الدليل الكامل لحل مشكلة نسيت يوزر نيم وباسورد الراوتر بدون عمل ريست

الدليل الكامل لحل مشكلة نسيت يوزر نيم وباسورد الراوتر بدون عمل ريست

ازاى اعرف اليوزر نيم والباسورد بتاع الروتر ؟ يعد كل من username و password للراوتر من المعلومات الاساسية والهامة جداً التى يجب أن تكون على علم بها للدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر وضبط إعدادات الشبكة مثل تغيير الباسورد واسم شبكة الواى فاى إلى غير ذلك من الأمور الأخرى .

ودائماً ما يتردد سؤال وإستفسار حول كيفية معرفة اليوز نيم والباسورد الافتراضى للراوتر الخاص بى وبالتحديد عند شراء جهاز راوتر جديد أو عند التعرض إلى مشكلة نسيت اليوزر نيم والباسورد الافتراضى للراوتر .

لهذا السبب، سوف نلقى الضوء خلال هذا الدليل على بعض الحلول الفعالة لحل هذه المشكلة والوصول مرة ثانية إلى اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بتسجيل الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر الخاص بك .

حلول مشكلة نسيان اليوزر والباسورد للراوتر

باستخدام واحدة من الطرق أدناه ستكون قادر على الدخول الى صفحة الروتر اذا نسيت كلمة السر بدون عمل ريسيت . فقط، تابع وقم بالتطبيق خطوة تلو الأخرى على الراوتر الخاص بك حتى تصل إلى اليوز نيم والباسورد للراوتر بدون عمل فورمات .

  1. مراجعة كتيب ارشادات الراوتر
  2. البحث على ظهر الراوتر
  3. تجربة كلمة admin كيوزر نيم وباسورد فى اجهزة الراوتر القديمة
  4. معرفة يوزر وباسورد الراوتر من جوجل
  5. موقع routerpasswords
  6. فورمات الراوتر

مراجعة كتيب ارشادات الراوتر

إذا كانت علبة الراوتر لا تزال موجودة لديك، فيمكنك الرجوع إليها الأن والبحث فى كتيب الارشادات المرفق فى علبة الراوتر وسوف تجد بين المعلومات والإرشادات اليوز نيم والباسورد الافتراضى للراوتر الخاص بك .

البحث على ظهر الراوتر

معظم أجهزة الراوتر وتحديداً الأجهزة الجديدة تضم معلومات تسجيل الدخول لصفحة إعدادات الراوتر والتى تتمثل فى عنوان ip واليوزر نيم والباسورد الافتراضى خلف الراوتر أوعلى ظهر الراوتر كما هو مبين فى الصورة أعلاه .

اليوزر نيم والباسورد admin

إذا قمت بالنظر على ظهر الراوتر ولم تجد أى معلومات خاصة بتسجيل الدخول لصفحة إعدادات الراوتر مثل الاى بى واليوز نيم والباسورد، وقتها يمكنك تجربة كتابة كلمة admin فى حقل اليوز نيم وفى حقل الباسورد أيضًا . مع العلم، مع أجهزة الراوتر القديمة تستخدم كلمة admin يوزر نيم وباسورد افتراضى .

معرفة يوزر وباسورد الراوتر من جوجل

يوفر محرك البحث جوجل إمكانية معرفة المعلومات الاساسية أو الافتراضى للراوتر الخاص بك بكل سهولة . فقط، افتح متصفح الإنترنت لديك . ثم، كتابة عبارة Default user and password يليها اسم الراوتر الخاص بك .

مثال على ذلك ::

فى حالتى، اتمتلك راوتر تى اى داتا القديم الذى يعرف باسم “zxhn h108n” وعند كتابة عبارة default username and password zxhn h108n فى جوجل ظهرت معلومات تسجيل الدخول الافتراضية كما فى سكرين شوت أعلاه .

موقع معرفة اليوزر نيم والباسورد للراوتر

لحسن لحظ، تتوفر بعض مواقع الإنترنت الخدمية المتخصصة فى مساعدة مستخدمى شبكة الإنترنت المنزلية فى التعرف على اليوزر نيم والباسورد الافتراضى للراوتر، ومن بين هذه المواقع موقع routerpasswords الذى يضم مجموعة كبيرة من معلومات الراوتر .

فقط، توجه إلى المواقع . ثم، حدد نوع الراوتر الخاص بك وعلى الفور ستحصل على معلومات تسجيل الدخول كما فى سكرين شوت أعلاه .

فورمات الراوتر

الحل الأخير معنا فى هذا المقال وهو عمل فورمات للراوتر الخاص بك . فى حالة إذا قمت بتغيير اليوزر نيم والباسورد الافتراضى للراوتر الخاص بك أو لم تتمكن من معرفة هذه المعلومات من خلال الخطوات أدناه . فى هذه الأثناء، سيكون الحل الوحيد امامك هو عمل ضبط مصنع للراوتر الخاص بك .

الخلاصة ::

إذا لم تقوم بتغيير بتغير اليوزر نيم والباسورد للراوتر الخاص بك، وقتها يمكن أن تساعدك الحلول أعلاه فى إسترجاع اليوزر والباسورد حالة نسيانه، أما إذا قمت بتغيير هذه المعلومات فى الراوتر الخاص بك فسيكون الحل الوحيد هو فورمات الراوتر .