شرح برنامج اظهار سرعة الانترنت في شريط الاشعارات للاندرويد

يرغب الكثير من مستخدمى الهواتف والأجهزة المحمولة فى اظهار سرعة النت للاندرويد لمعرفة مدى سرعة التحميل من النت وهل التحميل بطئ أم سريع . والسؤال هنا، هل بالفعل يمكن القيام بذلك واظهار سرعة الانترنت في شريط الاشعارات أم لا ؟

نعم ! يمكن وبكل سهولة اظهار وعرض سرعة النت فى شريط الإشعارات لهواتف وأجهزة أندرويد ومعرفة سرعة الرفع وسرعة التحميل بكل سهوله . لكن، هذا الأمر يتطلب تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث من على متجر جوجل بلاى بسبب عدم توفر خيار ضمن إعدادات الهاتف يسمح بإمكانية القيام بذلك .

تطبيق انترنت سبيد ماستر

لحسن الحظ، متوفر على المتجر تطبيق يعرف باسم إنترنت سبيد ماستر “Internet Speed Meter Lite” الذى يساعدك فى معرفة سرعة الانترنت الخاص بك من شريط الحالة أو شريط الإشعارات ويظهر كمية البيانات المستخدمة . بالتالى، هذا يساعدك على مراقبة شبكة الاتصال في أي وقت أثناء استخدام الجهاز . [play.google.com]

بالإضافة إلى ذلك، التطبيق يوفر بعض المميزات الأخرى التى من المؤكد ستنال على إعجابك وهى كالأتى ::

  • تحديث السرعة في الوقت الحقيقي في شريط الإشعارات
  • يوفر احصائيات منفصلة لشبكة الجوال وشبكة واي فاي
  • رصد بيانات حركة المرور الخاصة بك لمدة 30 يوما الماضية

هناك نسخة مدفوعة من التطبيق توفر مميزات إضافية أكثر من ذلك يمكنك التعرف عليها من صفحة التطبيق على المتجر . لكن، النسخة المجانية من التطبيق توفر ما يهمنا وهو عرض واظهار سرعة الانترنت في شريط الاشعارات سامسونج وهواتف أندرويد الأخرى .

طريقة استخدام التطبيق

بعد التحميل والتثبيت، أفتح التطبيق ثم قم بالخطوات أدناه لتشغيل هذه الخاصية ::

  • أنقر على القائمة علامة الثلاث نقاط
  • أنقر على “خيارات”
  • قم بوضع علامة صح أمام خيار “اظهار سرعة الرفع والتحميل فى الاشعارات”

قطع النت عن المتصلين بالشبكة

بداية من هذه اللحظة، ستحصل على سرعة النت الخاصة بك ( سرعة التحميل وسرعة الرفع ) فى شريط الحالة كما هو مبين فى سكرين شوت والصورة أدناه .

الخلاصة ::

إذا كان الهاتف الخاص بك متصل بالإنترنت عن طريق البيانات (الباقة الشهرية) أو الواى فاى وترغب فى معرفة مقدار البيانات المستهلكة ومتابعة سرعة التحميل والرفع، فيمكنك فى هذه الأثناء استخدام هذا التطبيق لمتابعة كل هذا .