أفضل برامج المترجم داخل التطبيقات للايفون والأندرويد مجاناً

أفضل برامج المترجم داخل التطبيقات للايفون والأندرويد مجاناً

من قبل، كانت عملية التواصل مع شخص يتحدث باللغة الأجنبية أمر فى منتهى الصعوبة للجميع وتحديداً للأشخاص الذين لا يجيدون بعض اللغات الأخرى مثل اللغة الإنجليزية . لكن، فى الوقت الحالى وبفضل التطوير الرهيب لبرامج الترجمة أصبح الأمر فى منتهى السهولة لنا جميع بحيث يمكنك الترجمة داخل اي تطبيق لأى لغة تجيدها بدون الخروج من الشات .

ليس هذا فقط، بل وأصبح بإمكانك ترجمة أى مقال على الإنترنت بدون الحاجة إلى نسخ النص ثم الخروج من الموقع والدخول لتطبيق الترجمة . فقط، حدد وأنسخ النص وستحصل على الترجمة الفورية داخل الموقع نفسه بدون الحاجة إلى الخروج من الموقع .

ولحسن الحظ، تتوفر مجموعة كبيرة من تطبيقات الترجمة للجوال التى توفر خاصية المترجم داخل تطبيق الشات وداخل جميع التطبيقات والمواقع الأخرى، وهذا يجعل الأمر أكثر أحترافية وأفضل وأسرع بكثير من السابق .

عموماً، إذا كنت تبحث عن تطبيق ترجمة داخل البرامج، فإليكم قائمة بأفضل التطبيقات التى توفر هذه الخاصية . ولكن، أنصحكم جميعاً بتحميل وتثبيت تطبيق ترجمة جوجل نظراً للمميزات الكثيرة التى يوفرها لنا جميعاً كمستخدمين للهواتف .

أفضل برامج الترجمة الفورية للجوال

  • Google Translate
  • SnapTrans

تطبيق ترجمة جوجل

أنصح الجميع بتحميل وتجربة هذا التطبيق المجانى تماماً لهواتف وأجهزة أندرويد و ios . التطبيق يوفر طن من المميزات والخصائص التى تبحث عنها والتى يجب توفرها فى تطبيق الترجمة، وإليكم أهم هذه المميزات : [play.google.com][apps.apple.com]

  • يدعم 103 لغة
  • يدعم الترجمة داخل التطبيقات والبرامج
  • الترجمة داخل المواقع
  • الترجمة بدون إنترنت
  • دعم ترجمة النص الموجود على الصور ( يدعم 37 لغة )

طريقة تفعيل المترجم الفوري

أما بخصوص طريقة تشغيل المترجم داخل التطبيقات والمواقع فالأمر سهل للغاية ولا يتطلب الكثي من النقرات . فقط، قم بتحميل التطبيق وتثبيته، ثم قم بالأتى :

  1. أفتح تطبيق ترجمة جوجل وأنقر على علامة الثلاث شرط
  2. أنقر على الإعدادات
  3. اضفط على خيار “انقر للترجمة”
  4. أنقر على تشغيل
  5. اسمح للتطبيق بالظهور فوق التطبيقات

الأن جرب أنسخ أى نص داخل أى تطبيق أو موقع، ستلاحظ ظهور ايقونة تطبيق ترجمة جوجل بالأعلى، بالنقر عليها ستحصل على ترجمة النص الذى قمت بتحديده بدون الخروج من المحادثة أو الشات الخاص بك كما فى سكرين شوت أدناه .

بداية من الأن لن تحتاج إلى الخروج من التطبيق أو الموقع للترجمة . فقط، أنسخ وأنقر للحصول على ترجمة لأى لغة تريدها .

تطبيق SnapTrans

من أقوى وأفضل التطبيقات أيضًا للترجمة داخل التطبيقات . هذا البرنامج يتوفر بشكل مجانى للهواتف والأجهزة . يمكنك من ترجمة أي نص إلى لغتك الأم، مما يجعل القراءة أسهل وأكثر سهولة للأصدقاء الأجانب . [play.google.com][apps.apple.com]

واجهة التطبيق نظيفة وخالية من الإعلانات كما أنه سهل الاستخدام . بعد التحميل وأثناء التثبيت قم بتشغيل خيا الترجمة داخل التطبيقات كما فى سكرين شوت أدناه .

بداية من الأن، يمكنك ترجمة النص داخل أى تطبيق مثبت على الهاتف من خلال سحب الايقونة أو الكرة التى تظهر داخل التطبيق تجاه النص الذى ترغب فى ترجمته، وستحصل سريعاً على الترجمة كما مبين فى سكرين شوت أدناه .

قرر هذه الخطوات داخل أى تطبيق ومع أى نص ترغب فى ترجمته بواسطة هذا البرنامج المجانى والذى يدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

الخلاصة ::

إذا كنت تتواصل كثيراً مع أشخاص غرباء يتحدثون بالانجليزي أو أى لغة أخرى لا تجيدها، فيمكنك فى مثل هذه الحالات الاستعانة بواحد من التطبيقات أعلاه للترجمة داخل أى برنامج مثبت على جوالك .