هل يمكن معرفة حساب icloud عن طريق imei ؟ الإجابة بالتفصيل

بعد تحديث جهازي الآيفون عن طريق عمل ريستور للجهاز أصبح يطلب حساب ابل وهذا امر متوقع مع تفعيل خاصية العثور علي الآيفون لكن المشكلة هنا نسيت حساب الاي كلاود لا اتذكر الآيميل كيف يتم كتابته ولا حتي طرق الإسترجاع فهل هناك طريقة يمكن معها معرفة ايميل icloud عن طريق imei ؟

هذه السطور السابقة إستفسار يتكرر يومياً بشكل مختلف او بصيغة تختلف بعض الشيء لكن أساس المشكلة واحد وهو حساب آبل وتعليق الآيفون وطلب معلومات الحساب . 

معرف آبل ID هو نقطة الوصل بين كل أجهزة آبل التي تمتلكها وهو البوابة الأولي للوصول الي كل شيء علي جهازك بالتأكيد يتقدم هذه الأشياء الملفات والبيانات الخاصة بك مثل معلومات الدفع وصورك الشخصية وملفات العمل فهل تعتقد آبل سوف تسهل عملية كشف حسابك عبر imei الذي يمكن لاي شخص يحمل الآيفون الوصول إليه ؟ !

بالتأكيد آبل ليست شركة ضعيفة ان تسهل الوصول إلي الحساب بهذه الطريقة بالتالي لا تضيع وقتك في البحث عن فتح الايكلود عن طريق imei مجانا إلي غير ذلك من الخدمات التي تقدم عروض مجانية او حتي مدفوعة , خير دليل علي كلامي قضية آبل الأخيرة بخصوص فتح حساب شخص معين بناء علي طلب من الحكومة وبشكل رسمي .

الخلاصة وبعد التوضيح السابق لا يمكن العثور على حساب الايفون بالرقم التسلسلي.

كيف يمكن معرفة حساب icloud عند النسيان ؟

هنا سوف اقترح عليك مجموعة من الخيارات العملية من واقع التجربة والتي بالتأكيد سوف تساعدك في تذكر حسابك وربما إمكانية استعادة الحساب بالكامل بالتالي تتمكن من فتح الآيفون أو الآيباد مرة اخري .

1: حساب icloud عبارة عن إيميل ليس أكثر هذه هي الحقيقة بالتالي طالما نسيت الحساب أنت تمتلك أكثر من إيميل لذلك لماذا لا تمنح نفسك بعض الوقت للتفكير أحضر ورقة وقلم او عبر برنامج الملاحظات علي اي جهاز أخر وأبدء بكتابة كل الإيميلات التي تتذكرها أو تم استخدامها من قبل ثم جرب هذه الإيملات علي الآيفون بالتأكيد سيكون أي من هذه الإيملات هو حسابك في آبل .

2: هناك حيلة أخري بسيطة بديهية لكن صدقني قد توفر عليك البحث والتجربة , بالتأكيد لديك إيميل أو أكثر يعمل الأن وتتذكر بيانات الوصول إليهم أو حتي تستطيع استعادتهم لماذ لا تقوم بعملية بحث بسيطة بداخل هذه الحسابات .

ابدء بالبحث داخل الايميل عن اي رسائل من آبل فقط أبحث بكلمة Apple  بداخل الإيميل عن الرسائل التي تصلك من آبل في الغالب حساب آبل تصله من وقت لاخر رسائل او الحساب البديل المستخدم في عملية الاستردادت يحصل علي بعض رسائل تنبيه عمليات تسجيل الدخول هذا كافي ليذكرك بحسابك مرة أخري .

3: قد تكون هذه الخطوة بديهية للغاية لكن تعمل ايضًا , هل لديك أكثر من جهاز آبل آيفون قديم آيباد أو جهاز ماك لماذا لا تقوم بالبحث في اعدادات اي من هذه الأجهزة عن حساب آبل المرتبط بهم قد يكون هو نفس حسابك علي الآيفون المقفل أو قد يوفر لديك اي فكرة حول حسابك القديم لا تنسي ايضَا البحث في الملاحظات علي هذه الأجهزة .

استخدم صفحة استعادة حسابك من آبل iforgot.apple.com للبدء في محاولات الوصول لحسابك مرة أخري , في النهاية أتمني ان تساهم هذه النقاط الثلاث السابقة في مساعدتك لحل مشكلة نسيت حساب الاي كلاود .