أفضل 7 برامج دردشة للكمبيوتر عربى مجانية

أفضل 7 برامج دردشة للكمبيوتر عربى مجانية
Office with modern devices hand drawn contact icon 3D rendering

تعد برامج الشات للكمبيوتر من البرامج التى لا غنى عن تحميلها وتثبيتها على الجهاز خصوصاً إذا كنت تبحث عن وسيلة سلسة لإرسال رسائل إلى عائلتك وأصدقائك . ومن حسن الحظ، تتوفر مجموعة كبيرة من تطبيقات الدردشه والتعارف المجانية على الإنترنت للكمبيوتر .

وخلال السطور أدناه سوف نلقى الضوء على أفضل تطبيقات الدردشة والشات المجانية المتوفرة عبر منصات متعددة أى تدعم العمل على سطح المكتب وعلى شاشة الهواتف والأجهزة المحمولة أيضًا .

  1. الواتساب
  2. تليجرام
  3. ماسنجر الفيس بوك
  4. لاين
  5. وى شات
  6. سكايب
  7. فايبر

برنامج الواتس للكمبيوتر

يأتى فى المرتبة الأولى برنامج الواتساب فهو لا يزال يحظى بشعبية كبيرة جداً بين الستخدمين فى جميع أنحاء العالم ولديه أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا، ويتوفر البرنامج لأجهزة سطح المكتب وللهواتف والأجهزة المحمولة بنظام أندرويد و ios .

ومن أبرز مزايا التطبيق البارزة الدردشة الصوتية والمرئية والمجموعات التي يصل عدد مستخدميها إلى 256 شخصًا والتشفير الشامل لجميع الرسائل . [whatsapp.com]

برنامج تليجرام للكمبيوتر عربي

تلغرام برنامج خفيف الوزن وسريع ومليء بجميع الميزات نفسها التي تحصل عليها في إصدارات الأجهزة المحمولة. وبخلاف الواتساب، أنت لا تحتاج إلى رمز الاستجابة السريعة لتسجيل الدخول . فقط، رقم هاتفك يكفي .

من أبرز المزايا فى هذا التطبيق دعمه لرسائل التدمير الذاتي، والمجموعات التي يصل عدد أعضائها إلى 200000 عضو، والقدرة على جدولة الرسائل للمستقبل . [desktop.telegram.org]

برنامج فيس بوك ماسنجر

يأتى فى المرتبة الثالثة تطبيق وبرنامج ماسنجر الفيس بوك المعروف عالمياً بين الجميع . يوفر الماسنجر كل ما تحتاج إليه بداية من الدردشة النصية ودردشة الصوت ودردشة الفيديو بالصوت والصورة وحذف الرسائل من الطرفين إلخ .

يمكنك تحميل وتثبيت البرنامج على سطح المكتب وتسجيل الدخول بشكل سريع لحسابك بدلاً من الحاجة إلى الدخول من المتصفح . [messenger.com]

برنامج لاين

برنامج Line المعروف بشكل كبير جداً فى اليابان وتايلاند وإندونيسيا وتايوان . بالتالى، إذا كان لديك أصدقاء وأقارب في تلك الأماكن ، فإن Line هو تطبيق دردشة مجاني ومناسب لك .

يتوفر برنامج لاين على معظم أنظمة التشغيل المختلفة مثل أندرويد و ios والويندوز وماك، إلى غير ذلك . [line.me/en]

وى شات للكمبيوتر

يعد برنامج WeChat من أشهر برامج الشات فى العالم . وفى حالة إذا كنت تريد تطبيق دردشة مجانى للتحدث مع الأشخاص في الصين، فهذا البرنامج يعد خيار جيد. إنه أفضل تطبيق مراسلة فورية في هذا البلد .

يدعم العمل على أغلب أنظمة التشغيل ويوفر كل المميزات التى تبحث عنها فى تطبيق الدردشة والشات . [wechat.com]

برنامج سكايب

يعد برنامج سكايب أحد أفضل تطبيقات المراسلة للكمبيوتر . لدى جميع مستخدمي الويندوز تقريبًا حساب، يمكنك حتى استخدام البرنامج لتلقي رسائل البريد الصوتي، والاتصال بالهواتف الأرضية والمحمولة، وإرسال رسائل SMS، وإنشاء محادثات جماعية . [skype.com/en]

برنامج الفايبر

التطبيق الأخير فى قائمة تطبيقات الدردشة المجانية هو Viber الذى يوفر لك الدردشة النصية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بالصوت والصورة ويوفر VOIP الذى يتيح لك الاتصال بالهواتف المحمولة والخطوط الأرضية في جميع أنحاء العالم.

يمكنك أيضًا متابعة الحسابات والمحادثات العامة وإنشاء دردشات مخفية وحتى لعب الألعاب داخل البرنامج . [viber.com/download]

تنويه هام ::

إذا كنت تبحث عن برنامج دردشة مجانى فهناك نقطتان أساسيتان تحتاج إلى مراعاتهما . أولاً، هل يمكنك استخدام البرنامج على الأجهزة التي تمتلكها ؟ ثانياً، هل الأشخاص الذين تريد التحدث معهم يستخدمون نفس البرنامج أيضًا ؟ وإذا نظرت إلى القائمة أعلاه من البرامج ستجد أنها تعمل مع جميع الهواتف والأجهزة وتحظى بشعبية كبيرة جداً بين الجميع .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link