نقل النصوص من الهاتف الى الكمبيوتر والعكس

نقل النصوص من الهاتف الى الكمبيوتر والعكس

قد تصادف أحياناً أثناء تصفح الإنترنت من شاشة الكمبيوتر العثور على بعض النصوص، وفى الوقت نفسه قد ترغب فى نقل النص من الكمبيوتر الى الجوال أو العكس نقل النص من الجوال إلى الكمبيوتر لأى سبب من الأسباب التى تختلف من شخص لأخر .

السؤال هنا، هل توجد طريقة يمكن من خلالها مشاركة النصوص بين الموبايل والكمبيوتر ؟ الإجابة نعم، تتوفر بعض الطرق باستخدام برامج طرف ثالث تساعد المستخدمين على نقل ومشاركة النصوص من الموبايل إلى الكمبيوتر العكس من الكمبيوتر إلى الموبايل .

وخلال هذا الدليل وكما فى العنوان سوف نسلط الضوء على طريقة جديدة تعتمد على متصفح جوجل كروم ! نعم، يمكنك نقل النصوص من الموبايل للكمبيوتر أو العكس بواسطة متصفح جوجل كروم . لكن، هناك بعض الشروط التى يجب توفرها لكى تتمكن من القيام بهذه العملية ومزامنة النصوص بين الهاتف والكمبيوتر، وهذه الشروط تتمثل فى الأتى :

  • تحديث متصفح جوجل كروم إلى أخر إصدار رقم 79
  • تفعيل خاصية مشاركة النصوص فى المتصفح
  • استخدام نفس حساب جوجل الخاص بك فى كروم على الهاتف والكمبيوتر

تحديث جوجل كروم 79

أول خطوة يجب عليك القيام بها هى تحديث وترقية متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر والهاتف الخاص بك للحصول على هذه الميزة من خلال القيام بالأتى :

  • أنقر على القائمة “علامة الثلاث نقاط “
  • أنقر على خيار Help
  • أنقر على About Google Chrome

يقوم المتصفح على الفور بتحقق من أخر تحديث .

تفعيل خاصية نقل نص من الجوال الى الكمبيوتر

الخطوة الثانية وهى تفعيل هذه الميزة فى المتصفح على الهاتف والكمبيوتر . افتح المتصفح . ثم، نسخ ” chrome://flags/” ولصق فى شريط العنوان بالمتصفح، وبعد ذلك ابحث عن ” clip” وقم بتفعيل الخيارات الثلاثة كما فى سكرين شوت أعلاه . ثم، عمل إعادة تشغيل للمتصفح .

مشاركة النصوص من الموبايل إلى الكمبيوتر

الأن جاء الدور على طريقة مشاركة النصوص بين الهاتف والكمبيوتر . فقط، استخدام نفس حساب جوجل الخاص بك فى كروم على الهاتف والكمبيوتر، وفى أى وقت كنت بحاجة إلى نقل نص من الموبايل للكمبيوتر .

فقط، حدد النص على الموبايل من جوجل كروم . ثم، أنقر على خيار “مشاركة” . ثم، أنقر على خيار “إرسال رسالة نصية إلى ” وتحديد الكمبيوتر وعلى الفور سيتم مشاركة النص .

مشاركة النص من الكمبيوتر إلى الموبايل

نفس الشىء، حدد النص على الكمبيوتر من داخل جوجل كروم . ثم، أنقر على خيار المشاركة على هاتفك كما فى سكرين شوت أعلاه وسيتم مشاركة النص على الهاتف .

يمكنك أيضًا مراجعة الدليل أعلاه لمعرفة كيف تقوم بنقل وإرسال رابط من الجوال إلى الكمبيوتر من خلال متصفح جوجل كروم .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل الذى تعرفنا خلاله على شرح واحدة من الخصائص الجديدة التى حصل عليها متصفح كروم وهى مشاركة النصوص بين الهاتف والكمبيوتر .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link