بدائل محرك البحث جوجل : افضل 5 محركات بحث بديلة عن google

جوجل هو محرك البحث الافتراضى والأكثر شعبية لمعظم المستخدمين حول العالم وهذا بفضل الخدمات والخصائص الكثيرة التى يوفرها جوجل لنا جميعاً كمستخدمين للإنترنت، كما وتعمل شركة جوجل على تحسين محرك البحث الخاص بها بشكل مستمر الأمر الذى ساعد بشكل كبير على انتشار هذا المحرك بين الجميع .

لكن، هل تعلم أن هناك بدائل محرك البحث جوجل تستحق التجربة ؟ نعم ! هناك الكثير من محركات البحث الأخرى التى بالفعل تستحق التجربة نظراً للخصائص والخدمات الإضافية التى توفرها، وخلال هذا الدليل وكما فى العنوان سوف نلقى الضوء على أفضل خمسة محركات بحث بديلة عن جوجل ويمكن الاعتماد عليها .

  • Mojeek
  • Givero
  • Gibiru
  • SearX
  • Presearch

محرك البحث Mojeek الذى يقال عنه أنه البديل الأفضل والأمثل لمحرك بحث جوجل . فكرة عمل محرك البحث هذا تعتمد على تصفية نتائج البحث استنادًا إلى شعور الناس تجاه هذا الرابط ومن المدهش أن يعمل بشكل جيد .

هناك خمس عواطف متاحة حاليًا فى محرك البحث هذا منها الحب . فقط، اكتب كلماتك الرئيسية وانقر فوق الرموز التعبيرية للحصول على نتائج بحث تطابق العاطفة. انقر فوق رمز تعبيري مختلف وستتغير النتائج .

محرك البحث Givero الذى يعمل مثل Google أو Bing ، يكسب Givero إيرادات من خلال الإعلانات عند استخدامه للبحث عن أي شيء. ولكن على عكس غيرها ، سيتم منح نصف عائدات الإعلانات من عمليات البحث هذه لسبب خيري .

كل ما يجب عليك فعله هو استخدام هذا المحرك لتغيير العالم .

محرك البحث Gibiru هو أفضل طريقة لمشاهدة نتائج بحث Google مع حماية خصوصيتك. وسترى أيضًا بعض النتائج التي قد تفرضها Google على الرقابة.

تدعي الشركة القائمة على محرك Gibiru أن محرك البحث خاص غير مفلتر، وتدعي أن لديها نسخة معدلة من خوارزمية جوجل . لذا، فمن المحتمل أن ترى نفس النتائج التي تراها في بحث جوجل .

محرك بحث SearX هو محرك بحث صديق للخصوصية يجمع النتائج في صفحة مركزية واحدة ويعتمد على البرامج مفتوحة المصدر. هذا، ويقال أن محرك البحث هذا لا يجمع بياناتك عنك ولا ينشىء ملفًا شخصيًا على سلوكك، ولا يشارك ما تبحث عنه مع جهة خارجية .

يتم حفظ خيارات موقع الويب محليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك مسح جميع ملفات تعريف الارتباط من خلال التفضيلات .

محرك البحث Presearch هو محرك بحث صغير ممتع يتيح لك كسب بعض العملات المشفرة مع كل عملية بحث. يطلق عليه رموز PRE الذى يساوى 0.001 دولار أمريكي فى الوقت الحالى .

يمكنك إضافة اختصارات إلى خدمات أخرى مثل Google و DuckDuckGo و Netflix و Amazon و Facebook و Twitter وما إلى ذلك بنقرة واحدة .

يمكنك الرجوع للمقال أعلاه، وهناك ستجد الكثير من محركات البحث الأفضل فى العالم والتى يمكن الاعتماد عليها فى البحث على الإنترنت .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الدليل الذى تعرفنا خلاله على أفضل بدائل ومحركات البحث لجوجل .