افضل برامج توفير النت للاندرويد

افضل برامج توفير النت للاندرويد

دائماً ما يتردد سؤال وإستفسار بشأن، كيفية توفير استهلاك البيانات للاندرويد ؟ فهل بالفعل يمكن لمستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد توفير الإنترنت أو البيانات على الهاتف ومنع التطبيقات من استهلاك اتصال الإنترنت في آندرويد أم لا ؟ حسناً، سنقوم بالإجابة عن هذا السؤال خلال السطور أدناه مع توضيح أفضل الطرق التى من خلالها يمكن توفير الإنترنت للأندرويد .

توفير البيانات للاندرويد بدون برامج

لحسن الحظ، يوفر نظام تشغيل أندرويد خيار ضمن إعدادات الهاتف يعرف باسم “توفير البيانات” يساعد المستخدمين على توفير النت للأندرويد والحد من إستهلاك التطبيقات للإنترنت بدون الحاجة إلى برامج طرف ثالث وبطريقة سهلة للغاية .

الشىء الرائع فى وضع توفير البيانات المدمج فى إعدادات الهاتف أنه يوفر إمكانية التخصيص بحيث تسمح لبعض البرامج والتطبيقات فقط باستخدام الإنترنت بدون قيود، فى حيان بعض التطبيقات الأخرى تستخدم النت بشكل مقيد أى بدون إستهلاك، وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخيار تابع الدليل أدناه .

برامج تقليل استهلاك الانترنت في الاندرويد

إلى جانب هذا، تتوفر الكثير من التطبيقات على سوق جوجل بلاى والتى من خلالها يمكن تقليل إستهلاك التطبيقات المثبتة للأندرويد سواء الواى فاى أو البيانات “الباقة الشهرية” ! نعم، يمكنك استخدام واحد من التطبيقات للحد من إستهلاك النت على جوالك.

  1. Internet Speed Meter Lite‏
  2. DataEye
  3. APUS Browser

تطبيق انترنت سبيد ماستر

فى المرتبة الأولى يأتى تطبيق Internet Speed Meter Lite‏ الذى يوفر طن من المميزات والخصائص مثل اظهار سرعة الانترنت في شريط الاشعارات للاندرويد، وتوفير احصائيات منفصلة لشبكة الجوال وشبكة واي فاي، ورصد بيانات حركة المرور الخاصة بك لمدة 30 يوما الماضية، إلخ .

وما يهمنا فى هذا المقال هى ميزة الحصول على احصائيات وتفاصيل كاملة حول التطبيقات التى تستخدم الإنترنت ومعرفة أكثر التطبيقات التى تستهلك النت مما يساعدك فى الحد وإيقاف مثل هذه التطبيقات من استخدام النت خصوصاً إذا كنت لا تحتاج إليها .

التطبيق من التطبيقات لايت أى خفيف ولا يستهلك موارد الهاتف، كما أنه متوفر بشكل مجانى تماماً مع واجهة نظيفة وخالية من الإعلانات . [play.google.com]

تطبيق DataEye

هذا التطبيق يعمل على مراقبة حركة البيانات على الهاتف الخاص بك، ويخبرك بالتطبيقات المثبتة التى تستهلك الإنترنت مع إمكانية حظر ومنع أى تطبيق من استخدام الإنترنت لتوفير الباقة الخاصة بك على الهاتف .

هذا، ويعمل التطبيق على إطالة عمر البطارية وتوفير الشحن من خلال التخلص من البيانات الغير مرغوب فيها أو الغير هامة .

يتوفر التطبيق بشكل مجانى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك ويمكنك تجربته بنفسك الأن . [play.google.com]

تطبيق APUS Browser

التطبيق الأخير معنا فى هذا الدليل الذى هو بمثابة متصفح إنترنت ويساعدك على حفظ البيانات وتقليل الاستهلاك بشكل كبير جداً . المتصفح يقوم بعملية ضغط البيانات مما يساعد على تحميل الصفحات بشكل سريع للغاية .

يدعم التطبيق العمل على شبكة الجيل الثانى، ويدعم لخاصية الوضع الليلى التى تعمل على حماية العين عند تصفح الهاتف ليلاً وتوفير شحن البطارية .

التطبيق مجانى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

الخلاصة ::

أمامك طريقتين لتقليل إستهلاك البيانات “الباقة الشهرية” والواى فاى على هاتف أندرويد الخاص بك، أما من خلال خاصية”توفير البيانات” المدمجة فى الهاتف أو باستخدام بعض التطبيقات الموجودة على المتجر .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link