

أبرز مميزات تطبيق ترجمة جوجل

  • ترجمة باستخدام الكاميرا
  • ترجمة النصوص داخل الصور
  • نطق الترجمة في قوقل
  • ترجمة صوتية مباشرة
  • الترجمة بدون انترنت لكل اللغات
  • الترجمة من داخل التطبيقات

المميزات أعلاه ليست كل المميزات فى تطبيق ترجمة جوجل، بل هى فقط أهم وأبرز المميزات وهناك الكثير من الخصائص والمزايا الأخرى بالتطبيق . عموماً، دعونا نتعرف أكثر على هذه المميزات وكيف نستخدمها .

ترجمة باستخدام الكاميرا

الميزة والخاصية الأولى بالتطبيق هى ترجمة بواسطة الكاميرا ! نعم، يمكنك فتح كاميرا الهاتف من داخل التطبيق ومن ثم توجيه الكاميرا لأى نص ليتم التعرف عليه والترجمة بشكل مباشر وبنقرة واحدة فقط، ويمكنك الوصول لهذه الخاصية من خلال فتح التطبيق وستلاحظ ظهور خيار “كاميرا”  وبالنقر عليه يتم فتح الكاميرا وهنا وجه الكاميرا للنص وسيتم التعرف والترجمة بشكل مباشر .

ترجمة النصوص داخل الصور

عند فتح تطبيق ترجمة جوجل والنقر على “كاميرا” ستلاحظ ظهور بالاسفل خيار “استيراد” والذى من خلاله يمكن تحديد أى صورة مكتوب عليها لترجمة النصوص الموجودة في الصور . فقط، أنقر على استيراد . ثم، حدد أى صورة مكتوب عليها بأى لغة وسيتم فحص الصورة وترجمة النص الموجود فى الصورة .

نطق الترجمة في قوقل

يوفر التطبيق خيار “المحادثة” فى الواجهة الرئيسية والذى من خلاله يمكن التحدث للتطبيق ليقوم التطبيق بترجمة الكلام والمحادثة الصوتية ونطقها أيضًا . ما يجب عليك فعله هو النقر على “محادثة” والبدء فى التحدث ليقوم التطبيق بالتعرف على الصوت وترجمته ونطقه .

ترجمة صوتية مباشرة

هذا، ويوفر التطبيق خيار الصوت والذى يساعد المستخدمين على ترجمة الصوت بشكل مباشر داخل التطبيق . أفتح التطبيق . ثم، أنقر على خيار “صوت” . ثم، بعد ذلك تحدث إلى التطبيق ليقوم على الفور بالتعرف على صوتك وترجمة المحادثة بشكل مباشر وسريع .

الترجمة بدون نت

الترجمة بدون اتصال بالانترنت هى من أقوى المزايا التى يقدمها تطبيق ترجمة جوجل ! نعم، يمكنك مع هذا التطبيق الترجمة لأى لغة بدون إنترنت . فقط، أنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” . ثم، أنقر على “الترجمة بلا اتصال” . ثم، قم بتحميل الترجمة لأى لغة وأنت متصل بالنت بحيث تتمكن من الترجمة عندما تكون غير متصل بالنت .

الترجمة من داخل التطبيقات

تعد هذه الخاصية من الخصائص الجميلة فى تطبيق ترجمة جوجل، حيث تساعد المستخدمين فى الترجمة داخل التطبيقات المثبتة على الهاتف بدون الخروج من أى تطبيق . على سبيل المثال، إذا كنت تتواصل مع أى شخص أجنبى فيمكنك وقتها تحديد النص داخل الشات للحصول على الترجمة بدون الخروج من صندوق الدردشة .

تفعيل المترجم الفوري داخل التطبيقات

  1. أفتح التطبيق
  2. أنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”
  3. أنقر على الإعدادات
  4. أضغط على “انقر للترجمة”
  5. فعل خيار “تفعيل “

بداية من هذه اللحظة ستكون قادر على الترجمة داخل التطبيقات بشكل سريع وسهل بدون الخروج من التطبيق .

مميزات إضافية فى التطبيق

كانت هى نظرة سريعة على أهم وأبرز الخصائص الموجودة فى تطبيق ترجمة جوجل للأندرويد والايفون، وكما ذكرنا فى البداية ونكرر ثانياً هناك الكثير من المزايا الأخرى فى التطبيق .

  • مجانى التحميل
  • واجهة التطبيق تدعم اللغة العربية وخالية من الإعلانات
  • تطبيق سهل الاستخدام 
  • ترجمة 59 لغة عند عدم توفر اتصال بالإنترنت لديك
  • رسم الأحرف بدلاً من استخدام لوحة المفاتيح باستخدام 93 لغة

يتوفر التطبيق للأندرويد ويمكن تحميله من هــنــا، ويتوفر للايفون ويمكن تحميله من هــنــا .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل الذى تعرفنا خلاله سوياً على أهم مميزات تطبيق ترجمة جوجل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link