كيفية معرفة عدد مرات استخدام الجوال على مدار اليوم

كيفية معرفة عدد مرات استخدام  الجوال على مدار اليوم

أصبح استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بمثابة أدمان عند الكبار والصغار، الأمر الذى يعود بالسلب على الإنتاجية وعدم إنجاز المهام المطلوبة من الفرد على مدار اليوم، فما العمل لتجاوز هذه المشكلة والأبتعاد عن استخدام الهواتف والأجهزة بشكل كبير .

لحسن الحظ، بدأت الكثير من الشركات المطورة للتطبيقات بالعمل على توفير تطبيقات تساعد المستخدمين على تقليل استخدام الهواتف والأجهزة أو على الأقل الابتعاد عنها وقت العمل أو وقت الدراسة .

وخلال الأيام القليلة الماضية قامت شركة جوجل بالعمل على إطلاق 6 تطبيقات جديدة تهدف فى المرتبة الأولى على تقليل استخدام الهواتف، وكان من بينها تطبيق رائع يحسب عدد المرات التى قمت فيها بإلغاء قفل شاشة الهاتف .

يعرف هذا التطبيق باسم “Unlock Clock” وهو متوفر بشكل مجانى على متجر جوجل بلاى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 8.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . التطبيق عبارة عن خلفية أو صورة يقوم بحساب وعرض عدد المرات التي تفتح فيها هاتفك في يوم واحد .

التطبيق سهل الاستخدام ولا يتطلب الكثير من النقرات . فقط، إبدأ فى تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك، ثم بعد ذلك قم بالدخول إلى تطبيق خلفيات جوجل من خلال النقر طويلاً فى شاشة هاتفك الرئيسية، ثم تحديد خلفية هذا التطبيق .

بداية من هذه اللحظة ستحصل على عدد المرات التى تفتح فيها هاتفك أو عدد المرات التى قمت بإلغاء قفل الشاشة على مدار اليوم الواحد .

أنصحكم أيضًا بالرجوع إلى المقال السابق الذى تحدثنا خلاله عن تطبيقات جوجل الجديد لتقليل استخدام الهواتف والأجهزة المحمولة للأندرويد

فى الأخير، كانت هى كل التفاصيل حول طريقة استخدام تطبيق Unlock Clock الذى يخبرك بعدد مرات استخدام الهاتف فى اليوم الواحد .