ما هى ميزة الارشيف فى تطبيق صور جوجل

ما هى ميزة الارشيف فى تطبيق صور جوجل

تطبيق صور جوجل “Google Photos” يعد واحد من أفضل التطبيقات التى تقدمها شركة جوجل لعمل نسخ احتياطية وتخزين الصور في السحابة على جوجل درايف مما يساعدك فى الوصول إليها حالة فقدان أو فورمات الهاتف . هذا، ويتوفر التطبيق بشكل مجانى لأجهزة وهواتف أندرويد و ios .

التطبيق حقاً وعن تجربة أكثر من رائع ولا يوجد تطبيق صور يقدم هذه الخصائص والمزايا فى الوقت الحالى، حيث يأتي مع العديد من الميزات مثل النسخ الاحتياطي غير محدود ، أذونات مشاركة الصور ، وأكثر من ذلك .

إحدى الميزات الرائعة التى يوفرها تطبيق صور جوجل هي الأرشفة . وعلى الرغم من أهميتها إلا وربما لا يعرف الكثير من الأشخاص ما هو أو كيفية استخدامها .

ماذا يقصد بارشفة الصور فى Google Photos

بإختصار شديد، تظهر جميع الصور التى يتم إلتقاطها بكاميرا الهاتف، والصور التى يتم حفظها من الإنترنت، إلخ فى الواجهة الرئيسية لتطبيق صور جوجل ومع مرور الوقت يمكن أن يؤدي ذلك إلى ازدحام واجهة التطبيق بالكثير من الصور مما يجعل العثور على الصور المهمة بالنسبة لك أمرًا صعبًا .

وفى هذه الأثناء يأتى دور خاصية وميزة ارشفة الصور والتى يمكن الاستفاده منها فى نقل الصور الهامة أو المفضلة لديك والتى تحتاج إليها كثير من الواجهة الرئيسية إلى قسم خاص يعرف باسم “الارشيف” مما يساعدك فى الوصول السريع إليها . بجانب هذا، يمكن الاستفاده منها فى نقل بعض الصور التى ترغب بمنع الاخرين من الإطلاع عليها عند الجلوس بجانب أثناء فتح تطبيق صور جوجل .

وهذه الميزة أشبه تماماً بميزة وخاصية “ارشفة الدردشات” فى تطبيق الواتساب والتى تعمل أيضًا على اخفاء بعض الدردشات الهامة من واجهة التطبيق .

كيفية نقل الصور إلى الارشيف

الأمر سهل للغاية . فقط، أفتح تطبيق صور جوجل على الهاتف الخاص بك ومن ثم قم بالخطوات أدناه على التطبيق :

  • حدد جميع الصور التي لا ترغب في رؤيتها كثيرًا فى واجهة التطبيق
  • انقر على علامة الثلاث نقاط من الأعلى
  • حدد على خيار “نقل إلى الارشيف”

ستلاحظ الأن اختفاء هذه الصور من واجهة تطبيق صور جوجل . مع العلم، ستظل تظهر فى البومات الصور .

عند أرشفة صورة، تنتقل إلى قسم الأرشفة . بينما عند حذف صورة، تنتقل إلى قسم المهملات . ويمكن الوصول إلى قسم المهملات من القائمة “علامة الثلاث شرط” أسفل الأرشيف مباشرة في القائمة، ويعمل كخيار آمن حتى لا تفقد الصور الخاصة بك عن طريق الخطأ .

كيفية استرجاع الصور المؤرشفة

  • أنقر على القائمة “علامة الثلاث شرط”
  • أنقر على قسم الارشيف
  • حدد الصور وأنقر على علامة الثلاث نقاط من الاعلى، ثم “إخراج من الارشيف”

أيضًا يمكن استرجاع الصور المحذوفة من سلة المهملات فى تطبيق صور جوجل عن طريق الانتقال إلى “المهملات” من القائمة” ثم تحديد الصور والنقر على “استعادة”

الخلاصة ::

إذا كنت تبحث عن كيف تخفى صورك داخل تطبيق صور جوجل، فيجب أن تعلم بأن التطبيق لا يوفر خيار لذلك حتى الأن . ولكن، يمكن استخدام تطبيق طرف ثالث متخصص فى قفل التطبيقات أو استخدام خاصية “الارشيف” لاخفاء الصور داخل التطبيق .