كيفية منع التطبيقات من استهلاك البيانات و توفير النت للاندرويد بدون برامج

كيفية منع التطبيقات من استهلاك البيانات و توفير النت للاندرويد بدون برامج

نظراً لكثرة الأسئلة والإستفسارات من قبل مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد حول كيفية توفير البيانات في الاندرويد ومنع البرامج من إستهلاك الإنترنت بشكل كبير، قامت شركة جوجل بتوفير خيار جديد فى إصدارات أندرويد الحديثة يعرف باسم “توفير البيانات” وخلال السطور أدناه سوف نوضح كل شىء حول هذا الخيار الجديد وطريقة استخدامه .

ما هو وضع توفير البيانات فى الأندرويد

هذا الوضع الجديد يساعدك فى الحد من إستهلاك الإنترنت على الهاتف الخاص بك ومنع التطبيقات المثبتة على الهاتف من إستهلاك النت بشكل كبير، والرائع فى هذا الوضع الجديد أنه يدعم العمل سواء مع بيانات الهاتف (الباقة الشهرية) أو مع شبكة الواى فاى .

إلى جانب هذا، يدعم وضع توفير البيانات فى الأندرويد التطبيقات المثبتة بشكل افتراضى ويدعم كذلك التطبيقات طرف الثالث سواء من على متجر جوجل بلاى أو من خارج المتجر بصيغة apk .

كيفية استخدام خاصية توفير البيانات للاندرويد

أما بخصوص طريقة الاستحدام فالأمر سهل للغاية . فقط، قم بالخطوات أدناه على الهاتف الخاص بك لتشغيل توفير البيانات فى الأندرويد :

  • الإعدادات
  • الشبكة والإنترنت
  • استخدام البيانات
  • توفير البيانات
  • فعل خيار توفير البيانات

بهذه الطريقة يتم تشغيل خاصية توفير البيانات للأندرويد وتقليل إستهلاك الإنترنت على الهاتف الخاص بك كما فى سكرين شوت أعلاه . مع العلم، بعد تشغيل هذه الخاصية ستلاحظ ظهور علامة وايقونة + بأعلى الشاشة .

السماح لبرنامج معين باستخدام الإنترنت بدون قيود

الرائع فى هذه الخاصية أنها تتيح لك إمكانية التحكم فى تحديد بعض التطبيقات لمنعها من إستهلاك النت . فمثلاً، يمكنك تفعيل وضع توفير البيانات فى بعض التطبيقات فقط وليس كل التطبيقات والسماح لبعض التطبيقات باستخدام الإنترنت والبيانات بدون قيود من خلال القيام بالأتى :

  • أنقر على بيانات غير مقيدة
  • تظهر جميع التطبيقات المثبتة والتطبيقات الافتراضية
  • اختر التطبيقات التى تسمح لها باستخدام الإنترنت بدون تقييد

أما باقى التطبيقات ستظل تستخدم الإنترنت بشكل مقيد ولن تستهلك الباقة الشهرية الخاصة بك بشكل كبير .

برنامج توفير النت للاندرويد

نفرض أن الهاتف الخاص بك يعمل بإصدار أندرويد قديم ولا يتوفر خيار توفير البيانات فى هاتفك، فماذا تفعل خصوصاً إذا كنت بحاجة إلى توفير باقة النت ؟ فى هذه الأثناء يكون أمامك حل أخر هو تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث متخصص فى ذلك .

لحسن الحظ، تتوفر الكثير من التطبيقات المتخصصة فى ذلك والتى من أبرزها تطبيق My Data Manager المتوفر على جوجل بلاى بشكل مجانى لمساعدتك فى الحد من إستهلاك الإنترنت، والجميل فى التطبيق أنه يدعم بيانات الهاتف وشبكة الواى فاى .

الخلاصة ::

إذا كنت تعانى من مشكلة إستهلاك الإنترنت بشكل كبير على الهاتف الخاص بك وتبحث عن حل للحد من الإستهلاك وتوفير الباقة الشهرية الخاصة بك، فيكنك فى هذه الحالة استخدام الطريقة أعلاه .