ايقاف اشعارات الواتس اب المنبثقة فى الاندرويد

ايقاف اشعارات الواتس اب المنبثقة فى الاندرويد

ماذا تعني الرسائل المنبثقة في الواتس اب ؟ بإختصار شديد، الرسائل والإشعارات المنبثقة هى الرسائل التى تظهر على شكل نافذة فى منتصف الشاشة مما يتيح لك الرد على الرسالة من أى مكان فى الشاشة بدون الحاجة إلى فتح تطبيق الواتساب، وهذا يعتبر الجانب الايجابى الوحيد لهذه الخاصية .

ولكن، هذه الخاصية ستكون مزعجة للغاية فى بعض الأحيان خصوصاً إذا كنت تتواصل مع شخص ما عبر الواتساب وفى الوقت نفسه يجلس شخص بجانبك . فى هذه الأثناء، يمكن لهذا الشخص الذى يجلس بجانب من الإطلاع ورؤية الرسالة بشكل كامل، وهذا هو الجانب السلبى للرسائل المنبثقة .

على أى حال، يوفر تطبيق الواتساب خيار ضمن إعدادات الاشعارات يسمح بالتحكم فى هذه النوعية من الإشعارات سواء بالإيقاف أو التشغيل، وفى الخطوات أدناه سوف نتعرف سوياً على كل شىء حول هذا الأمر .

كيفية الغاء الرسائل المنبثقة في الواتس اب

  • افتح تطبيق الواتساب وأنقر على علامة الثلاث نقاط بالأعلى
  • من القائمة أنقر على الإعدادات
  • أنقر على الاشعارات
  • أنقر على خيار “الاشعارات المنبثقة”

فى هذه الأثناء يظهر معك أربعة خيارات مختلفة للتحكم فى الإشعارات والرسائل المنبثقة داخل تطبيق وماسنجر الواتساب وهى كالأتى :

  1. إيقاف الرسائل المنبثقة
  2. فقط عندما تكون الشاشة مفتوحة
  3. فقط عندما تكون الشاشة مغلقة
  4. اظهار الرسائل المنبثقة دائماً

بالتحديد على الخيار الأول سيتم إيقاف الرسائل المنبثقة نهائياً ولن تظهر فى الهاتف

أما الخيار الثانى ” فقط عندما تكون الشاشة مفتوحة ” يعنى أنك ستحصل على الرسائل المنبثقة للواتساب عندما تكون شاشة هاتفك مفتوحة .

الخيار الثالث ” فقط عندما تكون الشاشة مغلقة ” بالتحديد على هذا الخيار ستحصل على الرسائل المنبثقة فى شاشة القفل . ينصح بعدم التحديد على هذا الخيار نهائياً لانه يسمح للاخرين بقراءة الرسالة بدون فتح قفل الشاشة .

الخيار الرابع والأخير ” اظهار الرسائل المنبثقة دائماً ” يعنى أن الرسائل المنبثقة ستظهر فى كل الحالات ( فى شاشة القفل، وفى شاشة التطبيقات، إلخ ) .

الخلاصة ::

الرسائل المنبثقة سلاح ذو حدين، فهى تساعدك على بالرد على المحادثات بشكل سريع من أى مكان فى الشاشة، وفى المقابل تعرض خصوصيتك للانتهاك .