استخدام الاوفيس اون لاين بدون برامج الوورد والبوربوينت إكسل والملاحظات

  • Post author:
  • Post last modified:30/10/2019
استخدام الاوفيس اون لاين بدون برامج الوورد والبوربوينت إكسل والملاحظات

طالما تستخدم الملفات خلال يومك سواء في العمل أو الدراسة بالتأكيد تحتاج إلي أوفيس لذلك سوف أوفر لك مجموعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها أون لاين لإنشاء وتعديل ملفات مايكروسوفت أوفيس يشمل ذلك البرامج الأكثر إستخداماً مثل الوورد إكسل البور بوينت وتطبيق الملاحظات .

أنت بحاجة فقط الي متصفح الإنترنت للبدء في إستخدام أي من هذه الأدوات اون لاين بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم او المتصفح أو حتي نوع الجهاز بالتالي سواء كنت من الهاتف التابلت او الكمبيوتر المكتبي استخدم اي من برامج التصفح للبدء في انشاء ملفاتك او التعديل علي الحالية .

ثم من القوائم العلوية مثل اي ملف يمكنك حفظ وتصدير الملفات بصيغ مختلفة كما تستطيع الطباعة الي غير ذلك من المهام الموجودة في التطبيقات الرسمية .

العامل المشترك هنا هو الحاجة الي حساب جوجل بحيث تستطيع الوصول الي الخدمة وحفظ وتخزين ملفاتك أونلاين هذا سوف يفيدك حيث يصبح لديك نسخة من الملفات يمكنك التعديل عليها أو استكمال عملك من جهاز او مكان أخر .

كل التطبيقات تستخدم خدمة السحابة من جوجل دريف , إليك فيما يلي نظرة عامة حول كيفية إستخدام هذه الخدمات .

وورد اون لاين جوجل

إفتح موقع Docs.new هذه خدمة جوجل اونلاين لإنشاء وتحرير ملفات الوورد والملفات النصية نفس التطبيق المستخدم مع الخدمات السحابية أنت بالفعل سوف تستخدم السحابة في تخزين ملفاتك علي حسابك في جوجل بالتالي سوف تحتاج الي تسجيل الدخول بحساب جوجل .

بمجرد الدخول سوف تحصل علي واجهة تطبيق الوورد المعتادة يمكنك البدء بكتابة محتوي الملف او من قائمة ثم إستيراد ملف DOC للتعديل عليه , من القوائم العلوية يمكنك ادراج العديد من الخصائص الي ملفك الحالي . لاتنسي من ملف يمكنك مشاركة الملف ايضًا مع اكثر من شخص عبر رابط مخصص .

بوربوينت اون لاين

توفر جوجل ايضًا slides.new والذي يمنحك مساحة مميزة لبناء العروض التقديمية مع العديد من الخيارات للمشاركة او التصدير بصيغ مختلفة تلبي كل الإحتياجات .

افتح الرابط السابق عبر المتصفح ثم تأكد من الدخول بحسابك في جوجل ثم تابع إنشاء أعمالك , في الواقع انت مع تطبيق يعمل علي خدمتك ومساعدتك في رفع الإنتاجية يمكنك حفظ العمل والرجوع إليه في اي وقت لاحق عبر حسابك .

وكالمعتاد تستطيع مشاركة اعمالك عبر ملف ثم مشاركة ثم نسخ وإرسال رابط المشاركة لأي شخص كما يمكنك منع أكثر من شخص حق الدخول والتعديل او العمل معك علي نفس الملف .

إكسل شيت اون لاين

من الخدمات الاكثر من رائعة والتي بالتأكيد سوف تحتاج إليها Sheet.new حيث يوفر لك تطبيق اكسل اونلاين افتح الرابط السابق ولاحظ الواجهة المميزة والتي تدعم كل خصائص الاكسل من مايكروسوفت

كل الأدوات التي كنت تستخدمها في التطبيق الرسمي أو قد تحتاج إليها للتعامل مع هذا النوع من الملفات موجودة ضمن هذه القائمة بالتالي امنح نفسك فقط بعض الوقت لإكتشاف المميزات والخيارات المتاحة .

وكالمعتاد في نهاية عملك يمكنك حفظ وتصدير الملفات أو المشاركة بشكل مباشر بالاضافة الي الطباعة إلي غير ذلك .

أدوات إضافية

بالإضافة الي ما سبق يمكنك استخدام تطبيق الملاحظات اونلاين keep.new لحفظ ملاحظات وعمل المزامنة بين الهاتف والكمبيوتر كما يفضل الإطلاع علي طريقة مشاركة الملفات في قوقل درايف هذه المقالة سوف تفيدك في كيفية الاستفادة من مشاركة الملفات والعمل عليها مع أكثر من شخص راجع ايضًا مميزات قوقل درايف لتكتشف الكثير من الخيارات التي يمكنك القيام بها.

المميز في الأدوات السابقة إمكانية المشاركة والوصول الي الملفات من اي مكان هذا سوف يوفر عليك الوقت والجهد كما يضمن لك العمل بشكل اسرع علي الملفات الجماعية أو تلك التي يجب مراجعتها من قبل طرف أخر .