افضل 4 مواقع اختبار سرعة الانترنت

افضل 4 مواقع اختبار سرعة الانترنت

إذا كنت قد قمت بتبديل مزودي خدمة الإنترنت التى كنت عليها، أو كنت تشك في أن الشركة أو مزود خدمة النت الحالي لا يمنحك السرعة الحقيقة التي وعدت بها، فيمكنك فى مثل هذه الحالات باستخدام بعض الأدوات أو البرامج المتخصصة فى قياس سرعة الانترنت الحقيقية الخاصه بك لمعرفة إذا كنت تحصل بالفعل على سرعتك أم لا .

ومن حسن الحظ، تتوفر مجموعة كبيرة من مواقع الإنترنت التى توفر إمكانية اختبار سرعات الانترنت . ولكن، فى هذا الدليل سوف نسلط الضوء تحديداً على افضل 4 مواقع لقياس سرعة النت الحقيقية لديك بشكل مجانى تماماً .

فقط، تابع القائمة أدناه لمعرفة مميزات كل المواقع ومن ثم حدد أى موقع يناسبك وقم بالدخول إليه لفحص سرعة النت والتاكد من حصولك على سرعة النت الفعلية التى تدفع مقابلها .

  • google fiber speed test
  • SpeedTest
  • SpeedOf
  • TestMy

اختبار سرعة النت من قوقل

توفر شركة جوجل خدمة لمساعدة المستخدمين فى قياس سرعة الإنترنت الفعلية، ومن وجهة نظرى تعد من أفضل وأقوى الخدمات نظراً لأنها سهلة الاستخدام بجانب أنها توفر لك إمكانية معرفة سرعة الرفع وسرعة التحميل أيضًا . [رابط الموقع]

أما بخصوص طريق الاستخدام . بعد الدخول إلى الموقع، أنقر على السهم أو المؤشر المشار عليه فى سكرين شوت أدناه لبدء الفحص والاختبار .

انتظر إلى أن يتم الانتهاء وظهور كلمة “Done” وستلاحظ بنفسك الحصول على ثلاث أمور فى منتهى الأهمية وهى كالأتى ::

  • سرعة ping
  • سرعة التحميل DOWNLOAD
  • سرعة الرفع UPLOAD

موقع سبيد تست

أحد أكثر مواقع اختبار السرعة شيوعًا في العالم . موقع SpeedTest هو عبارة عن خدمة ويب مجانية تقوم بتحليل اداء الإنترنت، كانت بداية ظهور هذه الخدمة لأول مرة عام 2006 . [رابط الموقع]

طريقة استخدام الموقع سهلة للغاية . فقط، توجه إلى رابط الموقع، ثم أنقر على go، وانتظر ثوانى معدودة وستحصل على مجموعة التفاصيل أدناه ::

  • اسم الشركة المزوده لخدمة الإنترنت واسم شبكة الواى فاى
  • سرعة ping
  • عنوان ip الخارجى للشبكة
  • سرعة التحميل وسرعة الرفع
  • وتفاصيل أخرى كثيرة

موقع SpeedOf

يعد هذا الموقع أفضل وأقوى من المواقع الأخرى و أكثر شمولية من الخيارين أعلاه . عند اختبار السرعة، سيعطيك الموقع ملفًا نموذجيًا لتنزيله على متصفحك بشكل أسرع من ثماني ثوانى، وسيكرر ذلك بملف أكبر يستمر هذا حتى يستغرق متصفحك وقتًا أطول من ثماني ثوانى . [رابط الموقع]

وتعتبر هذه الطريقة جيدة لأنك تقوم بتنزيل وتحميل الملفات الفعلية، مما يعني أن النتائج سوف ترتبط مباشرة بتجربتك عندما تتصفح الإنترنت .

الرائع فى الموقع أيضًا أنه يوفر علامة تبويب محفوظات حيث يتم تخزين اختباراتك السابقة، ومزايا أخرى كثيرة ستتعرف عليها فور استخدام الموقع .

موقع TestMy

الموقع الأخير معنا فى هذا الدليل لمساعدتك فى عمل فحص لسرعة الإنترنت ومعرفة السرعة الحقيقة . الموقع سهل الاستخدام بحيث ستكون قادر على اختبا السرعة الخاصة بك مع عدد قليل جداً من النقرات . [رابط الموقع]

الخلاصة ::

إذا كنت بحاجة إلى التحقق من سرعة النت الحقيقة لديك وهل بالفعل تحصل على السرعة الحقيقة أم لا، فيمكنك الأن استخدام واحد من المواقع أعلاه لمعرفة ذلك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link