طريقة تكبير لوحة المفاتيح في الاندرويد

طريقة تكبير لوحة المفاتيح في الاندرويد

تأتى هواتف وأجهزة أندرويد مع تطبيق كيبورد مثبت بشكل افتراضى . ولكن، فى الغالب هذا التطبيق المثبت بشكل افتراضى لا يوفر كل ما يحتاج إليه المستخدم عند اجراء محادثة أو عند كتابة أى شىء على الهاتف نظراً لأنه يأتى مع خصائص ومزايا محدودة إلى حد ما مقارنة بتطبيقات الكيبورد المتوفرة على متجر جوجل بلاى .

لهذا السبب، يضطر الكثير من المستخدمين فى البحث عن بديل لتطبيق الكيبورد المثبت بشكل افتراضى على متجر جوجل بلاى . ومن حسن الحظ، يتوفر على المتجر مجموعة كبيرة من برامج لوحة المفاتيح للأندرويد التى تلبى أحتياجات المستخدمين .

من بين هذه المزايا التى توفرها تطبيقات الكيبورد المتاحة على المتجر هى ميزة تكبير لوحة المفاتيح لتناسب ضعاف البصر ! نعم، إذا كنت تعانى مشكلة فى النظر أو لأى سبب من الأسباب ترغب فى تكبير لوحة المفاتيح والأيقونات، فإليكم كيفية القيام بذلك .

طريقة تكبير حروف كيبورد الاندرويد

إذا كنت ترغب فى تكبير الكيبورد في الاندرويد، فهناك طريقتان يمكنك اتباعهما . الطريقة الأولى وهو تغيير حجم لوحة مفاتيح جوجل Gboard الافتراضية إلى نطاق أكبر، فى حين الطريقة الثانية وهى تنزيل لوحة مفاتيح خارجية .

تكبير تطبيق كيبورد جوجل

إذا لم تكن مثبت تطبيق لوحة المفاتيح من جوجل ” Gboard” على هاتف، فستحتاج فى البداية إلى تحميل وتثبيت التطبيق، أما إذا كنت بالفعل تستخدم التطبيق على الهاتف، فيمكنك تكبير الحروف من خلال أتباع الخطوات أدناه :

  • افتح تطبيق لوحة المفاتيح من خلال النقر فوق مكان يمكنك الكتابة فيه
  • اضغط مع الاستمرار على مفتاح الفاصلة
  • أنقر على علامة الترس
  • الإعدادات المفضلة
  • ارتفاع لوحة المفاتيح
  • يمكنك تكبير وتصغير الكيبورد بسحب المؤشر

للتوضيح أكثر، قم بفتح تطبيق كيبورد جوجل على الهاتف الخاص بك من خلال فقط النقر على أى مكان يمكنك الكتابة فيه، ثم أنقر مطولاً على علامة ومفتاح الفاصلة فى الكيبورد، وبعد ذلك أنقر على ” الإعدادات المفضلة” . ثم، أنقر على “ارتفاع لوحة المفاتيح” واسحب المؤشر لتكبير الكيبورد والحروف .

تحميل لوحة مفاتيح كبيره للاندرويد

هناك عدد قليل من لوحات المفاتيح ذات الأزرار الكبيرة، وبالتحديد التطبيقات الثلاثة أدناه . فقط، تابع وأختر تطبيق من التطبيقات أدناه للحصول على حروف كبيرة .

  • SwiftKey Keyboard
  • Huge Keyboard
  • 1C Big Keyboard

تطبيق SwiftKey Keyboard

أول خيار لوحة مفاتيح كبير للغاية نوصي به هو تطبيق SwiftKey الذى يسمح لك أيضًا بتخصيص حجم لوحة المفاتيح . أثناء الإعداد ، انقر فوق “تغيير حجم” وضبط لوحة المفاتيح حسب الحجم الذي تريده . [play.google.com]

تطبيق Huge Keyboard

يضم هذا التطبيق بعض الأزرار كبيرة الحجم لجعل الكتابة أكثر راحة، و على الرغم من أن يستهلك جزء كبير من شاشة الهاتف، إلا أنه يعد خيار أكثر من رائع لمن يبحث عن تطبيق كيبورد بحروف كبيرة . [play.google.com]

تطبيق 1C Big Keyboard

هذا الخيار الثالث والأخير يضم أزرارًا عملاقة لكل حرف، والتي تحمل أوجه تشابه مع الآلة الكاتبة التقليدية . مع العلم، يضم هذا التطبيق اعلانات، ويوفر نسخة مدفوعة خالية ونظيفة تماماً من الإعلانات . [play.google.com]

فى الأخير، أنصحكم جميعاً وعن تجربة باستخدام تطبيق كيبورد جوجل لأنه يوفر مجموعة كبيرة من الخصائص والمزايا التى نحتاج إليها جميعاً .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link