اكثر من برنامج ocr لاستخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية للكمبيوتر

هذا المقال سيكون بمثابة دليل كامل لأفضل مجموعة برامج ومواقع إنترنت خدمية تعمل على مسح الصور ضوئيا واستخراج النصوص من الصور يدعم اللغة العربية للكمبيوتر أون لاين ! نعم، يمكنك سحب النص من الصورة بكل سهولة على شاشة الكمبيوتر الخاص بك من خلال استخدام البرامج والمواقع أدناه .

وهذا الأمر سيكون مفيد للغاية خصوصاً إذا عثرت على صور مكتوب عليها وترغب فى نسخ هذه النصوص المكتوبة على الصور بدلاً من كتابته باليد الأمر الذى يستغرق بعض الوقت ويكون مزعج خصوصاً إذا كان النص الموجود على الصورة طويل .

على أى حال، تابع وأختر من بين البرامج والمواقع أدناه التى تدعم استخلاص الكلام من الصور مع دعم كامل للغة العربية على الكمبيوتر .

برامج استخراج النص من الصور عربي

من حسن الحظ، يتوفر أكثر من برنامج للقيام بهذه العملية . ولكن، أنصحكم جميعاً باستخدام برنامج Easy Screen OCR أو برنامج google keep الخاص بتدوين الملاحظات من شركة جوجل والذى يدعم خاصية استخراج الكلام من الصور .

برنامج Easy Screen OCR

يعد هذا البرنامج هو أفضل خيار موجه لمن يبحث عن خاصية استخراج النصوص من الصور، حيث يدعم البرنامج للغة العربية بشكل كامل، كما أنه متوفر بشكل مجانى تماماً، ويمتاز بسهولة الاستخدام . [easyscreenocr.com]

بعد الانتهاء من تحميل وتثبيت البرنامج على جهازك، سيكون من الضرورى أولاً تحديد اللغة من خلال النقر كليك يمين على ايقونة البرنامج من شريط المهام واختيار “Preferences” ثم تحديد اللغة الام كما فى سكرين شوت أدناه .

بعد ذلك، أنقر كليك يمين مرة ثانية على ايقونة البرنامج واختر ” Capture”، ثم حدد على النص الموجود على الصورة، وأنقر على ” OCR” .

فى الأخير، قم بنسخ النص الموجود على الصورة .

للمزيد من التفاصيل حول البرنامج وطريقة الاستخدام تابع هــنــا .

برنامج google keep

يوفر برنامج ملاحظات جوجل إمكانية سحب النصوص من الصور أون لاين من خلال المتصفح بطريقة سهلة للغاية ولكن للاسف الشديد لا يدعم اللغة العربية . فقط، توجه إلى هذا الرابط وقم برفع الصورة التى تريد سحب النص المكتوب عليها من خلال النقر على علامة الصورة كما فى سكرين أدناه .

أنقر على علامة “الثلاث نقاط” الموجودة أسفل الصورة ومن القائمة المنسدلة أنقر على خيار “استخلاص النص من الصورة” .

سريعاً سيتم سحب الكلام المكتوب على الصورة .

استخراج النصوص من الصور اون لاين

إذا كنت لا تريد استخدام أى برامج، فيمكنك تجربة موقع OCR.space المتخصص فى توفير هذه الخاصية . فقط، توجه إلى الموقع، قم برفع الصورة أو نسخ رابط الصورة ولصقه فى الموقع وأنقر على “Start OCR” ليقوم الموقع على الفور بفحص الصورة وإستخراج النص .

بعد الانتهاء، يكون أمامك خيار نسخ النص هذا وحفظه على الكمبيوتر الخاص بك، أو تحميله فى ملف New Text Document على جهازك .

الأن وبهذه الخطوات والطرق أعلاه يصبح بإمكانك سحب النصوص من الصور تدعم اللغة العربية والإنجليزية .