تغيير مكان حفظ النسخة الاحتياطية للايفون في الويندوز

تغيير مكان حفظ النسخة الاحتياطية للايفون في الويندوز

مع تحديث الآيتونز الأخير سوف تحب هذا البرنامج أعلم جيداً مدي الإنطباع السيء لدي الكثير حول هذا التطبيق لكن صدقني مع الإستخدام سوف تكتشف ان itunes هو أفضل أداة يمكنك استخدامها لنسخ وتحديث الآيفون , هنا سوف اوفر لك خطوات بسيطة تساعدك في معرفة و تغيير مكان حفظ النسخة الاحتياطية بالإضافة الي بعض الخيارات الاخري المفيدة .

طالما سوف نتحدث عن تغير مسار حفظ الباك اب سوف نلقي الضوء أيضاً علي كيفية عمل نسخة احتياطية للايفون على هاردسك خارجي بحيث يصبح أمامك أكثر من اختيار الاول يركز علي ابعاد النسخ الاحتياطي عن بارتشن ال C وتحديد اي بارتشن أخري لحل مشكلة امتلاء القرص c والثاني إمكانية نسخ هذا الباك اب لهارد ديسك خارجي او تخزينه علي السحابة مثل جوجل دريف .

بالتأكيد من متطلبات الخطوات تنصيب برنامج الآيتونز علي الكمبيوتر هذه الخطوة أساسية بالإضافة الي ذلك سوف نستخدم تطبيق مجاني تماماً هو أداة قوية تساعدك في تغيير مسار حفظ النسخة الاحتياطية للآيتونز ويندوز 10 ويندوز 7 الي غير ذلك من الإصدارات .

تغيير مسار حفظ النسخة الاحتياطية للآيتونز

حمل هذا البرنامج من الموقع الرسمي [copytrans] ثم بعد التنصيب علي الكمبيوتر يجب كبداية أن تتأكد من اغلاق برنامج الآيتونز بشكل كامل ثم من داخل هذا التطبيق حدد علي اختيار Toolbox من الأعلي .

ثم من ايقونة القلم وكما يظهر من السكرين شوت ابدء في تصفح ملفاتك علي الكمبيوتر وحدد اي بارتشن اخري لحفظ النسخ الاحتياطي ثم في النهاية حدد علي OK ثم Start وإنتظر سوف تساعدك الاداة في نسخ المحتويات ونقلها للمكان الجديد .

تستطيع بطبيعة الحال في اي وقت لاحق تغيير هذا المسار عبر اتباع نفس الخطوات , الجدير بالذكر هنا ان ما تقوم به الأداة يمكنك تنفيذه بشكل يدوي لكن يحتاج الي بعض أوامر CMD والتي بالتأكيد مرهقة للمستخدم في التنفيذ .

حفظ نسخة احتياطية للايفون على فلاش أو هاردسك

طالما اصبح لديك الإمكانية للوصول الي مكان وجود الباك اب بالتالي تستطيع ان تقوم بحفظ نسخة منها علي هارد ديسك خارجي أو فلاشة أو حتي في الملفات علي الآيفون نفسه إذا كانت المساحة الداخلية كبيرة وترغب في توفير بعض المساحة في الآي كلاود .

يمكنك بطبيعة الحال الوصول لمكان حفظ الباك اب بدون الحاجة الي تغيير مسار الحفظ فقط عبر فتح برنامج الآتونز ثم من الواجهة الرئيسية واسفل زر انشاء نسخة احتياطية اضغط علي manage backups ليظهر مكان وعدد النسخ الحالية من باك اب الآيفون .

اضغط كليك يمين علي الباك اب اذا كان لديك اكثر من نسخة ثم فتح مسار وجود النسخ ثم نسخ ونقلها الي أي مكان اخر وحفظها للإستعادتها عند الحاجة إليها .

طالما لديك القدرة لمعرفة مسار الحفظ بالتالي في أي وقت انسخ وإلصق الباك اب لنفس المسار ثم عمل استيراد لنقل كل محتويات الملفات للآيفون مرة أخري في أي وقت لاحق .