برنامج Dr. WiFi : لقياس اشارة الواي فاي واختبار سرعة النت ومعرفة عدد الاجهزة المتصلة بالشبكة للاندرويد

تواجدك هنا الأن لقراءة هذا الدليل يعنى أنك صاحب شبكة إنترنت منزلية أو مشترك فى شبكة وتبحث بالفعل عن محلل شبكة واي فاي لاختبار سرعة النت والتحقق من أمان شبكة الإنترنت الخاصة بك ومعرفة عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر وهل هناك أجهزة غريبة تسرق النت أم لا، إلى غير ذلك من التفاصيل الأخرى التى ترغب فى القيام بها على شبكتك المنزلية .

ومن حسن الحظ، أثناء البحث وتصفح الإنترنت عثرت على تطبيق متوفر على متجر جوجل بلاى بشكل مجانى تماماً يوفر مجموعة كبيرة من المميزات والخصائص التى نحتاج إليها جميعاً لفحص الشبكة المنزلية من شاشة الهاتف بنظام أندرويد .

تطبيق Dr. Wifi

عن تجربة، التطبيق رائع ويستحق خمسة نجوم فهو يوفر خمسة مميزات أساسية ولا غنى عنها لأصحاب شبكة النت المنزلية وهذه المميزات تتمثل فى الأتى ::

  • قياس سرعة الانترنت للاندرويد
  • قياس اشارة الواي فاي
  • معرفة عدد الاجهزة المتصلة بالواي فاي
  • تغيير dns
  • التحقق من أمان شبكة الإنترنت

بمجر الانتهاء من تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك وتشغيله ستلاحظ أنه يحمل واجهة نظيفة تماماً وخالية من الإعلانات وتضم خمسة تبويبات تتمثل فى السرعة والإشارة و الواى فاى و dns والأمان . [play.google.com]

قياس سرعة النت للجوال

أنقر على تبويبة “السرعة” . ثم، بعد ذلك أنقر على “إبدأ الاختبار” وانتظر ثوانى وستحصل على ثلاث معلومات وتفاصيل تتمثل فى أداة اختبار الاتصال و سرعة التنزيل وسرعة التحميل بالميجابايت فى الثانية كما فى سكرين شوت أعلاه .

معرفة قوة اشارة الواي فاي

يمكنك بواسطة هذا التطبيق اختبار قوة إشارة الواى فاى من الهاتف . فقط، أنقر على تبويبة “الإشارة” . ثم، أنقر على بدء، وسريعاً ستحصل على قوة الإشارة، يمكنك النقر على ” تسجيل ” لتسجيل قوة الإشارة فى نقطة الاتصال .

معرفة الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك

الميزة الثالثة بالتطبيق وهى معرفة كام جهاز متصل بالراوتر والشبكة الخاصة بك . أنقر على واى فاى . ثم، أنقر على السهم الموجود بالأعلى لبدء فحص الشبكة، وفى الأخير ستحصل على قائمة باسماء الاجهزة المتصلة بالشبكة .

تغيير dns للاندرويد

بواسطة هذا التطبيق ستكون قادر على تغيير dns فى الهاتف إلى dns شركة جوجل وتسريع النت على الهاتف الخاص بك كما فى سكرين شوت أعلاه .

التحقق من امان الشبكة الخاصة بك

أخر ميزة فى التطبيق وهى التحقق من أمان الشبكة ومعرفة إذا كانت هناك أى مشكلة تعرض شبكتك للاختراق أم لا .

الآراء والتعليقات

ذكرنا فى البداية أن التطبيق يستحق خمسة نجوم وهذا عن تجربة، ويمكنك التحقق بنفسك ومراجعة تعليقات المستخدمين على صفحة التطبيق بمتجر جوجل بلاى من هنا لمعرفة أهم ما يميز ويعيب التطبيق قبل البدء فى التحميل والتثبيت .

أخيراً وليس أخراً، التطبيق يدعم العمل على إصدار أندرويد 4.0.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك وهو بحجم 6.3 ميجابايت .