كيفية التحكم فى شريط اختصارات فيس بوك

حصل تطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد و ios على الكثير من التحديثات الجديدة التى جلبت بعض التحسينات والمميزات الجديدة للتطبيق مثل إمكانية حذف حساب فيسبوك نهائياً من الجوال ومعرفة طلبات الصداقة المعلقة التى لم يتم الموافقة عليها ومعرفة تاريخ إنشاء وعمل فيسبوك، إلخ .

إلى جانب ذلك، قام التحديث بإضافة بعض القوائم والخيارات الجديدة التى كان من أبرزها خيار التحكم فى شريط الإختصارات الذى يظهر بالأعلى فى تطبيق الفيس بوك سواء بالاخفاء أو الاظهار على حسب راحتك .

وكما نعلم جميعاً، تم إضافة ثلاث إختصارات جديدة فى واجهة تطبيق الفيسبوك على الهواتف تتمثل فى اختصار البروفايل الذى من خلاله يمكن الوصول بشكل سريع إلى صفحتك الشخصية، وإختصار الفيديو لمشاهدة فيديوهات الفيس بوك، واختصار الجروبات للوصول إلى كل منشورات الجروبات المشترك فيها .

ربما يكون هذا الشىء رائع لبعض المستخدمين وربما يكون مزعج للبعض . لهذا السبب، قامت شركة فيسبوك بتوفير خيار ضمن الإعدادات يسمح للمستخدمين بإمكانية التحكم فى شريط الإختصارات وإخفاء أو إظهار بعض الإختصارات على حسب راحتك .

للوصول لهذا الخيار قم بالأتى ::

  • أفتح تطبيق فيسبوك، أنقر على القائمة علامة الثلاث شرط
  • أنقر على إعدادات الخصوصية “Settings & Privacy “
  • أنقر على الإعدادات ” Settings “
  • مرر لاسفل وأنقر على شريط الإختصارات “Shortcut Bar”
  • بعد ذلك، يمكنك إظهار أو إخفاء بعض الاختصارات أو كل الاختصارات

بهذه الطريقة ستكون قادر على التحكم فى شريط الإختصارات الموجود بالأعلى فى تطبيق فيسبوك واخفاء أو إظهار الإختصارات على حسب رغبتك الشخصية .

مع العلم، فى حالة إذا كنت ترغب فى اظهار شريط الاختصارات فى تطبيق الفيس بوك فلن يظهر معك سريعاً بمجر تفعيل هذه الخيارات أعلاه وسيحتاج إلى بعض الوقت حتى ظهر معك فى واجهة التطبيق، والطريقة الافضل والاسرع لاظهار هذه الاختصارات هى مسح بيانات تطبيق الفيس بوك .